أخبار الرياضة المصرية اليوم الإثنين 4-1-2021

يستعرض موقع قناة صدى البلد ، أهم ما جاء في أخبار الرياضة المصرية اليوم الإثنين 4 - 1 - 2021 وجاءت كالتالي:

سلبية مسحة لاعبي بيراميدز قبل مواجهة الاتحاد الليبي

أكد محمد صلاح مدير فريق الكرة بنادي بيراميدز ، أن نتيجة المسحة التي خضع لها جميع لاعبي فريق الكرة قبل مواجهة الاتحاد الليبي جاءت سلبية تماما.

ويحل الاتحاد الليبي ضيفا على بيراميدز في السادسة والنصف من مساء الثلاثاء على استاد الدفاع الجوي في إياب دور الـ٣٢ الأول من كأس الكونفدرالية.

و فاز فريق بيراميدز على نظيره الاتحاد الليبي، بهدف دون مقابل سجله جون أنطوي في لقاء الذهاب بالإسكندرية.

تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة بيراميدز والاتحاد الليبي

عقد ظهر اليوم، الاثنين، الاجتماع الفني لمباراة بيراميدز والاتحاد الليبي والمحدد لها السادسة والنصف من مساء غد الثلاثاء على استاد الدفاع الجوي في إطار مباريات إياب دور الـ32 الأول من بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

ومثل نادي بيراميدز في الاجتماع الفني، محمد صلاح مدير الفريق، ووليد مهدي مدير المباريات، وشريف جمال مدير العلاقات العامة بالنادي، ومحمود حرب، إداري فريق الكرة.

وتم خلال الاجتماع الاتفاق على أن يرتدي بيراميدز الزي الأزرق الغامق الكامل، فيما يرتدي حارس المرمى اللون الأخضر، وسيظهر نادي الاتحاد الليبي باللون الأحمر الكامل، ويرتدي حارسه اللون الأزرق الفاتح.

وتم التأكيد خلال الاجتماع على تنفيذ الإجراءات الاحترازية بشكل كامل مع ضرورة التباعد وارتداء الكمامات وأن يكون هناك دكتين لكل فريق إحداهما للجهاز الفني والأخرى للاعبين البدلاء.

يذكر أن بيراميدز حقق الفوز في مباراة الذهاب على استاد الإسكندرية بهدف دون مقابل سجله النجم الغاني جون أنطوي.

الكشف عن قائمة الأهلي لمواجهة سونيديب بطل النيجر

أعلن الجنوب إفريقي، بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي ، قائمة فريقه استعدادًا ‏لمواجهة سونيديب بطل النيجر في إياب دور الـ32 ‏بدوري أبطال إفريقيا.‏

ضمت القائمة كلا من:

حراسة المرمى: علي لطفي - حمزة علاء - مصطفى شوبير.

الدفاع: أحمد رمضان بيكهام ومحمد شكري وأحمد نبيل ‏كوكا وسعد سمير وياسر إبراهيم وأيمن أشرف وبدر بانون وعلي معلول.

الوسط: محمود كهربا وحمدي فتحي ووليد سليمان ‏وأليو ديانج وطاهر محمد طاهر وصلاح محسن ومحمد مجدي أفشة ‏وأكرم توفيق.‏

الهجوم: محمد شريف - أحمد ياسر ريان.

جدير بالذكر إن مباراة الذهاب بين الأهلي وسونيديب بطل النيجر، قد انتهت بفوز الفارس الأحمر بهدف دون رد، حمل توقيع المالي أليو ديانج.

والتر بواليا ينتظم في تدريبات الأهلي

انتظم والتر بواليا، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ، في التدريبات الجماعية للفريق، التي أقيمت عصر اليوم الاثنين، على ملعب التتش بالجزيرة.

وأدى «بواليا» جانبا من التدريبات البدنية والاستشفائية، على هامش المران الجماعي للفريق؛ لتجهيزه للمشاركة في التدريبات الجماعية.

وأعلن الأهلي التعاقد مع والتر بواليا لمدة ٤ مواسم  قادما من صفوف نادي الجونة.

ثلاثي الأهلي يشارك في التدريبات بعد تجاوز محنة كورونا

شارك محمود عبد المنعم كهربا، ومحمد مجدي أفشة، وأكرم توفيق، ثلاثي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في المران الجماعي الذي أقيم عصر اليوم الاثنين على ملعب التتش، بعد تحول نتيجة المسحة الطبية لهم من إيجابية إلى سلبية.

