«شروط القبول وتفاصيل يوم كامل فى حياة الطلاب» .. أحمد موسى يقدم حلقة خاصة من داخل الكلية العسكرية التكنولوجية

في سبق جديد للإعلامي أحمد موسى، قدم حلقة خاصة من داخل الكلية العسكرية التكنولوجية، في أول عام من افتتاحها، وتحدث مع مدير الكلية عن معايير قبول الطلاب والشروط اللازمة وآلية الدراسة وحياة الطلاب بعد التخرج ومجال عملهم.

كما نقل أحمد موسى، تدريبات طلاب الكلية العسكرية التكنولوجية ونقل حياتهم خلال اليوم منذ الصباح الباكر، واستيقاظ الطلاب وإجراء التمارين الصباحية.

جيش مصر العظيم

في البداية، قال الإعلامي أحمد موسي، إن جيل جديد من أبطال مصر من القوات المسلحة بعد أسابيع قليلة سيدافعون عن الوطن، مشيرا إلى أن أبطال مصر في الكلية العسكرية التكنولوجية هم جزء من جيش مصر العظيم.

وأضاف ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن طابور الصباح يبدأ في الخامسة صباحا في الكلية العسكرية التكنولوجية، لافتا إلى أن الرئيس الراحل جمال عبد الناصر قرر تحديث القوات المسلحة وإنشاء المعهد الفني الذي تحول إلى الكلية العسكرية التكنولوجية.

وأوضح الإعلامي أحمد موسى، أن أول دفعة تخرجت في المعهد كانت عام 1971 ثم انضمت للقوات المسلحة، موضحا أن المعهد الفني له مكانة كبيرة في القوات المسلحة.

مسابقة تقييم الأداء للكليات العسكرية

ومن جانبه، قال اللواء أ. ح حسام الدين مصطفي مدير الكلية العسكرية التكنولوجية، إن الكلية حصلت على المركز الثالث في مسابقة تقييم الأداء للكليات العسكرية بالإضافة إلى حصولها على 7 شهادات أيزو في نظام الجودة المتكامل في العديد من المجالات.

واوضح أحمد موسى، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أنه تم منح الكلية شهادة الاعتماد الرئيسي من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم كمنشأة تعليمية متميزة.

وأوضح أن خريج الكلية العسكرية التكنولوجية يتلقى جرعة مناسبة من التعليم الفني نظريا وعمليا بأحدث الوسائل خلال 4 سنوات، موضحا أنه يتم العمل على منظومة الكفاءة القتالية للقوات المسلحة عن طريق الوصول بالطالب إلى تنفيذ جميع المهام المكلف بها.

معامل هندسية مجهزة

وأردف أنه تم توفير فصول تعليمية ومعامل هندسية مجهزة بأحدث الوسائل، مؤكدا أن تطوير الكلية يأتي من الدعم الكامل للقيادة السياسية، مع دراسة عقد توأمة مع إحدى الدول المتخصصة في المجال التكنولوجي لرفع شأن التعليم التكنولوجي، قائلا: « ندرس كل شيء بشكل بسيط على أعلى مستوى ويتم عرضه على القائد العام ورئيس الأركان وسيكون في صالح الضباط».

تطوير القوات المسلحة

وأكمل أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، حريص على تطوير القوات المسلحة، موضحا أن الرئيس السيسي أكد أن التعليم الفني هو قاطرة التنمية في أي دولة.

وواصل أن التأمين الفني بند أساسي من الكفاءة القتالية للأسلحة والمعدات وركن من الاستعداد القتالي، موضحا أن تطوير المعهد الفني يتم من خلال المنهج العلمي وأعضاء هيئة التدريس وخبراء محليين ودوليين.

تشجيع الطلاب على الإبداع والابتكار

ولفت أحمد موسى، إلى أنه يتم العمل على تطوير وتنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس من خلال دورات تدريبية في مجال ضمان جودة التعليم والاعتماد طبقا للمعايير القومية، مضيفا أنه يتم تنفيذ دورات تدريبية لأعضاء هيئة التدريس عن أساليب طرق التعليم الحديثة.

كما أكد أنه يتم تطوير الطالب وتشجيعه على الإبداع والابتكار، لافتا إلى أنه يتم تبادل الخبرات بين الكلية والكليات المناظرة لنا على مستوى العالم، بالإضافة إلى عقد لقاءات مع قدامى القادة وأبطال حرب أكتوبر وأبطال العملية الشاملة في سيناء.

شروط القبول

وحول شروط القبول، أوضح الالتحاق بالكلية العسكرية التكنولوجية متاح لخريجي القسم العلمي بشعبتيه والثانوية الأزهرية والأجنبية بمجموع 65 % .

وتابع خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه تم تخفيض مجموع القبول في الكلية العسكرية التكنولوجية إلى 60 %

وأكد اللواء أ. ح حسام الدين مصطفى مدير الكلية العسكرية التكنولوجية، أن الكلية العسكرية التكنولوجية تقبل الحاصلين على الدبلومات الصناعية بمجموع 80 % .

وأردف اللواء أ. ح حسام الدين مصطفى مدير الكلية العسكرية التكنولوجية، أن جميع الطلاب في الكليات العسكرية يتم اختيارهم من خلال مكتب التنسيق باختبارات واحدة

وأشار اللواء أ. ح حسام الدين مصطفى مدير الكلية العسكرية التكنولوجية، إلى أنه يتم إضافة اختبار في مادة الفيزياء والإنجليزي والميكانيكا بغرض معرفة مدى استيعاب الطالب للعلوم التى تدرس في الكلية.

وأكد أنه يتم إجراء اختبارات المتقدمين للكلية العسكرية التكنولوجية في الكلية الحربية، موضحا أنه يخضع راغبي الالتحاق بالكلية للاختبارات النفسية بمستوياتها ثم كشف الهيئة.

https://www.youtube.com/watch?v=ni6JhInvUzM

https://www.youtube.com/watch?v=zC-mCF5XlHg&t=16s

https://www.youtube.com/watch?v=rnpejNrVLUU

اللواء أ. ح حسام الدين مصطفي مدير الكلية العسكرية التكنولوجية،