أخبار الرياضة المصرية اليوم الثلاثاء 5-1-2021

يستعرض موقع قناة صدى البلد ، أهم ما جاء في أخبار الرياضة المصرية اليوم الثلاثاء 5- 1 - 2021 وجاءت كالتالي:

بيراميدز يتخطى الاتحاد الليبي ويتأهل لدور 32 الثاني بالكونفدرالية

فاز الفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز ، على نظيره الاتحاد الليبي، بثلاثة اهداف مقابل هدفين، في اللقاء الذي جرى مساء الثلاثاء على استاد الدفاع الجوي في إياب دور الـ32 الأول من بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

تقدم الاتحاد الليبي بواسطة على مادي، في الدقيقة الثالثة، وتعادل عبد الله السعيد لبيراميدز من ركلة جزاء حصل عليها رمضان صبحي في الدقيقة 23 من عمر المباراة، وعزز إيريك تراوري تقدم بيراميدز في الدقيقة 27 مستغلًا عرضية أحمد فتحي.

وفي الدقيقة 36، أرسل أحمد فتحي تمريرة عرضية أكثر من رائعة من جهة اليمين قابلها دودو الجباس على القائم الثاني برأسية مرت بجوار القائم الأيمن داخل الشباك.

وفي الدقيقة الأخيرة من عمراللقاء، سجل الاتحاد الليبي الهدف الثاني له بواسطة، عمران صالح.

وجاء تشكيل بيراميدز كالتالي:

حراسة المرمى: شريف إكرامي

الدفاع: محمد حمدي، وأحمد أيمن منصور، وعلي جبر، وأحمد فتحي

الوسط: إسلام عيسى، وعمر جابر، وإيريك تراوري، وعبد الله السعيد، ورمضان صبحي

الهجوم: دودو الجباس

مقاعد البدلاء كل من:المهدي سليمان، وجون أنطوي، وأحمد توفيق، ومحمود وادي، ونبيل عماد دونجا، وإبراهيم عادل، وأحمد سامي.

و فاز فريق بيراميدز على نظيره الاتحاد الليبي، بهدف دون مقابل سجله جون أنطوي في لقاء الذهاب بالإسكندرية، ليعبر للمرحلة المقبلة من البطولة بمجموع المباراتين..

الزمالك يستأنف تدريباته استعدادا لطلائع الجيش.. وفرجاني ساسي يغيب

استأنف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، تدريباته الجماعية بشكل طبيعي تحت قيادة البرتغالي جايمي باتشيكو، على ملعب عبداللطيف أبو رجيلة، بعد أن حصل بعض اللاعبين على راحة من مران أمس الذي كان اختياريًا.

وتغيب فرجاني ساسي، عن مران اليوم الثلاثاء، وسط أنباء قوية ترددت بأنه حصل على جواز سفره من أيمن يونس، مدير الكرة بنادي الزمالك، وسافر إلى تونس.

ويستعد فريق الزمالك لمواجهة طلائع الجيش المقرر لها يوم السبت المقبل الموافق 9 يناير، ضمن منافسات الجولة السادسة للدوري العام.

يذكر أن الزمالك افتتح مشواره في بطولة الدوري بالفوز على المقاولون العرب بهدفين دون رد، ثم تعادل مع بيراميدز إيجابيا بهدف لمثله، وبعدها فاز على سموحة بهدفين دون رد، ثم فاز على إنبي بهدفين لهدف.

لاعب يد الزمالك يجري جراحة في الركبة

أجرى حازم ممدوح لاعب الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك، جراحة في غضروف الركبة بأحد مستشفيات القاهرة خلال الساعات القليلة الماضية.

وتعرض حازم ممدوح للإصابة خلال تواجده في معسكر منتخب مصر استعدادا لخوض منافسات كأس العالم، وأثبتت الأشاعات التي خضع لها اللاعب حاجته للتدخل الجراحي لاستئصال جزء وتهذيب للغضروف الهلالي بالركبة اليسرى.

ومن المقرر أن يقوم حازم ممدوح بفك الغرز بعد مرور وأسبوعين على أن يبدأ بعدها برنامجه التأهيلي قبل الانضمام للتدريبات الجماعية لفريق كرة اليد بالنادي.