وشارك الثلاثي في المران الأخير الذي أقيم عصر اليوم على ملعب التتش؛ استعدادا لمواجهة سونيديب المقرر لها مساء غد الثلاثاء على استاد الأهلي بالسلام، في إياب دور الـ٣٢ بدوري أبطال إفريقيا.

وكان سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، قد أعلن سلبية مسحة «كهربا وأفشة وأكرم»، بعد خضوعهم للعلاج وفقا للبروتوكول الطبي.

الأهلي يعلن سلبية مسحة رباعي الفريق

أعلن سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، سلبية مسحة الرباعي؛ محمد هاني وأكرم توفيق ومحمد مجدي أفشة ومحمود كهربا، وذلك بعد العينة التي خضعوا لها أمس الأحد.

وأوضح عبد الحفيظ أن الرباعي بات جاهزا للمشاركة في التدريبات الجماعية بدءا من اليوم الاثنين، وذلك بعد التأكد من تعافيهم من الإصابة بفيروس كورونا.

تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي وسونيديب بأبطال إفريقيا

عقد الاجتماع الفني لمباراة الأهلي وسونيديب النيجري، اليوم بمقر النادي بالجزيرة، وذلك بحضور الكابتن سمير عدلي، المدير الإداري للفريق، ومحمد أسامة ورامي بكر، ورافت إبراهيم، إداريي الفريق، والعميد علاء صلاح، مدير أمن النادي، ومسئولي اللجنة الطبية بالكاف، ومسئولي نادي سونيديب وعدد من القيادات الأمنية وحكم ومنسق المباراة.

تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي وسونيديب

وأسفر الاجتماع الفني عن الاتفاق على ارتداء الأهلي القميص الأحمر والشورت الأبيض والجورب الأحمر، فيما يرتدي الحارس الزي الأصفر.

ومن المقرر أن يرتدي فريق سونيديب القميص الأزرق والشورت الأزرق والجورب الأبيض، فيما يرتدي الحارس الزي الرمادي.

وخلال الاجتماع تم الاتفاق على موعد وصول الفريقين إلى ملعب الأهلي والسلام قبل المباراة بساعة ونصف، مع التأكيد على ضرورة الالتزام بتطبيق الضوابط والإجراءات المتبعة طبيا ضد فيروس كورونا.

ويستعد الأهلي لمواجهة فريق سونيديب بطل النيجر في السابعة مساء غدٍ الثلاثاء على ملعب الأهلي بالسلام وذلك ضمن منافسات إياب دور الـ ٣٢ لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

فحص طبي لساسي على هامش مران الزمالك

ينتظم جميع لاعبي نادي الزمالك في تدريبات، الغد الثلاثاء، بشكل طبيعي، بعد أن حصل بعض اللاعبين على راحة من مران اليوم، الذي كان اختياريا.

ويخوض الزمالك ، تدريباته بحضور كل اللاعبين في إطار الاستعدادات لمباراة طلائع الجيش، المقرر لها يوم السبت المقبل بالجولة السادسة من مسابقة الدوري الممتاز.

ويخضع التونسي فرجاني ساسين لاعب وسط الفريق الكروي، لبعض الفحوصات الطبية خلال مران الغد، لحسم مشاركته في التدريبات من عدمها، بسبب إصابته بشد في العضلة الضامة.

انتظروني غدًا .. مرتضى منصور يتوعد بكشف المؤامرة على الزمالك

توعد مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك السابق، بكشف المؤامرة التي تحاك على القلعة البيضاء، على حد وصفه، وذلك صباح غد الثلاثاء.

وأعلن مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، إنه سيكشف بالمستندات، المؤامرة التي تحاك ضد الزمالك ،وضد الرياضة المصرية بشكل عام،  والتي قد تتسبب في توقف النشاط الرياضي في مصر، على حد قوله.

كما كتب على صفحته الشخصية على موقع فيسبوك، قائلا :' غدا بالمستندات يرد مرتضى منصور، علي الذين يتشدقون يوميا بأكذوبة المستحقات المتأخرة للاعبين '.

الونش والمثلوثي يشاركان في مران الزمالك

حرص محمود حمدي الونش مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، على المشاركة في مران الفريق الجماعي المقام حاليا على استاد عبداللطيف أبورجلية.

وفضل 'الونش' التواجد في تدريبات الفريق وعدم الحصول على راحة سلبية على الرغم من منح الجهاز الفني الحرية للاعبين بحضور التدريب من عدمه.

كما شارك الدولي التونسي حمزة المثلوثي الظهير الأيمن الفريق في المران كاملا، وظهر بمستوى جيد حيث يسعى اللاعب إلى الوصول لأعلى فورمة بدنية وفنية من أجل التواجد بالتشكيلة الأساسية للفريق.

