أحمد موسى يطمئن أهالي أسوان: مياه النيل آمنة.. والصرف الصحي سبب الأزمة.. فيديو

كشف الإعلامي أحمد موسى، تفاصيل زيارة الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والإسكان إلى أسوان، لمتابعة الأوضاع الصحية في المستشفيات، قائلاً: «المصارحة والمكاشفة مهمة أمام الرأي العام».

وأضاف أحمد موسى خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، «وزير الصحة اطمئن على حالات المصابين، ووجه بالتعامل السريع من أول لحظة مع جميع الحالات المتضررة».

وتابع الإعلامي أحمد موسى: سبب تدهور الأوضاع بالشكل ده في أسوان، هو إنه مفيش عندنا صرف صحي في القرى، وكلها بيارات ، وده اللي أدى لانتشار البكتيريا والعدوى، حيث أن الوصلات العشوائية قد تؤدي إلى اختلاط مياه الشرب بالصرف الصحي.

تلوث مياه النيل

وأوضح أحمد موسى، أن نهر النيل آمن تمامًا، ولا صحة لتلوث المياه في النيل، معقبًا:« الشعب المصري يعيش على مياه نهر النيل طول عمره، والكل آمن ومفيش أي حديث عن تلوث المياه على الإطلاق».

وأردف أحمد موسى: نمتلك محطات معالجة للمياه في مصر على أعلى مستوى، ولدينا منظومة متكاملة مسئولة عن المياه التي تصل للمصريين في كل مكان، فالمياه تخضع لمعاينة وفحص من قبل العديد من الجهات من أجل جودتها.

وأكمل الإعلامي أحمد موسى: مياه نهر النيل الموجودة في المنازل آمنة تمامًا ولا مجال للحديث والشك عن تلوثها على الإطلاق، فأكثر من 90% من الشعب المصري معتمد على هذه المياه في الأكل والشرب والنظافة.

واستكمل أحمد موسى: الدولة المصرية تتعرض لشائعات مغرضة وغير مسبوقة من جماعات الإخوان الإرهابية منذ عام 2011، فهم يحاولون نشر الفتن والشائعات والزعر بين المواطنين، مناشدًا المصريين: «لا يجب أن نستمع للخونة من هؤلاء الجماعات الإرهابية».

واختتم الإعلامي أحمد موسى: يوجد لدينا 480 حالة إصابة بالنزلات المعوية حتى الآن في أسوان، ولا صحة لتزايد أعداد المترددين على المستشفيات، فالأوضاع مستقرة في المستشفيات ويتم خروج الحالات المتماثلة للشفاء بشكل فوري.