وتأكد غياب حازم ممدوح عن المشاركة مع المنتخب الوطني في كأس العالم لليد التي تقام في مصر بالفترة من 13 يناير إلى 31 من الشهر ذاته بمشاركة 32 منتخبا لأول مرة في تاريخ البطولة.

إصابة طاهر محمد في مباراة الأهلي وسونيديب

تعرض طاهرمحمد طاهر، لاعب فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي ، للإصابة خلال مشاركته بلقاء فريقه أمام سونيديب بطل النيجر، مساء الثلاثاء.

ويُعاني طاهر محمد طاهر، من إصابة في العضلة الخلفية، وخضع لكمادات ثلج فور خروجه في الشوط الثاني، علما أن اللاعب الشاب تمكن من تسجيل هدفه القاري الأول مع الفارس الأحمر.

الأهلي يجتاز بطل النيجر بسهولة

حقق فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي ، فوزا سهلا على ضيفه سونيديب بطل النيجر، برباعية نظيفة، في المباراة التي جرت مساء اليوم الثلاثاء ، على ملعب الأهلي السلام، ضمن مباريات إياب دور الـ32 بدوري أبطال إفريقيا.

جاء الهدف الأول في الدقيقة 13 من تمريرة ساقطة ذكية من وسط الملعب عن طريق وليد سليمان إلى داخل منطقة الجزاء تمكن طاهر محمد طاهر من ترويضها بشكل جيد داخل منطقة الجزاء ثم سددها بسهولة في الشباك.

جاء الهدف الثاني في الدقيقة 37، من هجمة منظمة للنادي الأهلي من الجبهة اليسرى بمجموعة من التمريرات القصيرة أنهاها علي معلول بعرضية أرضية إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها وليد سليمان بتسديدة مباشرة في أقصى الزاوية اليسرى للمرمى سكنت الشباك.

وفي الدقيقة 67 حصل الأهلي على ركلة جزاء، بعد عرقلة لأحمد ياسر ريان داخل منطقة الجزاء من الحارس، نفذها المغربي بدر بانون بنجاح، في أقصى الزاوية اليسرى للمرمى سكنت شباك الحارس.

وفي الدقيقة 90 ومن هجمة منظمة للنادي الأهلي، بمجموعة من التمريرات المتتالية أنهاها أليو ديانج بتمريرة بينية لمحمود كهربا المنفرد تماما بالمرمى من داخل منطقة الجزاء والذي استقبل الكرة بتسديدة مباشرة وضعت الكرة داخل الشباك.

وفي الدقيقة 18 أشهر حكم اللقاء، بطاقة حمراء وطرد مباشر لكارلوس دجرام حارس مرمى سونيدب، بعد عرقلة متعمدة بتدخل عنيف على أحمد ياسر ريان المنفرد تماما بالمرمى.

بهذا الفوز العريض يتأهل الأهلي لدور المجموعات بمجموع المباراتين بنتيجة 5-0، وذلك للمرة السادسة على التوالي وللمرة الـ23 في التاريخ كأكثر الفرق تحقيقا لهذا الإنجاز.

موسيماني : الأهلي يبحث عن تمثيل مشرف لأفريقيا بمونديال الأندية

أكد الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ، أن الفريق حقق نتيجة جيدة بالفوز على سونيديب بطل النيجر برباعية نظيفة، في المباراة التي جمعت الفريقين في إياب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وقال موسيماني في تصريحاته بعد المباراة: «حققنا نتيجة جيدة واكتسبنا مشاركة بعض اللاعبين العائدين من الإصابات مثل سعد سمير، بالإضافة إلى عودة بعض المصابين بكورونا التي حرمتنا من لاعبين كثيرين خلال الفترة الماضية».

وأضاف: «تغيير طريقة اللعب بسبب ظروف الغيابات واللاعبين المتاحين، وليس لأي سبب آخر، نقوم بالتبديل بين طرق اللعب لكي تناسب اللاعبين المتاحين في قائمة كل مباراة، وكذلك وفقًا للمنافس الذي يواجهنا سواء محليا أو إفريقيا».

