أحمد موسى : خطبة الجمعة الماضية فى أفغانستان كانت ب السلاح

قال الإعلامي أحمد موسى إنه عند سؤال طالبان عن تشكيل الحكومة قالت أنها لم تتخذ أي خطوات قبل مغادرة جميع القوات الأمريكية من أفغانستان، مشيرًا إلى أن زلماي خليل زاي، مهندس الاتفاق الذي حدث في الدوحة بين أمريكا وطالبان، اختفى عن المشهد.

وأضاف أحمد موسى خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» المذاع على صدى البلد، أن الولايات المتحدة الأمريكية قالت أنها تركز على عمليات إجلاء رعاياها والمتعاونين معها من الأراضي الأفغانية، ولا تنوي اتخاذ خطوات جدية حاليا فيما يخص تشكيل الحكومة في أفغانستان، مشيرا إلى الرئيس الأمريكي يتعرض لهجوم حاد واتهامات بأنه السبب في تمكين طالبان.

وتابع الإعلامي أحمد موسى أن الحرب الأهلية لم تتوقف في أفغانستان على مدار 20 عاما، متسائلا: هل أعادت الولايات المتحدة الديمقراطية في أفغانستان بعدما أنفقت 3 تريليون دولار؟

وأردف أن جميع الدول تحاول الآن إعادة رعاياها بسبب التخوف من عشوائية حركة طالبان، وعدم استقرار الأوضاع في أفغانستان، مضيفا إلى أن الرئيس التركي رفض في البداية استقبال لاجئين لكن حينما عرض عليه أموالا استقبل مجموعات منهم.

ونوه الإعلامي أحمد موسى على أن خطبة الجمعة الماضية في أفغانستان كانت بالسلاح، مشيرا إلى أن جو بايدن يعتبر أن إجلاء الرعايا أصعب مهمة لديه.

أحمد موسى يحذر من كارثة الزيادة السكانية.. هنبقي 192 مليون بعد 30 عامًا.. فيديو

أحمد موسى: أمريكا شحنت كلاب الحراسة علي طائراتهم وتركوا المواطنين الأفغان .. فيديو