أحمد موسي : معارض « تراثنا » تساعد على إحياء الحرف اليدوية بمصر

أشاد الإعلامي أحمد موسى، بفكرة وزارة التضامن بإنشاء معارض تراثنا التي تعد فكرة قوية من أجل إحياء الحرف اليدوية بمختلف محافظات مصر، بالإضافة إلى التعرف على العادات والتقاليد المختلفة بين الحرفيين.

أهمية المعارض التي تحيي الحرف اليدوية

وأضاف الإعلامي أحمد موسى خلال تقديمه برنامج على «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن فكرة المعارض تقام في العديد من الدول الكبرى لإعطاء فرصة لصغار الحرفيين ومصممي المصنوعات اليدوية للترويج للأعمالهم المختلفة، بالإضافة إلى تحقيق مصادر دخل إضافية لهم.

وتابع: أن معرض «تراثنا» فرصة لتبادل الثقافات والخبرات بين الدول العربية التي تشارك كضيوف شرف من قبل وزارة التضامن، منوهًا إلى أن تلك المعارض تعيد إحياء المنتجات اليدوية وتساعد على توفير فرص عمل.

مصر تملك كافة المقومات من أجل إقامة المعارض

وأكد الإعلامي أحمد موسى، أن مصر تملتك كافة المقومات التي تساعد على إقامة العديد من المعارض المختلفة على مساحات شاسعة تستوعب أي عدد من الحرفيين والضويف المشاركين.

ومن جانبه، قدم مراسل قناة صدى البلد تقريرا من معرض تارثنا المقام حاليا بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة، مع الحرفيين اليدويين المشاركيين بمنتجاتهم في معرض تراثنا.

أراء المشاركين في معرض تراثنا

قالت جاكلين أحمد، منتجة يدوية من الفيوم، أن قيام معرض تراثنا ساعد على إحياء العديد من الحرف مرة أخرى التي تتميز بها الفيوم، وساعد على تبادل الخبرات المختلفة بين الحرفيين اليدويين من مختلف المحافظات.

ومن جانبه قال، يوسف البلوشي، رئيس الوفد الأماراتي المشارك بمعرض تراثنا، أن فكرة المعرض تساعد على تبادل الثقافات بين الشعوب العربية، وتساعد على تبادل الخبرات والحرف العربية، كما أنها فكرة من أجل تشجيع الحرفيين على زيادة الإنتاج.

وزير التنمية المحلية: 53 عارض يشاركون في معرض تراثنا للحرف اليدوية