أخبار الحوادث اليوم .. متسولة المنصورة وجثة الفيوم وحريق الشرقية وطفة أكتوبر

أخبار الحوادث اليوم، طوال الساعات الماضية رصدت عدة جرائم شغلت الرأي العام، وآخرى تقشعر لها الأبدان، بحسب محاضر الشرطة وتحقيقات النيابة العامة، لكن أسباب الحوادث كانت مختلفة ما بين سقوط أسانسير من الطابق السابع وبداخله فتاة، والعثور على جثة ربة منزل مقتولة بالشارع في الفيوم، والنيابة تكشف تفاصيل نشر تصوير جثمان نيرة أشرف على مواقع التواصل، وضبط متسولة باعت رضيعتها بـ7 آلاف جنيه لسيدة سودانية في المنصورة، ومصرع شقيقين في حريق شقة بالشرقية، ومصرع طفلة بعد وصلة تعذيب على يد والدها بعين شمس، ومصرع طفلة بسم الفئران في أكتوبر.

وتحمل السطور التالية أبرز أخبار الحوادث اليوم التي رصدها موقع قناة صدى البلد خلال يوم:

سقوط أسانسير من الطابق السابع وبداخله فتاة

شهدت منطقة قحافة التابعة لدائرة ثان طنطا فى محافظة الغربية، سقوط أسانسير وبداخله فتاة من الدور السابع بأحد الأبراج، ما أدى إلى دخولها في حالة حرجة، ونقلها لمستشفي طنطا الجامعي.

كان اللواء محمد عمار مدير أمن الغربية، قد تلقي إخطارا من العميد ياسر عبد الحميد مدير المباحث الجنائية، يفيد بوصول “ل .م- 28 عاما ” لمستشفي طنطا الجامعي، بعد سقوط أسانسير بها من الدور السابع، ما أدي إصابتها إصابات بالغة.

وانتقل الرائد محمود عبد الجواد رئيس مباحث قسم ثان طنطا لمعاينة الواقعة وعمل التحريات حول ملابسات وظروف الواقعة، وحرر محضر وأخطرت النيابة للتحقيق.

العثور على جثة ربة منزل مقتولة بالشارع في الفيوم

تكثف الأجهزة الأمنية، بمديرية أمن الفيوم، تحرياتها لكشف لغز العثور على جثة ربة منزل بمنطقة سنهور مقتولة بالشارع، وتم نقلها للمستشفى، تحت تصرف النيابة.

تلقى اللواء ثروت المحلاوي، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الفيوم، إخطاراً من العميد أسامة أبو طالب مأمور مركز شرطة سنهور، يفيد ورود إشارة من شرطة النجدة، بتلقي بلاغاً من سكان شارع علاء الماوي بنطاق المركز، بالعثور على جثة ربة منزل بالشارع.

وعلى الفور انتقل المقدم محمد عشري، رئيس المباحث ، إلى مكان الواقعة، وتبين العثور على جثة ربة منزل مقتولة بالشارع، وتم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى سنورس المركزي تحت تصرف النيابة.

حرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيقات، والتي طلبت انتداب الطب الشرعي، والتصريح بالدفن، عقب ورود التقرير، وسرعة إجراء التحريات، حول ظروف وملابسات الواقعة، والانتقال للمعاينة، وسؤال الشهود وتحديد هويتها، وتفريغ الكاميرات.

تفاصيل نشر تصوير جثمان نيرة أشرف على مواقع التواصل

قالت النيابة العامة في بيان لها اليوم الأربعاء، إنها استعلمت عن الطاقم الطبي الذي اختص باستقبال جثمان المجني عليها نيرة أشرف داخل مستشفى المنصورة والذي صاحبها حتى خروجها منه، لكشف هوية ناشر وتصوير جثمان المجني عليها “نيرة أشرف” بمواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضحت النيابة العامة، أنها استدعتهم جميعًا لسؤالهم، وكذا أمرت بطلب مدير المستشفى لسؤاله، وندبت الضباط المختصين بالإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، والإدارة العامة للمساعدات الفنية لفحص الروابط المتضمنة منشورات المقاطع المرئية المتداولة المتعلقة بالواقعة، وتحديد القائمين على نشرها، وطلبت تحريات الشرطة حول الواقعة وملابساتها.

