أحمد موسى يشيد بمجلس النواب: تصدى لخطط الحكومة لفرض أعباء على المواطنين.. فيديو

وجه الإعلامي أحمد موسى، التحية إلى مجلس النواب لأنه أسقط اليوم وجهة نظر الحكومة، وأجهض خطتها لفرض أعباء جديدة على المواطن.

وتابع خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، تحدثنا قبل ذلك وقولنا مش محتاجين أعباء جديدة على المواطن؛ لأنه مش مستحمل.

وأكد أن وزير المالية أكد قبل نحو 10 أيام أنه لن يتم فرض أعباء جديدة على المواطنين، ولكنه اليوم قدم مشروع قانون بفرض أعباء جديدة على المواطن.

إعفاءات على السلع والخدمات

ولفت الإعلامي أحمد موسى، إلى أن المواطنين يعانون، والرئيس السيسي قدم إعفاءات بالأمس على السلع والخدمات وفي عدة مجالات من أجل التخفيف على المواطنين.

وأوضح خلال تقديم برنامجه قناة صدى البلد، أن النواب دافعوا باستماتة عن المواطنين وعملوا بكل قوة دون فرض ضرائب وأعباء جديدة على المواطنين.

وتساءل الإعلامي أحمد موسى، لماذا لم تجر الحكومة حوارًا مجتمعيًا حول هذا القانون، خاصة في مثل تلك الأمور التي تسبب أزمات مع المواطن وتتعلق بفرض أعباء عليهم.

دعم المسرح

وأشار خلال قناة صدى البلد، إلى أنه لا بد من دعم المسرح وعدم فرض أعباء على المواطنين، مؤكدًا أن النواب بمختلف انتماءاتهم دافعوا عن المواطنين وأفشلوا سعي الحكومة لتمرير قانون يتضمن فرض أعباء على المواطنين.

وواصل حديثه: مينفعش في كل حاجة نقرب من جيب المواطن، ولا يصح أنه بعد زيادة الأجور يتم الحصول عليها من الناحية الأخرى، معلقا «هو في كام خمسين جنيها في راتب الموظف عشان نفرض عليه أعباء جديدة».

وانتقد فرض رسوم على المغادرة من مصر، مضيفا «يمكن الواحد رايح يشتغل وظروفه لا تسمح، وبعدين فين الكلام ده مش مطبق في أي مكان خارج مصر ولا احنا بنخترعوا يا جماعة».

واستطرد موسى: لازم نراعي بعض واحنا دولة 100 مليون مواطن، واستقبلنا ربع مليون مواطن في 60 يوما وهو عدد سكان دولة، مردفا «مصر بتتحسد لأن عندها استقرار تام وتوافر كل السلع والمنتجات رغم أزمة كورونا.

أحمد موسى يشيد بتطبيق «توكلنا» : مفتاح الحياة في السعودية وأتمنى استخدامه في مصر.. فيديو

أحمد موسى: القمة الخليجية تناقش أطماع إيران وتركيا بالمنطقة.. فيديو

https://www.youtube.com/watch?v=e313WEeN5QI