أخبار الأهلي اليوم 21-4-2022 ..الأحمر يختتم استعداداته لموقعة الرجاء

أخبار الأهلي اليوم ..يواجه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، نظيره الرجاء البيضاوي المغربي، مساء غد الجمعة، ضمن منافسات إياب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويترقب عشاق وجماهير القلعة الحمراء، موعد مباراة الأهلي والرجاء المغربي، في قمة مباريات الإياب بالدور ربع النهائي في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

موقع قناة صدى البلد يستعرض أهم ما جاء في أخبار الأهلي اليوم 21-4-2022 وجاءت كالتالي:

تشكيل الأهلي المتوقع لمباراة الرجاء في إياب ربع نهائي الأبطال

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع نظيره فريق الرجاء المغربي في إياب الدور ربع النهائي من دوري أبطال إفريقيا والتي تقام على ملعب مركب محمد الخامس بمدينة كازابلانكا.

وجاء تشكيل الأهلي المتوقع لمباراة الرجاء في إياب ربع نهائي الأبطال، كالآتي:

في حراسة المرمى: محمد الشناوي

الدفاع: على معلول، محمد عبدالمنعم، ياسر إبراهيم، محمد هاني

الوسط: حمدي فتحي، عمرو السولية، اليو ديانج

الهجوم: أحمد عبدالقادر، محمد شريف، حسين الشحات

ويخوض الأهلي، مران الختامي، في العاشرة مساء اليوم بتوقيت المغرب، ويقام على ملعب العربي الزاولي الخاص بنادي الاتحاد البيضاوي، بعدما فضل الجهاز الفني خوض المران الأخير عليه.

ويعقد بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق محاضرة أخيرة للاعبين قبل مغادرة فندق الإقامة؛ لمناقشة العديد من الجوانب الفنية والخططية المتعلقة باللقاء.

وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت مساء السبت الماضي على ملعب الأهلي we السلام قد انتهت بفوز الأهلي بهدفين مقابل هدف، سجلهما عمرو السولية وحسين الشحات.

محمد الشناوي ينفعل على الصحفيين المغاربة : لسنا في حرب

أظهر محمد الشناوي، حارس مرمى النادي الأهلي، رد فعل عنيف، تجاه من الطريقة التي يتم الحديث بها عن مباراة فريقه ضد الرجاء التي ستقام مساء غد الجمعة في إياب الدور ربع النهائي من دوري أبطال إفريقيا لموسم 2021-2022.

ونشر موقع 'البطولة' المغربي، تصريحات محمد الشناوي خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة، والذي قال فيه: 'لا أعرف لماذا الجميع يتحدث عن حضور الجماهير كما لو أننا سندخل في حرب'.

وأضاف: 'منذ قدومنا إلى الدار البيضاء ونحن نحظى بأحسن استقبال من الشعب المغربي. في المباراة سيكون هناك 11 لاعبا أمام 11 آخرين، ولن يقوم أي شخص آخر بالنزول للملعب'.

واختتم حديثه: 'لا أعرف لماذا هذه العصبية الكبيرة، ليست هذه أول مرة نلعب فيها أمام الجمهور، ونحن دائما نتمنى أن نلعب أمام المناصرين'.

الشناوي: الأهلي جاهز لتحقيق أهدافه من مباراة الرجاء

أكد محمد الشناوي، كابتن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، صعوبة مباراة الأهلي والرجاء المقرر إقامتها غدًا في الدور ربع النهائي لدوري أبطال إفريقيا، وقال إن الأهلي استعد بشكل جيد للمباراة، ويسعى لتقديم أفضل مستوى، وتحقيق أهدافه من المباراة وحسم التأهل لنصف النهائي.

وأضاف الشناوي خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة الذي عقد اليوم أن الأهلي والرجاء فريقان كبيران ويحترمان بعضهما البعض، ولكن في النهاية هناك فريق سيواصل المشوار ويصعد لنصف النهائي، وآخر يخرج من البطولة، والأهلي جاهز لخطف بطاقة التأهل وتحقيق أهدافه من البطولة.

