أخبار الأهلي اليوم 26-5-2022 ..الأحمر يواصل تحضيراته لموقعة نهائي الأبطال

أخبار الأهلي اليوم ..يستعدالفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لمواجهة نظيره الوداد البيضاوي المغربي، يوم الاثنين المقبل، في نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويترقب عشاق وجماهير القلعة الحمراء، موعد مباراة الأهلي والوداد المغربي، في نهائي البطولة الأكبر على مستوى القارة السمراء.

موقع قناة صدى البلد يستعرض أهم ما جاء في أخبار الأهلي اليوم 26-5-2022 وجاءت كالتالي:

رسميًا.. المحكمة الرياضية ترفض طلب الأهلي بتأجيل نهائي دوري أبطال إفريقيا

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم 'كاف'، اليوم الخميس، بشكل رسمي، رفض المحكمة الرياضية الدولية “كاس” طلب الأهلي بتأجيل نهائي دوري أبطال أفريقيا .

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، حدد يوم الاثنين الموافق 30 مايو الجاري، موعدا لنهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي و الوداد المغربي.

وجاء البيان الرسمي الصدر عن الاتحاد الإفريقي، كالتالي: 'حكمت محكمة التحكيم الرياضية (CAS) اليوم لصالح الكاف ورفضت طلب الأهلي تأجيل نهائي دوري الأبطال الأفريقي'.

وتابع :' كاف ملزمًا بتنفيذ قرار اللجنة التنفيذيةالذي تم اتخاذه في يوليو 2019 والذي نص على أن الفائز بدوري أبطال أفريقيا سيتم تحديده من خلال مباراة نهائية واحدة وتم منح استضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا إلى المغرب بعد أن سحبت السنغال عرضها والتي كانت الدولة الأخرى الوحيدة التي استوفت شروط الاستضافة'.

وواصل: 'يلتزم الكاف بمبادئ الإنصاف والعدالة والمساواة بين جميع الأندية والاتحادات الأعضاء وسيعامل في جميع الأوقات جميع الأندية والاتحادات الأعضاء بشكل عادل وعلى قدم المساواة، ويتمنى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لكل من الأهلي والوداد كل التوفيق في نهائي دوري أبطال أفريقيا'.

الأهلي يقدم اعتراضا جديدا قبل نهائي دوري الأبطال..وكاف يستجيب

قدم النادي الأهلي، اعتراضا جديدا للاتحاد الإفريقي لكرة القدم'كاف' قبل أيام من مواجهة الوداد المغربي، في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وذكر موقع 'لو 360سبور' المغربي، إن مسئولي الأهلي، اعترضوا على المكان المخصص لـجماهير القلعة الحمراء، خلال زيارتهم التفقدية لـ مركب محمد الخامس.

وطالب مسئولو الأهلي، أن تخصص لهم المدرجات الشمالية للملعب، والشهير بـمدرجات 'فريميجة' معقل الجمهور الودادي، بحجة أن مدرج 'المكانة' المخصص لهم يبقى بعيدا عن أرضية الملعب، ولا يناسب الجماهير الحمراء.

موسيماني يحاضر لاعبي الأهلي بالفيديو قبل التحرك للمران

عقد بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، محاضرة بالفيديو للاعبين بمقر إقامة بعثة الأهلي في المغرب، وذلك قبل التحرك لخوض المران بملعب الاتحاد الرياضي البيضاوي.

وحرص موسيماني على عرض بعض الفيديوهات لفريق الوداد المغربي، لتحديد المهام المكلف بها اللاعبون خلال التدريبات استعدادًا لخوض نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ووصلت بعثة الأهلي برئاسة الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي، إلى المغرب في ساعة متأخرة من مساء أمس الأربعاء.

