أحمد موسى يطالب برواتب محترمة للأطباء : مرتباتهم ضعيفة ولاتكفيهم.. فيديو

كتب_ ناجي محمد علي

قال الإعلامي أحمد موسى إن قرار وزيرة الصحة الخاص بتدريب الأطباء في برنامج الزمالة المصرية، والذي أعلنت عنه قبل 3 أسابيع، لاقى اعتراضًا كبيرًا من نقابة الأطباء.

وأكد موسى خلال تقديمه برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد»، أن نقابة الأطباء اعترضت على قرار وزيرة الصحة لأنه متسرع ولا توجد جاهزية لتنفيذه، إضافة إلى الأطباء لا يعلموا عنه شئ وتفاجئوا به من موقع الوزارة.

وطالب موسى بضرورة أخذ راي النقابة باعتبارها الممثل الشرعي للأطباء

وأشار موسى إلى أن الوزيرة أكدت في إحدى المؤتمرات قبل 3 أسابيع أن نقيب الأطباء وافق على القرار، ولكن النقيب وأعضاء مجلس النقابة نفوا هذا الكلام بقوة.

وأوضح موسى، أن هناك طبيبًا مجندًا في الخدمة العسكرية، وتسائل عن كيفية التعامل معه من قبل الوزارة، وكيفية حصوله على درجات الترقية وكيف يتم المساواة مع زميله الذي تم إعفاءه من الخدمة العسكرية.

وأكد موسى، أن الريف مظلوم في الصحة ، مشيرًا إلى أن قريته يوجد بها وحدة صحية لم يتم تطويرها منذ ستينيات القرن الماضي ولم يتم تحويلها لمستشفى، رغم أنها قرية كبيرة، لذا يضطر المرضى الذهاب إلى محافظة سوهاج أو أسيوط لتلقى العلاج.

وأضاف موسى، أن نقابة الأطباء أعلنت أن هناك عجزًا كبيرًا في أعداد الأطباء، مؤكدًا أن مرتباتهم ضعيفة، مما يدفع الأطباء إلى السفر للخارج فور انتهاء دراسته الجامعية، أو أن يضطر للعمل في أكثر من مكان، حيث إن مرتبه لا يكفيه بعدما باعت له أسرته مما تملك حتى يصرف أبنها على دراسته في كلية الطب.

وشدد موسى على أهمية وجود كادر محترم من الأطباء ومرتبات تليق بهم، خاصة أن مصر قادمة على تطبيق منظومة التامين الصحي الشامل.

https://www.youtube.com/watch?v=5QQ6ncYuAt8