أخبار الأهلي اليوم الخميس 9-1-2020

كتب- كريم فؤاد: قال محمد الشناوي، حارس الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إن المواجهة المقبلة للفريق أمام بلاتينيوم الزيمبابوي المقرر لها السبت المقبل، صعبة وليست سهلة كما يظن البعض، خاصة أن المباراة ستقام على ملعب المنافس وسط جماهيره، بجانب أن الملاعب في إفريقيا تزيد من صعوبة المواجهات؛ بسبب ارتفاع درجة الحرارة والرطوبة وسوء حالة أرض الملعب.

وأوضح الشناوي أن جميع اللاعبين في حالة تركيز شديدة، وهدفنا هو المكسب، في ضوء تشابك المجموعة التي تضم الأهلي والنجم الساحلي والهلال السوداني وبلاتينيوم، حيث أن ثلاث فرق تمتلك 6 نقاط ، وهو ما يزيد من صعوبة الوضع، وبالتالي فإن الفوز في لقاء السبت المقبل مهم جدا للمضي قدما نحو حجز تذكرة التأهل للدور التالي.

وقال الشناوي إن فوز النجم الساحلي على بلاتينيوم في زيمبابوي لم يضع الأهلي تحت ضغط؛ لأن الأهلي دائما يلعب من أجل الفوز؛ سواء فاز بطل تونس على بطل زيمبابوي، أو لم يفز، موضحاً أن الأهلى دائما لديه هدف وهو الفوز داخل أرضه أو خارجها، وشدد على أن لاعبي الأهلي على قدر المسؤولية، وهم قادرون على العودة إلى القاهرة بالثلاث نقاط.

وأشار الشناوي إلى أن أي لاعب يشارك يبذل قصارى جهده، فالجميع داخل الفريق على قلب رجل واحد، وليس المهم من يلعب، لكن الأهم في كل الأحوال هو تحقيق الفوز، وكل لاعب لديه رغبة أكيدة في المشاركة بالمباريات، وهو ما يزيد من قوة المنافسة الشريفة بين الجميع والتي تصب في النهاية في مصلحة الفريق، وهو ما ظهر جليا بعد غياب أكثر من لاعب؛ بسبب الإصابة وكان الجميع على مستوى المسئولية .

نقاط القوة

وتطرق حارس الأهلي للحديث عن أبرز نقاط القوة في فريق بلاتينيوم، موضحاً أن لاعبيه لديهم قدرة جيدة على التمركز بشكل صحيح، بجانب لعب الكرات الثابتة بطريقة مميزة، بالإضافة إلى امتلاكه عناصر جيدة، خاصة الجناح الأيمن والأيسر، لكن الأهلي قادر على التعامل مع كل نقاط القوة والضعف في صفوف المنافس وفقا لطريقة اللعب وخطة المباراة التي يحددها المدير الفني للفريق.

وقال حارس الأهلي إن مواجهة بلاتينيوم في زيمبابوي ستختلف كثيرا عن المواجهة الماضية في استاد السلام؛ لأن المباراة على ملعبه ووسط جماهيره، وسيكون لديهم دافع كبير لتغيير وضعهم بالمجموعة، وأن الفترة التي تسبق المباراة ستشهد وضع الرتوش النهائية على كافة الاستعدادات للمباراة.

وقال الشناوي إن لاعبي الأهلي اعتادوا على خوض لقاءات صعبة في الأجواء الإفريقية المتعلقة بارتفاع درجة الحرارة والرطوبة، موضحا أنه يتمنى أن يحالف التوفيق لاعبي الأهلي في اللقاء المقبل؛ من أجل العودة بالانتصار.

وأشار الشناوي إلى أن تحقيق 10 انتصارات متتالية في الدوري يحمل الفريق مسئولية كبيرة في كل البطولات الأخرى، فالجميع بالأهلي؛ سواء إدارة أو جهاز فني ولاعبين وجماهير هدفهم المكسب فقط؛ لذلك نخوض أي مباراة باحثين عن الفوز، كما أن تحقيق العلامة الكاملة بالدوري يمنح الفريق مزيدا من الثقة؛ من أجل مواصلة سلسلة الانتصارات.