وتضم بعثة الفريق ٢٨ لاعبًا هم: محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير وحمزة علاء ورامي ربيعة وياسر إبراهيم ومحمود متولي وبدر بانون ومحمد عبد المنعم ومحمد هاني وكريم فؤاد وأيمن أشرف وعلي معلول ومحمود وحيد وعمرو السولية ومحمد محمود وحمدي فتحي وأليو ديانج ومحمد مجدي أفشة وحسين الشحات وطاهر محمد طاهر ووليد سليمان وبيرسي تاو ومحمد شريف وصلاح محسن وحسام حسن وأحمد عبد القادر وأحمد نبيل كوكا.

ويلتقي الأهلي مع الوداد المغربي في التاسعة مساء الاثنين المقبل على ملعب مركب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، حيث يسعى الأهلي للحفاظ على لقب دوري أبطال إفريقيا، والفوز بالبطولة للمرة الحادية عشرة في تاريخه والثالثة على التوالي.

الأهلي يغلق تدريباته أمام وسائل الإعلام قبل نهائي دوري الأبطال

قرر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إغلاق مران الفريق أمام وسائل الإعلام، اعتبارًا من اليوم الخميس، وحتى موعد مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد المغربي المقرر إقامتها مساء الاثنين المقبل.

وأخطر الجهاز الفني البعثة الإعلامية المرافقة للنادي بالتواصل مع وسائل الإعلام الراغبة في حضور المران  وإبلاغها بقرار الجهاز الفني، وذلك للحفاظ على تركيز اللاعبين قبل مواجهة الوداد المرتقبة.

برنامج استشفائي للاعبي الأهلي استعدادا لنهائي الأبطال

حدد بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي، برنامجا استشفائيا للاعبين؛ لتنفيذه اليوم أثناء المران  الجماعي الأول للفريق المقرر إقامته في التاسعة مساء اليوم على ملعب الاتحاد الرياضي البيضاوي، في إطار التحضير لمباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام فريق الوداد المغربي.

واجتمع بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي مع  الجهاز الفني للفريق صباح اليوم لتحديد تفاصيل البرنامج التدريبي الخاص باللاعبين.

ونسق المدير الفني مع مخطط الأحمال بهدف تقليل الحمل التدريبي للاعبين؛ تجنبا للإرهاق بعد رحلة السفر الطويلة لبعثة الأهلي إلى المغرب والتي استغرقت 6 ساعات.

وكانت بعثة الأهلي برئاسة الكابتن محمود الخطيب، قد وصلت إلى المغرب في ساعة متأخرة من مساء أمس الأربعاء استعدادا لخوض المباراة النهائية في بطولة دوري أبطال إفريقيا التي يسعى الفريق للحفاظ على لقبها للعام الثالث على التوالي وللمرة الحادية عشرة في تاريخه.

تعرّف على كل أخبار بعثة الأهلي في المغرب استعدادًا لمباراة الوداد

الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، يواصل تحضيراته اليوم بالمغرب؛ استعدادا لنهائي دوري أبطال إفريقيا أمام فريق الوداد المغربي في المباراة المقرر إقامتها مساء الاثنين المقبل على مركب محمد الخامس في الدار البيضاء.

اجتماعات مكثفة

وشهد اليوم الأول للبعثة اجتماعات مكثفة لبعثة الأهلي، في إطار التحضير للمباراة النهائية، حيث اجتمع المدير الفني بيتسو موسيماني مع جهازه المعاون لمناقشة تفاصيل الحصص التدريبية  للفريق والبرنامج الاستشفائي المقرر تنفيذه اليوم أثناء المران الجماعي الأول للفريق بالمغرب.

واتفق موسيماني مع  كابيللو رانجواجا، مخطط الأحمال على تقليل الحمل التدريبي للاعبين؛ تجنبا للإرهاق بعد رحلة السفر الطويلة لبعثة الأهلي إلى المغرب والتي استغرقت 6 ساعات.

