أحمد موسى يكشف التفاصيل الكاملة لمحاولة استهداف طائرة الرئيس السيسى.. إدارة العملية من تركيا والتدريب فى السودان

قال الإعلامي أحمد موسى، إنه تحدث مطلع الأسبوع الجاري عن رغبته في عرض محاولات اغتيال استهدفت الرئيس السيسي داخل مصر وخارجها في الأيام الأخيرة من حلقات الاختيار 2.

وتابع خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه سيتم عرض بعض من تلك المحاولات في الحلقات الأخيرة من الاختيار 2، موجهًا التحية للقائمين على المسلسل.

وأضاف الإعلامي أحمد موسى، أن  التنظيم الإرهابي وضع عشرات الخطط لاغتيال الرئيس عبدالفتاح السيسي ولكن لم يتم الإعلان عنها من قبل.

وأردف أن التدريب كان على استخدام سلاح يدعى الدوشكا وكذلك على تنفيذ الاغتيال كان يتم خارج مصر وتحديدًا في دولة السودان، ومن ثم الدفع بتلك العناصر التي تلقت تدريبا عاليا لمصر لتنفيذها الخطة التي تدربوا عليها.

واستطرد موسى، أن محاولة الاغتيال كانت تنص على أنه لحظة إقلاع الطائرة الرئاسية من مطار القاهرة يتم إطلاق القذيفة عليها، ويتم عرض هذا على الهواء في بث مباشر من تركيا من قبل التنظيم الإرهابي الذي يدار من أنقرة.

وأكد أحمد موسى، أن استشهاد البطل ماجد عبد الرازق معاون مباحث النزهة أفشل عملية إسقاط الطائرة الرئاسية وتم إحباط محاولة اغتيال الرئيس السيسي، وتم تصفية المجموعة الإرهابية التي كانت تنوي تنفيذ العملية، موضحا أن الشهيد ماجد لم يكن المستهدف من قبل الإرهابيين ولكن الرئيس كان هو المستهدف.

وأشار إلى أن التنظيم الإرهابي عمل على تدبير محاولات اغتيال السيسي بطائرات مفخخة في ستاد القاهرة الدولي خلال تنظيم مصر كأس أمم أفريقيا قبل عامين.

ولفت موسى إلى أن نزول الرئيس السيسي للشارع والتقائه بالمواطنين وجلوسه معهم والحديث إليهم في مناطق مختلفة آخرها كان الجمعة الماضية، يبعث رسالة إيجابية مفادها طمأنة الجميع على الوضع الأمني المستقر في مصر.

صدى البلد مباشر

صدى البلد بث مباشر

أحمد موسى عن خسارة بيراميدز من سيراميكا كليوباترا: صاحب المليار جنيه انهزم بالأربعة.. فيديو

أحمد موسى: مسلسل «الاختيار 2» يمثل 95 % من الحقائق ولا يوجد به مبالغة

https://www.youtube.com/watch?v=arhJme2WFcY