وتحدث الشناوي عن تألقه على مدار الموسمين الأخيرين مع الأهلي ومنتخب مصر، مؤكدا أنه نتاج تعب وجهد كبير له ولزملائه بالأهلي والمنتخب، والمدربين الذين عمل معهم، مؤكدا أن المنافسة قوية للغاية مع شريف إكرامي وعلي لطفي وهو ما يزيد من مستوى الجميع، بجانب أن تركيزه كله ينصب في التدريب والمباريات؛ لمواصلة تقديم مستوى متميز؛ سواء في الأهلي أو منتخب مصر.

المران الثاني

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مرانه الثاني في زيمبابوي اليوم الخميس في تمام الساعة الثالثة عصرا على الملعب الوطني بالعاصمة هراري؛ استعدادا لمواجهة فريق بلاتينيوم.

وكان الفريق قد تدرب أمس الأربعاء على نفس الملعب في تمام الخامسة مساء؛ نظرا لوصول البعثة إلى زيمبابوي ظهرا بعدما استغرقت رحلتها من القاهرة إلى هراري 12 ساعة تخللها ترانزيت في العاصمة الأثيوبية أديس أبابا.

وفضل الجهاز الفني بقيادة رينيه فايلر خوض مران الأمس في الخامسة مساء لمدة نصف ساعة فقط؛ بسبب هطول الأمطار، لكنه قرر أن يكون مران اليوم في الثالثة عصرا ، وهو نفس توقيت المباراة، بعدما حصل اللاعبون على قسط من الراحة.

ويواجه الأهلي بلاتينيوم بطل زيمبابوي يوم السبت المقبل، ضمن مباريات الجولة الرابعة لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

جلسات مستمرة

يحرص إبراهيم الكفراوي، عضو مجلس إدارة النادي ورئيس بعثة فريق الكرة في زيمبابوي، على عقد جلسات مستمرة مع سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة؛ للاطمئنان على كافة الأمور الخاصة بالبعثة وحل أي مشاكل أو عقبات قد تؤثر على تركيز الجهاز الفني واللاعبين.

واطمأن رئيس البعثة على أن الأمور تسير بشكل جيد مثلما هو مخطط لها، وأن الجميع يعيش في حالة من التركيز الشديد قبل المواجهة المهمة أمام فريق بلاتينيوم في الجولة الرابعة لمباريات دور المجموعات لبطولة إفريقيا المقرر لها يوم السبت المقبل.

وكانت بعثة الأهلي قد وصلت إلى هراري؛ عاصمة زيمبابوي، ظهر أمس الأربعاء بعد رحلة طيران شاقة استمرت لما يقرب من 12ساعة تخللها ترانزيت لمدة ساعتين في أديس أبابا.

جلسات علاجية

يخضع مروان محسن، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، لجلسات علاجية بصفة يومية في وجه القدم على إثر إصابته بكدمة قوية بها خلال مباراة الفريق الأخيرة أمام «إف سي مصر» في الجولة الثانية عشرة لمسابقة الدوري .

ويخضع مروان محسن لفحوصات طبية يوميا تحت إشراف خالد محمود طبيب الفريق، الذي أكد تحسن حالة اللاعب وزوال جزء كبير من الورم.

وقال طبيب الأهلي إن مروان محسن سيخضع لاختبار طبي؛ للوقوف على حالته، ومدى إمكانية لحاقه بمباراة فريقه أمام بلاتينيوم بملعب الأخير في الجولة الرابعة لمباريات دور المجموعات لبطولة إفريقيا المقرر لها يوم السبت المقبل.

سعد سمير

غادر سمير عدلي المدير الإداري للفريق الأول لكرة القدم بالأهلي، غادر مدينه هراري صباح اليوم الخميس متوجها إلى مدينة بولاوايو، التي تحتضن مباراة الأهلي وبلاتينيوم بعد غد السبت في الجولة الرابعة لمباريات دور المجموعات لبطولة إفريقيا.

