أحمد موسى يكشف مصير التفاوض مع صندوق النقد بشأن الإصلاح الاقتصادي

كشف الإعلامي أحمد موسى حقيقة مزاحمة القطاع الخاص للحكومة في المشروعات.

وأكد الإعلامي أحمد موسى، خلال برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى عاصر رؤساء حكومات كُثر، وقد أشاد بالدور الذي يقوم به الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الحكومة بتذييل الأعمال لشركات القطاع الخاص والتواصل معهم بشكل مستمر، ومساعدة رجال الأعمال في مصر وخارجها.

وأعلن أحمد موسى أن القطاع الخاص يستطيع ولديه الكثير من العاملين القادرين على المشاركة في المشروعات، معلقا: بعض الناس قالت إن القطاع الخاص هيزاحم الحكومة، لا القطاع الخاص واخد 65% من الأعمال في الدولة، وهناك فرص عمل كثير يجب تسكينها كل عام.

وأضاف موسى: «الدولة تنمو في كل القطاعات تعليم وصحة وإسكان وحياة كريمة وحماية اجتماعية وسياحة وزراعة وصناعة وأمن جيش وشرطة»، ومصر لن تتوقف عن العمل، برغم تحديات أزمة الدولار في السوق السوداء والاحتكار وجشع التجار والأسعار.

وبشأن صندوق النقد الدولي، تابع أحمد موسى قائلا: عندنا برنامج إصلاح اقتصادي وطني ولن يستطيع أحد فرض شروطه على مصر، والعام الماضي لم نصل لحلول مع صندوق النقد بعد رفض طلباتهم، والرئيس السيسي أكد أن علاقة مصر والصندوق لم تنقطع، وبعض الاقتصاديين والخبراء يتحدثون عن قرض قد يصل لـ5/6 مليارات دولار.

واستكمل أحمد موسى: رئيس الوزراء أكد أن علاقة مصر لم تنقطع ولكن الخلاف كان عن الآليات، ونحتاج من الصندوق شهادة ثقة أو قرض حال احتياجنا إليه، وهناك بعض الدول ترفض ضغوطات الصندوق.

 

 

https://www.youtube.com/watch?v=6YCCEosboSI