أحمد موسى يكشف تفاصيل حواره مع أحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية.. فيديو

كشف الإعلامي أحمد موسى، تفاصيل حواره مع الدكتور أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية.

وأضاف أحمد موسى خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، «أحمد أبو الغيط منذ أكتوبر الماضي لم يتحدث في أي لقاء تلفزيوني، واختصنا بوقت طويل في حوار خاص عن الأوضاع بين إسرائيل وإيران، وآخر تطورات الأوضاع في قطاع غزة».

وتابع: الحوار مع الدكتور أحمد أبو الغيط تناول جميع التفاصيل للرد على أعمال الإبادة التي حدثت في قطاع غزة، ويشرح ما حدث في القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأردف الإعلامي أحمد موسى: أبو الغيط تحدث عن الوضع العربي، ورؤيته للأوضاع الحالية ومقارنتها بالأوضاع في عام 2003، والوضوع المأزوم عربيًا خلال تلك الفترة.

وأوضح أحمد موسى، أن الحوار تناول أيضًا الحديث عن الغرب والمواقف الغربية والدعم الغربي الأمريكي إلى إسرائيل، مبينًا موقفة من الأمريكان والمجتمع الدولي والدول الغربية، بعد موقفها من الدولة الفلسطينية.

وقال الإعلامي أحمد موسى: أبو الغيط رد خلال حواره حول تساؤل بشأن إمكانية التخلص من حكومة نتنياهو، وفتح المجال لإقامة دولة فلسطينية، إضافة إلى الحديث عن رفح والموقف الإسرائيلي بشأن اقتحام المدينة الفلسطينية وتهجير الفلسطينيين، وتنفيذ المخطط الإسرائيلي بعد محاصرة قطاع غزة والضفة الغربية.

واختتم: الحوار تناول ملف الحرب الروسية الأوكرانية، والدروس المستفادة من الحرب، وما هي خسائر هذه الحرب على الأوضاع في المنطقة العربية والدول المجاورة.