ويستعد فريق الزمالك لمواجهة طلائع الجيش المقرر لها يوم السبت المقبل الموافق 9 يناير، ضمن منافسات الجولة السادسة للدوري العام.

تدريبات تأهيلية للاعبي الزمالك تحت إشراف «بيدرو»

وضع الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جايمي باتشيكو، برنامجا تأهيليا لمجموعة اللاعبين المتواجدين في المران الجماعي المقام حاليا على استاد عبداللطيف أبورجيلة.

وشهد تدريب الزمالك تواجد 19 لاعبا بعدما قرر الجهاز الفني أن يكون مران اليوم “اختياري” حيث تمنح الحرية للاعبين بحضوره من عدمه.

وأدى لاعبو الفريق بعض التدريبات التأهيلية بالركض حول الملعب وبعدها خضع اللاعبون لحصة تدريبات بدنية تحت إشراف بيدرو مدرب الأحمال.

ويسعى الجهاز الفني إلى الوصول باللاعبين لأعلى مستوى بدني في ظل تلاحم المباريات.

جنش يواصل تدريباته التأهيلية على هامش مران الزمالك

واصل محمود عبد الرحيم جنش حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، أداء برنامجه التأهيلي على هامش مران الفريق الجماعية المقام حاليا على استاد عبداللطيف أبورجيلة تحت إشراف عمرو المطراوي أخصائي التأهيل.

ويعاني “جنش” من إصابة في العضلة الضامة ومازال يؤدي تدريباته التأهيلية استعدادا للعودة للتدريبات الجماعية للفريق في الفترة المقبلة.

ويستعد فريق الزمالك لمواجهة طلائع الجيش المقرر لها يوم السبت المقبل الموافق 9 يناير، ضمن منافسات الجولة السادسة للدوري العام.

والجدير بالذكر أن الفريق افتتح مشواره في بطولة الدوري بالفوز على المقاولون العرب بهدفين دون رد، ثم تعادل مع بيراميدز إيجابيا بهدف لمثله، وبعدها فاز على سموحة بهدفين دون رد، ثم فاز على إنبي بهدفين لهدف.

محمود علاء وحسام أشرف وأسامة فيصل يشاركون في مران الزمالك بعد التعافي من كورونا

انتظم محمود علاء مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، في التدريبات الجماعية المقامة حاليًا على استاد عبد اللطيف أبورجيلة، بعد تعافيه من الإصابة بفيروس كورونا.

وشارك علاء، في تدريبات الزمالك، بعد ظهور نتيجة المسحة الطبية الثانية التأكيدية للكشف عن فيروس كورونا والتى جاءت سلبية.

كان محمود علاء تعرض للإصابة بفيروس كورونا بعد خضوعه لمسحة طبية قبل مواجهة جازيللي التشادي بدوري أبطال إفريقيا.

حسام أشرف وأسامة فيصل يشاركان في المران

كما أدى الثنائي حسام أشرف وأسامة فيصل لاعبا الفريق، تدريبات تأهيلية على هامش مران الفريق المقام حاليًا على استاد عبد اللطيف أبورجيلة، بعد تعافيهما من الإصابة بفيروس كورونا.

وقرر الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي لفريق الزمالك مشاركة الثنائي في التدريبات الجماعية بعد ظهور نتيجة المسحة الطبية الثانية التأكيدية للكشف عن فيروس كورونا والتى جاءت سلبية

كان أسامة فيصل وحسام أشرف تعرضا للإصابة بفيروس كورونا خلال تواجدهما بمعسكر منتخب مصر للشباب تحت 20 عامًا في تونس.

طبيب الزمالك يكشف عن حالة «روقا» بعد إصابته بفيروس كورونا

أكد الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي بنادي الزمالك، أن حالة محمد أشرف روقا لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي مستقرة، رغم إيجابية مسحته الخاصة بالكشف عن فيروس كورونا.

وقال محمد أسامة، إنه اشتبه في إصابة روقا بالفيروس وقام بإجراء مسحة طبية للاعب عقب مباراة إنبي بالدوري وجاءت نتيجتها إيجابية.

وأوضح محمد أسامة أن اللاعب يخضع للعزل المنزلي وبروتوكول طبي للتعافي من الفيروس، مشيرا إلى أن الأعراض التي ظهرت عليه خفيفة.

 

ثلاثي الأهلي يشارك في التدريبات بعد تجاوز محنة كورونا

والتر بواليا ينتظم في تدريبات الأهلي