أحمد موسى يكشف تفاصيل الأزمة القائمة بين بايدن وحاكم ولاية تكساس

أكد الإعلامي أحمد موسى، أنه من الممكن زيادة معدل الصادرات المصرية من خلال القارة الإفريقية، مشيرًا إلى أن السوق الأفريقي سوق كبير ومتاح للجميع ، ومصر بحاجه إلى عمل كبير وجهد كبير خلال الفترة المقبلة، ولابد من الاهتمام بالتصدير إلى أفريقيا مع منافشة الآليات المطلوبة للاستفادة من السوق الأفريقي.

وأضاف الإعلامي أحمد موسى خلال تقديم حلقة خاصة لبرنامج على مسئوليتي، من غانا، المذاع على قناة صدى البلد، أن الشركات المصرية تعمل منذ سنوات في غانا، وتعتبر بمثابة القوى الناعمة للسوق المصري داخل القارة السمراء.

ولفت الإعلامي أحمد موسى، إلى أن هناك أزمة داخلية طاحنة في أمريكا بسبب ولاية تكساس الأمريكية، حيث أن حاكم تكساس قرر عدم تنفيذ طلب الرئيس الأمريكي جو بايدن بشأن إزالة السلك الشائك على الحدود مع المكسيك لمنع الهجرة، وهو ما دفع بايدن لتوجيه انذارات وتهديدات شديدة اللهجة إلى حاكم تكساس.

وأشار أحمد موسى، إلى أن حاكم تكساس هدد الرئيس الأمريكي جو بايدن باستقلال الولاية عن أمريكا حال الإصرار على إزالة السلك الشائك على الحدود مع المكسيك.

وتابع: ولاية تكساس تمتلك 40% من إجمالي إنتاج الطاقة في أمريكا، و45% من إنتاج البترول الإجمالي من أمريكا، و20% من الغاز، لافتًا إلى أن حجم الناتج المحلي الإجمالي لولاية تكساس فقط يبلغ نحو تريليون و800 مليار دولار.