وانتقلت النيابة إلى مستشفى المنصورة العام القديم للاطلاع على كافة المستندات الرسمية الثابت فيها تفصيلات حالة المجني عليها، والطاقم الطبي الذي تعامل معها، والوقوف على ما سجلته آلات المراقبة داخل المستشفى، مما قد يفيد في كشف الحقيقة.

وبتاريخ اليوم الأربعاء الموافق ٣ / ٨ / ٢٠٢٢م أُخطرت النيابة العامة من الشرطة بتمكنها من تحديد الممرضة التي صورت الجثمان من الطاقم الطبي بالمستشفى ونشرت التصوير، كما أمكن تحديد علاقة الأخيرة بأخرى شاركتها في الواقعة بتداولهما مقطع التصوير، وأنه باستدعائهما أقرتا أمام الشرطة بالواقعة، وجارٍ -بناءً على ذلك- عرضهما على النيابة العامة لاستجوابهما، واستكمال التحقيقات.

كانت رصدت وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام منشورات متداولة بمواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، تتضمن تصويرًا لجثمان المجني عليها/ نيرة أشرف وأنه تم التقاطه بأحد المستشفيات، فعُرضت المقاطع على النيابة المختصة التي تلقت بالتزامن مع ذلك الرصد عريضة مقدمة من والد المجني عليها يشكو فيها مدير مستشفى المنصورة العام القديم والطاقم الطبي الذي كان مصاحبًا للمتوفاة؛ لتصويرهم الجثمان، وتسريبهم التصوير ونشره، مما ينال من حرمتها، وأرفق بالعريضة مقطعًا تضمن تصويرًا لجثمان المجني عليها ظاهرة به الطعنات التي أصيبت بها، كما ظهرت به امرأة تحرك الجثمان لفحص ما به من إصابات.

متسولة باعت رضيعتها بـ7 آلاف جنيه لسيدة سودانية

قامت متسولة بالدقهلية ببيع طفلتها (خمسة أشهر)، مقابل 7 آلاف جنيه في مدينة المنصورة، ولخشية افتضاح أمرها حررت محضر خطف ضد سايس وبضبطه أقر بقيامه ببيع الطفلة لسيدة سودانية بالاتفاق مع الأم وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط السيدة.

تلقى اللواء مروان حبيب، مدير أمن الدقهلية، إخطارًا من اللواء محمد عبدالهادي، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ من سيدة تدعى “صباح.ع.ل” 30 عامًا، متسولة، مقيمة بعزبة الشال شارع خلف مصر للطيران بالمنصورة، بقيام “محمد.ع.ع” 45 عامًا، سايس، مقيم بمنطقة عزبة عقل والسابق اتهامه فى 18 قضية “سرقة، مشاجرة، ضرب” بخطف نجلتها “ماسة.م.ص” 5 أشهر حال حملها لنجلتها للتسول بها بأحد شوارع المنصورة.

وبالانتقال والفحص تمكنت القوات الأمنية من ضبط المذكور وبمناقشته نفى ذلك، وقرر بسابقة تعرفه على المبلغة، حال تسولها بأحد الشوارع واتفاقهما على بيع الطفلة لسيدة سودانية الجنسية غير معلومة له من خلال وسيطة تدعى “أسما.ط.ع”، 56 ربة منزل، مقيمة بمنطقة عزبة عقل دائرة القسم.

بمواجهة المبلغة أيدت ما جاء في أقواله، وعللت ذلك قيامها بالإبلاغ على غير الحقيقة، خشية من زوجها.

وأمكن ضبط الوسيطة وبمواجهتها اعترفت بصحة الواقعة وقررت بارتباطها بعلاقة معرفة بسيدة سـودانية الجنسية تحمـل الجنسية الأسترالية تدعى”لينـا”، حضرت إليها المذكورة وأقامت بأحد الفنادق بمدينة المنصورة، وطلبت منها تسهيل شراء طفلة.

أضافت أنه نظـرًا لمعرفتهـا بالسايس والمبلغة اتفقت معهما على شراء نجلة المبلغة، نظير 7 آلاف جنيه قامت بإعطائه للسـايس والمبلغة وتحصلت هي على 2000 جنيـه نظير الوساطة وقامت بتسليمها الطفلة، ولا تعلم محل إقامتها.

