أحمد موسي : المحكمة أكدت أن مرسي يستحق العقاب وانقضت الدعوى لوفاته .. فيديو

كتب: كريم فؤاد

قال الإعلامي أحمد موسى، إن حكم محكمة جنايات القاهرة في قضية «اقتحام الحدود الشرقية» الصادر اليوم هو العدل.

وتابع موسى، خلال تغطية قناة «صدى البلد» لجلسة النطق بالحكم على قيادات الإخوان في قضية «اقتحام الحدود الشرقية»، أن حكم محكمة جنايات القاهرة ذكر أن الإخوان باعوا وتآمروا على الوطن وسلاحهم الكذب والغدر والخيانة.

وأضاف الإعلامي أحمد موسى، أن حكمة محكمة جنايات القاهرة صدر بالمؤبد والسجن 15 عاما وبالبراءة.

وأشار الإعلامي أحمد موسى إلى أن المحكمة ذكرت بخصوص محمد مرسي العياط إنه كان يستحق العقاب فهو مدان ولكن نظرا لوفاته انقضت الدعوى الجنائية ولكنه غير برئ من التهم الموجهة إليه.

وكشف الإعلامي أحمد موسى أن المحكمة أصدرت حكما بالمؤبد على 11 إرهابي من جماعة الإخوان الإرهابية كل من محمد بديع و رشاد بيومي و محي حامد و محمد الكتاتني وعصام العريان و سعد الحسيني و مصطفى طاهر الغنيمي و محمود أبو زيد و حازم فاروق و محمد البلتاجي و ابراهيم ابو عوف.

وقضت المحكمة بمعاقبة 8 متهمين بالسجن المشدد 15 سنة، وضمت قائمة الإرهابيين المحكوم عليهم كل من أحمد ابو مشهور و السيد حسن شهاب و صبحي صالح و حمدي حسن و احمد محمد دياب و احمد علي العجيزي و عماد شمس الدين و علي عز الدين.

وقضت المحكمة ببراءة 9 متهمين هم كل من صفوة حجازي و أحمد عبد الوهاب و محسن يوسف راضي و أيمن حجازي و عبد المنعم طغيان و محمد أحمد إبراهيم و رجب متولي هبالة و أحمد إبراهيم و يسري نوفل.

https://www.youtube.com/watch?v=-N3rOG1sXi8