أحمد موسى يفجر مفاجأة: الكشف عن شبكات فساد في منظومة التموين الفترة المقبلة.. فيديو

كشفت الإعلامي أحمد موسى، تفاصيل سقوط شبكة فساد في منظومة التموين بغرض التجارة في السوق السوداء.

وأوضح موسى خلال برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأربعاء، أن هيئة الرقابة الإدارية كشفت تفاصيل ضبط شبكة كبيرة مكونة من 35 شخصا، تتاجر في السلع المدعمة للمواطنين في السوق السوداء، مضيفا أن سيتم الكشف عن شبكات فساد أخرى في منظومة التموين الفترة المقبلة.

واستعرض أحمد موسى، أبرز السلع التي دعمتها الدولة، موضحا أن الدولة تتحمل 1 جنيه على رغيف الخبز في حين يحصل عليه 70 مليون مواطن مقابل 5 قروش، فضلا عن توافر 22 مليون بطاقة تموين.

المواطن من حقه الحصول على السلع المدعمة

وأكد أحمد موسى، أن المواطن من حقه الحصول على سكر وزيت والأرز المدعم على بطاقة التموين، قائلا: «اللي مش بيراعي ربنا بيقولك معنديش سكر وأنت ليك سكر تأخذه بـ12 جنيه و60 قرشا.. المشكلة مش من الدولة لكن من الناس اللي مراعوش ربنا، وخدوا حاجتكم علشان يتاجروا ويتربحوا في السوق السوداء».

ولفت إلى أنه بفضل تفعيل الحوكمة تم الكشف عن الفساد داخل أحد المنافذ، موضحا أن رجال الرقابة الإدارية اكتشفوا حصول منفذ واحد على 800 كيلو سكر إلا أن السيستم أظهر  تسجيل 500 كيلو فقط، إذا فإنه تم سرقة 300 كيلو سكر لبيعها في السوق السوداء.

الرقابة الإدارية كشفت كارثة في جمعيتي

وتابع أن الرقابة الإدارية كشفت كارثة في جمعيتي، موضحا أن بعض تجار جمعيتي يتاجرون بالسلع المدعمة في السوق ويحررون فواتير وأوراق ومستندات وهمية ومزورة؛ فالرقابة الإدارية كشفت الفساد في منظومة التموين بجمعيتي».