وأوضح كابتن الأهلي أن هناك تواصلًا وجلسات مستمرة مع زملائه اللاعبين؛ للتأكيد على أهمية وقوة المباراة، وقال إن الأهلي اعتاد على اللعب في مختلف الظروف، وهناك خبرات كثيرة اكتسبها اللاعبون من تكرار المشاركات المستمرة للأهلي في دوري الأبطال، وأيضا مع المنتخبات الوطنية.

واشار «الشناوي» إلى أن الأهلي يدرك جيدًا أهمية المباراة، وأهمية التتويج بدوري الأبطال بشكل عام، وهناك تركيز كبير لتخطي هذه المرحلة والاستمرار في البطولة.

واختتم الشناوي تصريحاته مؤكدا أن الأهلي حضر مبكرًا إلى المغرب؛ من أجل الاستعداد جيدا لمباراة الرجاء والتأقلم على الظروف هنا في كازابلانكا، مشيرا إلى أن جميع اللاعبين اعتادوا على اللعب أمام  الجماهير في شمال إفريقيا، ويستمتعون بهذه الأجواء، خاصة أن الأهلي سبق له مواجهة الرجاء من قبل مرتين، ولكن لكل مباراة ظروفها وحساباتها، والأهلي  جاهز لتخطي هذه المرحلة.

موسيماني: نحترم الرجاء.. ونسعى للفوز والتأهل لنصف النهائي

قال بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إن مواجهة فريق الرجاء المغربي في إياب الدور ربع النهائي من دوري أبطال إفريقيا ستكون قوية؛ لأنها أمام منافس لديه خبرات وتاريخ، وهي مباراة صعبة على الفريقين.

وخلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة الذي عقد اليوم أكد «موسيماني» أن الجهاز الفني يتعامل مع مباراة الرجاء باحترام شديد للمنافس، مشيرا إلى أن الأهلي حقق فوزاً مهما في لقاء الذهاب بهدفين مقابل هدف، وسوف يدخل مباراة الغد؛ من أجل الفوز وحسم التأهل إلى الدور نصف النهائي.

وأضاف: «سبق لنا الفوز على الرجاء في كأس السوبر الإفريقي، وتغلبنا عليهم في الذهاب، ونستعد بقوة لمباراة الغد.. والمنافسة تكون قوية في الملعب، لكنها لا تؤثر على علاقة الأندية واللاعبين».

و أكمل: «أضع كامل تركيزي في العمل داخل الملعب، ولا أهتم بالتعليق على حالات التحكيم، وبالتأكيد سعيد لوجود تقنية الفيديو في المباراة.. أتمنى أن يتم الاعتماد عليها حتى في دور المجموعات وهذه طبيعة كرة القدم».

وأشار المدير الفني إلى أن الأهلي يفتقد لجهود أكثر من لاعب، خاصة بدر بانون، وهو لاعب مؤثر للغاية، وكرة القدم يجب أن تستمر بأي تشكيلة من اللاعبين، متمنيا أن يكون التوفيق حليفا للأهلي في مباراة الغد.

واختتم موسيماني تصريحاته مؤكدا أن الأهلي معتاد على المواجهات الكبيرة وسبق له تحقيق نتائج قوية في حضور جماهير غفيرة من المنافسين، وآخرها الفوز على الرجاء في كأس السوبر الأفريقي في قطر.

الأهلي بالقميص الأحمر والشورت الأسود أمام الرجاء المغربي

أقيم الاجتماع الفني لمباراة النادي الأهلي ونادي الرجاء المغربي الشقيق عصر اليوم الخميس؛ وذلك لعرض الإجراءات التنسيقية الخاصة بمباراة الفريقين في دوري أبطال إفريقيا والمقرر إقامتها غدًا الجمعة.

وحضر الاجتماع الفني من جانب الأهلي كلٌّ من سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة، وسمير عدلي، المدير الإداري، والدكتور أحمد أبوعبلة، رئيس الجهاز الطبي، والدكتور عمرو محب، مترجم الفريق، وأحمد فوزي وكرم عطا محمد، إداريي الفريق، ومندوبي نادي الرجاء، وممثلي الاتحاد الإفريقي ولجنة الحكام ومراقب المباراة.

وتقرر خلال الاجتماع أن يرتدي الأهلي زيه المكون من القميص الأحمر والشورت الأسود والجورب الأحمر، ويرتدي حارس المرمى زيه الكامل باللون الأزرق، على أن يرتدي فريق الرجاء زيه الأخضر بالكامل ويرتدي حارس مرماه زيًا كاملاً من اللون الأبيض.

