أحمد موسي يرد بقوة على أنباء تحصيل رسوم إضافية بمعبر رفح .. فيديو

كشف الإعلامي أحمد موسى، حقيقة أنباء تحصيل رسوما إضافية بمعبر رفح.

وأكد الإعلامي أحمد موسى خلال برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن مصر تعالج نحو 25 ألف مواطن فلسطيني في المستشفيات بمصر، نافيا أنباء تحصيل رسوما إضافية بمعبر رفح التي تم تداولها على منصات التواصل الاجتماعي.

وقال أحمد موسى إن ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات أعلن أن ما يتم تحصيله فقط هي الرسوم الرسمية المنظمة وفقا لهيئة الموانئ البرية ولا زيادة في تلك الرسوم، معلنا أن مصر هي أكبر دولة ساهمت بمساعدات وإعانات لقطاع غزة بنسبة 70%.

وأضاف أحمد موسى: «مصر اللي عندها أزمة اقتصادية أدخلت 70% من المساعدات لغزة والعالم اللي معندوش أزمات بيساهم بـ30% فقط، ومصر تتعرض دائما لحملات تشويه ونحن نعلم من وراء تلك الحملات، لكن شعب مصر واع، ومحدش يقدر يقرب على حدودنا ولا يضرب معبر رفح، وكل دا ضغط وتشويه على الدولة من اللجان الإلكترونية، والمعبر لم يغلق ساعة واحدة من جانب مصر، منذ عملية السابع من أكتوبر، وكل ما يتم ابتزازه على معبر رفح يتم إبلاغ الجهات المعنية».

ونوه أحمد موسى أن مصر عرض عليها مغريات اقتصادية ومالية والرئيس السيسي رفض كل تلك المغريات للحفاظ على القضية الفلسطينية، من خلال بقاء الشعب في أرضه وعدم تصفية القضية، ومصر أكثر بلد دفعت وبتدفع الثمن، ومصر والأردن وفلسطين أكثر الدول المتأثرة بشكل مباشر، ولهذا تم عقد القمة الثلاثية لرؤساء هذه الدول اليوم.

واستكمل أحمد موسى: كل من يساعد إسرائيل على القتل شريك في الإبادة ورفض أمريكا لوقف إطلاق النار يدينها في دعوى جنوب إفريقيا، ومجلس الأمن والولايات المتحدة أصبح يُنظر إليهم بعين العار، تحية للصين وروسيا وكل الدول الحرة التي تساند فلسطين.