البرنامج الغذائي للاعبين

وحرص الدكتور أحمد أبوعبلة طبيب الفريق والدكتور عبدالمجيد إبراهيم إخصائي العلاج الطبيعي على الاجتماع مع الشيف محمد الدالي المرافق للبعثة؛ لتحديد تفاصيل البرنامج الغذائي المقرر للاعبي الأهلي، والذي يقوم الشيف الدالي بتنفيذه اعتبارا من اليوم الخميس وحتى نهاية رحلة الفريق في المغرب.

محاضرة بالفيديو

وقبل انطلاق مران الأهلي مساء اليوم يعقد بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق محاضرة بالفيديو مع اللاعبين بفندق الإقامة قبل التحرك لخوض المران الأول بالمغرب يستعرض خلالها بعض النقاط الفنية التي يسعى للتركيز عليها في التدريبات في إطار الاستعداد لمباراة الوداد المغربي.

الأهلي الأهلي

المران الأول

ويخوض الأهلي مرانه الأول بالمغرب في التاسعة مساء بتوقيت القاهرة على ملعب الاتحاد الرياضي البيضاوي الذي تم اختياره لخوض تدريبات الفريق بعد ان قام الكابتن سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بتفقد عدد من الملاعب المحيطة بمقر إقامة بعثة الأهلي لتحديد ملعب المران.

وكانت بعثة الأهلي برئاسة الكابتن محمود الخطيب، قد وصلت إلى المغرب في ساعة متأخرة من مساء أمس الأربعاء استعدادا لخوض نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويلتقي الأهلي مع الوداد المغربي في التاسعة مساء الاثنين المقبل على ملعب مركب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، حيث يسعى الأهلي للحفاظ على لقب دوري أبطال إفريقيا، والتتويج بالبطولة للمرة الحادية عشرة في تاريخه والثالثة على التوالي.

الخطيب يجتمع مع الطاقم الإداري لبعثة الأهلي في المغرب

اجتمع الكابتن محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، ورئيس بعثة فريق الكرة في المغرب، ظهر اليوم الخميس، بطاقم العمل الإداري لبعثة الأهلي بحضور أعضاء مجلس الإدارة المرافقين للبعثة، وذلك لتنسيق كافة الترتيبات الخاصة بنهائي دوري أبطال إفريقيا.

وحرص الكابتن محمود الخطيب على مناقشة كافة الترتيبات الإدارية والإعلامية، وكل متطلبات فريق الكرة طوال مدة إقامة بعثة الفريق بالمغرب، وذلك من أجل تهيئة الأجواء على النحو الأمثل للاعبين والفريق قبل مباراة النهائي في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

ووجه رئيس النادي تعليماته بالعمل طوال الوقت على توفير الأجواء المثالية للاعبين قبل وأثناء المباراة، وكذلك جماهير الأهلي المتوقع حضورها لمؤازرة الفريق في نهائي دوري أبطال إفريقيا .

شوبير يكشف عن تشكيل الأهلي المتوقع لنهائي دوري أبطال إفريقيا

كشف الإعلامي أحمد شوبير، عن التشكيل المتوقع الذي سيخوض به الفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد المغربي.

وقال الإعلامي أحمد شوبير، إن التشكيل المتوقع للأهلي، لنهائي دوري الأبطال، يضم كلا من:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: علي معلول ، محمد هاني ، ياسر إبراهيم ، رامي ربيعة .

خط الوسط: عمرو السولية وحمدي فتحي وأليو ديانج .

خط الهجوم: بيرسي تاو ، أحمد عبد القادر ، طاهر محمد طاهر.

الخطيب يجتمع مع الطاقم الإداري لبعثة الأهلي في المغرب

شوبير يكشف عن تشكيل الأهلي المتوقع لنهائي دوري أبطال إفريقيا

موسيماني يحاضر اللاعبين بالفيديو قبل مران الأهلي

الجهاز الطبي لـ الأهلي يحدد البرنامج الغذائي للاعبين