وتم الاتفاق على كافة الأمور التنظيمية للمباراة، ومن بينها موعد وصول ومغادرة الفريقين، والنزول لعملية الإحماء في أرض الملعب.

وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت مساء السبت الماضي على ملعب الأهلي we السلام قد انتهت بفوز الأهلي بهدفين مقابل هدف، سجلهما عمرو السولية وحسين الشحات.

الأهلي يعلن نتيجة مسحة كورونا قبل مواجهة الرجاء المغربي

أعلن الدكتور أحمد أبوعبلة، رئيس الجهاز الطبي بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن سلبية المسحة الطبية التي خضعت لها بعثة الفريق في المغرب؛ استعدادًا لمواجهة فريق الرجاء في إياب الدور ربع النهائي من دوري أبطال إفريقيا.

ويخوض الأهلي اليوم الخميس مرانه الختامي؛ استعدادًا لمواجهة فريق الرجاء والتي تقام على ملعب مركب محمد الخامس بمدينة كازابلانكا.

وينطلق مران الفريق في العاشرة مساء اليوم بتوقيت المغرب، ويقام على ملعب العربي الزاولي الخاص بنادي الاتحاد البيضاوي، بعدما فضل الجهاز الفني خوض المران الأخير عليه.

وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت مساء السبت الماضي على ملعب الأهلي we السلام قد انتهت بفوز الأهلي بهدفين مقابل هدف، سجلهما عمرو السولية وحسين الشحات.

الأهلي يخوض مرانه الختامي اليوم استعدادًا لمواجهة الرجاء

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي اليوم الخميس مرانه الختامي؛ استعدادًا لمواجهة فريق الرجاء المغربي في إياب الدور ربع النهائي من دوري أبطال إفريقيا والتي تقام على ملعب مركب محمد الخامس بمدينة كازابلانكا.

وينطلق مران الفريق في العاشرة مساء اليوم بتوقيت المغرب، ويقام على ملعب العربي الزاولي الخاص بنادي الاتحاد البيضاوي، بعدما فضل الجهاز الفني خوض المران الأخير عليه.

ويعقد بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق محاضرة أخيرة للاعبين قبل مغادرة فندق الإقامة؛ لمناقشة العديد من الجوانب الفنية والخططية المتعلقة باللقاء.

وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت مساء السبت الماضي على ملعب الأهلي we السلام قد انتهت بفوز الأهلي بهدفين مقابل هدف، سجلهما عمرو السولية وحسين الشحات.

سامي قمصان: ثقتنا كبيرة في لاعبي الأهلي.. وهدفنا التأهل لنصف النهائي

قال سامي قمصان، المدرب العام للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إن الفريق يستعد جيدًا لمواجهة فريق الرجاء المغربي في إياب الدور ربع النهائي من دوري أبطال إفريقيا، مؤكدًا أن وجود الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي، على رأس البعثة يمنح الجميع دوافع كبيرة، وأن هناك حالة من التركيز الشديد بين الجميع في ظل أهمية المباراة.

وأوضح أن الأهلي يستعد جيداً للمباراة، وهناك جلسات مستمرة من جانب الجهاز الفني مع اللاعبين؛ للتأكيد على أهمية الفوز وحسم التأهل إلى الدور نصف النهائي.

وأضاف: «ثقتنا كبيرة في اللاعبين وقدرتهم على تقديم عرض قوي وحسم التأهل إلى الدور نصف النهائي، وسبق لنا أن خضنا مباريات قوية ونجحنا في اجتيازها باقتدار وهو ما نعول عليه بشدة».

وأشار إلى أن بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق، حرص على الحضور مبكرًا للمغرب للتعود على الأجواء وحالة الطقس، وهناك حالة من التفاؤل تسود بعثة الأهلي في المغرب؛ لحسم بطاقة التأهل للدور نصف النهائي.

مباراة الأهلي والرجاء مباراة الأهلي والرجاء

9 مايو .. بيع فيلا محمد الشناوي في مزاد علني

أحمد الشناوي: مازيمبي فريق قوي لكننا نثق في قدرة بيراميدز على تحقيق الفوز