أحمد موسي يشن هجومًا عنيفًا على ألمانيا بعد طلبها إخلاء سبيل إرهابيين.. فيديو

انتقد الإعلامي أحمد موسى، طلب ألمانيا إخلاء سبيل إرهابيين صدرت ضدهم أحكامًا قضائية في مصر، موضحًا أن ألمانيا في شهر إبريل الماضي (عام 2020) أصدرت قانونًا لمكافحة التطرف والإرهاب.

دعوى قضائية

وقال موسى، خلال برنامجه «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، إن وزيرة العدل الألمانية قالت (في 2 أبريل الماضي) إن من ينشر رسائل عبر الإنترنت ويهدد أشخاصًا يجب أن يتوقع رفع دعوى قضائية ضده وإدانته «مسابتش للقضاء يقول كلمته».

وأوضح أن هذه الرسائل تمثل رسائل كراهية «مش يحرض على إسقاط دولة؛ زي المتهمين اللي هنا»، لافتًا إلى أن ألمانيا تتحدث عن العدالة وحق الإنسان «وأنا مع ده مش ضده»، مؤكدًا أنه في مصر الأمر في يد المحكمة «احنا مش زي ألمانيا؛ احنا بنقول الأمر أمام القضاء».

إجراءات حاسمة

وتابع أن وزيرة العدل الألمانية أوضحت أنه يمكن للشرطة والقضاء اتخاذ إجراءات أكثر حسمًا ضد أي أشكال تحريض، يواجه أي شخص يحرض ضد أشخاص عبر الإنترنت بموجبها السجن عامين «اللي بتتكلم على الشأن المصري والقضاء المصري»، متسائلاً: «طب اللي بيحرض على إسقاط دولة عقوبته إيه؟».

ولفت إلى أن الوزيرة طالبت الجهات المعنية بهذه المواقع بحذف هذه المنشورات والتبليغ عن الأشخاص الذين ارتكبوا هذه الأفعال، بالإضافة إلى أنه لتحديد هوية الجناة يُلزم القانون أصحاب هذه المواقع بإعطاء العنوان الخاص بالشخص الذي كتب هذا المنشور، وفي حالات الإرهاب أو جرائم القتل يُسمح للسلطات المختصة بالحصول على الرقم السري وكلمة المرور لصاحب المنشور.

الإخوان وداعش

وطالب موسى الجانب الألماني بعدم التدخل في الشؤون المصرية قائلاً: «لا تتدخل في شأني ولا أتدخل في شأنك، أنا بحافظ على أمني وانت بتحافظ على أمنك، والقضاء يقول الحكم اللي هوة شايفه»، مؤكدًا أن المحكمة قرأت 18 ألف صفحة قبل إصدار الحكم ضد محمود عزت، القائم بأعمال مرشد جماعة الإخوان الإرهابية.

وشدد على أن داعش والقاعدة جزء من الإخوان، لافتًا إلى أن الإخوان هي أصل الجماعات الإرهابية والمتطرفة، مستشهدًا بما قاله أسامة بن لادن وأيمن الظواهري بانتمائهم للإخوان «الإرهابي حسن البنا زرع البذرة دي وانتشرت في العالم»، لافتًا إلى أن باقي الجماعات الإرهابية منبثقين عن جماعة الإخوان الإرهابية.

https://www.youtube.com/watch?v=xbIRKJJkV4g

عصر جديد .. أحمد موسى : الصعيد على خريطة التنمية فى عهد السيسي .. فيديو

بث مباشر| تفاصيل تعطيل الدراسة في القاهرة والمحافظات مع أحمد موسى في على مسئوليتي