جرى تشكيل فريق بحث من ضباط ادارة البحث الجناني، وأسفرت جهوده عن تحديد شخصية السيدة السودانية التى تدعى “لينا.ع.د” سـودانية وتحمل الجنسية الأسترالية، وتحمل جواز سفر إستراليًا “ساريًا” وتعمل بمركز لرعاية ذوى الاحتياجات الخاصة بأستراليا.

تم ضبط المتهمة والطفلة بأحد العقارات دائرة قسم السيدة زينب بمحافظة القاهرة وبمواجهتها أقرت أنها لجأت لشراء الطفلة؛ لعدم قـدرتها على الإنجاب، حيث حضرت للبحث عن شراء طفلة وأنها تعرفت على الوسيطة مـن أحد أصدقائها المصريين المقيمين بلبنان وأنها حضرت لشراء الطفلة.

تحرر عن ذلك المحضر اللازم، وجارٍ العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

مصرع شقيقين في حريق شقة بالشرقية

لقى طفلان شقيقان مصرعهما؛ إثر حريق نشب في شقتهما، الكائنة بمدينة القنايات بمحافظة الشرقية، متأثرين بسفكسيا الخنق.

وتلقى اللواء محمد صلاح، مدير أمن الشرقية، إخطارًا من مدير المباحث الجنائية يفيد ورود بلاغ بمصرع «آدم رأفت السيد» 3 سنوات ونصف وشقيقه «رحيم» عامان ونصف، مقيمان بمدينة القنايات، متأثرين بسفكسيا الخنق، إثر نشوب حريق بشقتهما.

وأفادت تحريات المباحث، بأن الطفلين كانا بمفردهما أثناء اندلاع الحريق بالشقة؛ بسبب ماس كهربائي ما أدي إلي اختناقهما ووافتهما في الحال، بعد محاولات الأهل لإنقاذهما أثناء السيطرة على الحريق.

وتم تحرير المحضر اللازم، ونقل الجثتان إلى مشرحة مستشفى القنايات المركزي تحت تصرف النيابة التي تباشر التحقيق في ملابسات الحادث.

مصرع طفلة بعد وصلة تعذيب على يد والدها بعين شمس

قررت نيابة عين شمس، تشريح جثة طفلة لقيت مصرعها بعد وصلة تعذيب على يد والدها لبيان الأسباب وصرحت بالدفن عقب الانتهاء من إعداد تقرير الصفة التشريحية وكلفت المباحث الجنائية بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة.

تلقت مباحث قسم شرطة عين شمس، إخطارا من أحد المستشفيات بدائرة قسم الشرطة، باستقبالها طفلة تبلغ من العمر 9 سنوات جثة هامدة ويشتبه في وفاتها جنائيا.

وبالانتقال تبين العثور على جثة الطفلة «مريم هـ» 9 سنوات، وبالفحص تبين وجود آثار تعذيب على الجثمان.

ودلت التحريات أن والد المجني عليها وراء ارتكاب الواقعة، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم.

مصرع طفلة بسم الفئران في أكتوبر

لقيت طفلة مصرعها متأثرة بإصابتها بحالة تسمم بسبب تناولها سم فئران، وتم نقل الجثة إلى مشرحة زينهم تحت تصرف النيابة

تلقى مأمور قسم شرطة أكتوبر ثالث إخطارا بوفاة طفلة بسم الفئران، وبالانتقال تبين العثور على جثة طفلة تدعى «إيمان ن ع» 14 سنة ومقيمة دائرة قسم الشرطة، كما تبين خلو الجثة من ثمة إصابات ظاهرية.

وأكدت التحريات عدم وجود شبهة جنائية، وبيّنت أن الطفلة تقيم مع شقيقها بعد وفاة والديهما، وأنها يوم الواقعة وضعت سم فئران في قطعة «جاتوه» لكي تقتل أحد الفئران الذي دخل الشقة وفشلوا في إخراجه

وأشارت التحريات إلى أنه بعد فترة لم تتذكر الطفلة بأن قطعة الجاتوه التي توجد في مطبخ الشقة قد وضعت بها سم فئران وتناولتها، ودخلت في حالة إعياء شديدة، وقام شقيقها بنقلها إلى المستشفى في محاولة لإسعافها إلا أنها لفظت أنفاسها الأخيرة. وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

داخل جوال وملقاة في الترعة.. تفاصيل العثور على جثة سيدة بالصف

العثور على جثة ربة منزل مقتولة بالشارع في الفيوم