أحمد موسى يكشف كارثة في الحرب على غزة.. أسلحة محرمة

كشف الإعلامي أحمد موسى أن إسرائيل تستخدم أسلحة محرمة دوليا وتنفذ جرائم حرب ضد الفلسطينيين مشيرا إلي أن عناصر حماس لا تمثل المدنيين الفلسطينيين ولا سبيل لحل الأزمة سوى حل الدولتين.

ونوه أحمد موسى خلال برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه بشأن موقف الولايات المتحدة وإسرائيل من تنفيذ وبدء الاجتياح البري في قطاع غزة أكد موسى أن الاجتياح البري سيدخل كل مناطق غزة للبحث عن عناصر حماس وتدمير الأنفاق التي تبلغ نحو 300 لـ400 كم

وقال الإعلامي أحمد موسى، إن رئيس حكومة إسرائيل بنيامين نتنياهو يتجه لإقرار الاجتياح البري لقطاع غزة، منوها أن الرئيس الأمريكي شدد خلال تصريحات صحفية منذ قليل، على أن عناصر حماس لا تمثل المدنيين الفلسطينيين ولا سبيل لحل الأزمة سوى حل الدولتين.

وعلق أحمد موسى قائلا: إسرائيل تنوي عمل منطقة عازلة في شمال غزة وهي المنطقة التي تم تهجير المدنيين فيها، خاصة أن الاجتياح البري سيدخل كل مناطق غزة للبحث عن عناصر حماس وتدمير الأنفاق التي تبلغ نحو 300 لـ400 كم تحت الأرض، وفق ما أعلن عنه الأسرى المفرج عنهم.

وتابع أحمد موسى قائلا: الأمريكان طلبوا تأجيل الأمر لزيادة منظومة الدفاع الجوي بالقواعد العسكرية الخاصة لهم بالمنطقة؛ تحسبا لعدم إصابة أي من أفراد جنودهم، تزامنا مع إرسال أمريكا خبراء عسكريين لإدارة الأزمة، منوها: مجلس الأمن أعطى إسرائيل كل الصلاحيات في الدفاع عن نفسها، وهذا دعم أمريكي لقتل وإبادة شعب فلسطين.

واستكمل أحمد موسى: رئيس مجلس النواب الأمريكي أعلن دعم الولايات المتحدة الكامل لجيش الاحتلال ونتنياهو، والغرب أيضا داعم لقتل المدنيين في قطاع غزة، مستشهدا باستهداف عائلة الصحفي وائل الدحدوح مراسل أحد القنوات العربية، وغيرها من العائلات الأخرى، مختتما: إسرائيل تستخدم أسلحة محرمة دوليا وتنفذ جرائم حرب بشأن الشعب الفلسطيني.

واختتم أحمد موسى: نتنياهو لديه 200 دبابة على أطراف غزة، وطلب من بعض القوات بالنزول للملاجئ، ولكن عن موعد الاجتياح البري لم يتم إعلان الموعد أو التفاصيل حتى الآن.