ويقوم عدلي بالاطمئنان على ترتيبات الإقامة والانتقالات قبل وصول البعثة إلى مدينة بولاوايو.

وكانت بعثة الأهلي وقد وصلت العاصمة الزيمبابوية هراري ظهر أمس الأربعاء، بعد رحلة طيران شاقة من القاهرة استغرقت ما يقرب من 12ساعة تخللها ساعتين ترانزيت في أديس أبابا.

المغادرة

تغادر بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي العاصمة هراري في السابعة صباح غد الجمعة متجهة إلى ولاية بولاوايو التي تحتضن لقاء الأهلي وبلاتينيوم عصر السبت المقبل.

وكان سمير عدلي المدير الإداري قد سبق البعثة صباح اليوم الخميس إلى هناك؛ للاطمئنان على كافة الترتيبات المتعلقة بفندق الإقامة، وخوض المران الرئيسي على الملعب الذي يستضيف المباراة والاجتماع الفني والمؤتمر الصحفي الخاص بالمدير الفني وكابتن الأهلي.

وتستقل بعثة الأهلي طائرة خاصة خلال رحلتها من هراري إلى بولاوايو تضم 49 فردا فقط وهم بعثة الأهلي، حيث أنها من المقرر أن تصل في تمام العاشرة صباحا.

ويستعد الأهلي لمواجهة بلاتينيوم يوم السبت المقبل، في إطار الجولة الرابعة لدور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

إشادة 

أشاد محمد فهمي، السفير المصري في زيمبابوي، باحترافية مسئولي الأهلي في التنسيق المبكر بشأن حضور الفريق لهراري لمواجهة بلاتينيوم، يوم السبت المقبل بولاية بولاوايو، ضمن مباريات الجولة الرابعة لدور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

وأكد السفير أن أول مكالمة بين السفارة ومسئولي الأهلي بتاريخ 11 ديسمبر الماضي، تلاها العديد من المكالمات حول التنسيق بشأن كافة الأمور؛ سواء فندق الإقامة أو ملاعب التدريب والتنقل من هراري إلى بولاوايو والعودة، وكذلك كل الأمور المتعلقة بيوم المباراة.

وأضاف السفير المصري في زيمبابوي أن الاتصالات لم تنقطع على مدار الأيام الماضية مع إبراهيم الكفراوي عضو مجلس الإدارة، وسيد عبدالحفيظ، مدير الكرة وسمير عدلي المدير الإداري؛ لعدم ترك أي شيء للصدفة، وأن تكون كافة الأمور على أفضل ما يرام.

وأضاف فهمي أن النادي الأهلي أحد أكبر القلاع الرياضية في إفريقيا والشرق الأوسط بعد ما حققه من تاريخ كبير، وساهم في تحقيق بطولات يتمناها أي مصري ويفخر بها.

وأوضح محمد فهمي أنه يتابع كافة التفاصيل الخاصة بالأهلي منذ وصوله وحتى مغادرة البعثة زيمبابوي، موضحا أنه رغم قلة الجالية المصرية في زيمبابوي؛ بسبب الظروف الاقتصادية لهذا البلد، لكن السفارة تسعى للتواصل مع المصريين الموجودين حاليا من أجل تقديم المساعدة لهم لحضور اللقاء، رغم الصعوبات المتعلقة بالسفر إلى مدينة بولاوايو.

وقال فهمي إن مسئولي فريق بلاتينيوم يقدرون بشدة المعاملة المميزة التي وجدوها من الأهلي في مصر، خلال مباراة الفريقين بالجولة الثالثة؛ لذلك فإنهم يسعون لرد الجميل للأهلي ويتعاونون قدر المستطاع.

الأهلي يعلن قائمته استعدادا للسفر إلى زيمبابوي لمواجهة بلاتينيوم

أخبار النادي الأهلي اليوم الأربعاء 8 – 1- 2020

الأهلي يؤدي مرانه الأول في زيمبابوي استعدادا لمباراة بلاتينيوم