وفيما يتعلق بمشاركة الأهلي فى كأس العالم للأندية قال موسيماني: «كل شخص له حلم في عمله وله طموحات يبحث عن تحقيقها.. وأي مدرب وفريق لديه حلم تحقيق كأس العالم للأندية، لكن واقعيًّا صعب أن أتحدث بهذه الصيغة، وكل ما نبحث عنه الآن هو تمثيل مشرف لإفريقيا في كأس العالم، وأن يظهر الأهلي بما يستحقه من مكانة في هذه البطولة».

وأضاف: «أعد الجماهير بالمنافسة على تحقيق لقب السوبر المحلي والسوبر الإفريقي لكي تكتمل الخماسية للأهلي هذا الموسم».

واختتم موسيماني تصريحاته بالحديث عن صفقة بواليا قائلا: «أتينا بوالتر بواليا لكي يكون لدينا بدائل عديدة في كل المراكز، وأتمنى أن يواصل معنا مستواه المميز والرائع الذي قدمه مع الجونة».

دون راحة ..الأهلي يتدرب استعدادًا لمواجهة سيراميكا كليوباترا في الدوري

قرر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ، استمرار التدريبات دون راحة، استعدادًا لمواجهة سيراميكا كليوباترا، في الجولة المقبلة من بطولة الدوري الممتاز.

ومن المقرر أن يخوض الأهلي مرانه غدًا الأربعاء في الحادية عشرة صباحًا على ملعب مختار التتش بالجزيرة، ضمن البرنامج التدريبي الذي وضعه الجهاز الفني.

وكان الأهلي قد نجح في حسم التأهل إلى دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، بعد أن تخطى سونيديب بطل النيجر بالفوز عليه بخمسة أهداف دون رد في مجموع لقاءي الذهاب والعودة.

وكان الأهلي قد فاز بهدف دون مقابل في لقاء الذهاب، الذي أقيم في نيامي عاصمة النيجر، قبل أن يكرر الفوز على سونيديب برباعية نظيفة في لقاء الإياب اليوم.

قمصان يعدد مكاسب فوز الأهلي على سونيديب

قرر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، استمرار التدريبات دون راحة، استعدادًا لمواجهة سيراميكا كليوباترا، في الجولة المقبلة من بطولة الدوري الممتاز.

مران الأربعاء 

ومن المقرر أن يخوض الأهلي مرانه غدًا الأربعاء في الحادية عشرة صباحًا على ملعب مختار التتش بالجزيرة، ضمن البرنامج التدريبي الذي وضعه الجهاز الفني.

وكان الأهلي قد نجح في حسم التأهل إلى دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، بعد أن تخطى سونيديب بطل النيجر بالفوز عليه بخمسة أهداف دون رد في مجموع لقاءي الذهاب والعودة.

وكان الأهلي قد فاز بهدف دون مقابل في لقاء الذهاب، الذي أقيم في نيامي عاصمة النيجر، قبل أن يكرر الفوز على سونيديب برباعية نظيفة في لقاء الإياب اليوم.

3 لاعبين جدد ينضمون إلى قائمة هدافي الأهلي في البطولات الإفريقية

شهدت قائمة هدافي الأهلي في البطولات الإفريقية انضمام ثلاثة لاعبين جدد عقب الفوز الذي حققه الفريق على حساب سونيديب بطل النيجر برباعية دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم، في إياب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

البداية مع طاهر محمد طاهر، الذي نجح في تسجيل أول أهدافه الإفريقية بقميص الأهلي في شباك سونيديب بعد مرور 13 دقيقة من زمن اللقاء.

وجاء بعد طاهر، المغربي بدر بانون، مدافع الأهلي ، الذي تمكن من تسجيل أول أهدافه مع الفريق، من خلال الهدف الثالث في مباراة سونيديب بحلول الدقيقة 67 من زمن المباراة.

وسجل المغربي بدر بانون، هدفه الأول من ضربة جزاء في الدقيقة 67، حصل عليها أحمد ياسر ريان مهاجم الأهلي، إثر تعرضه للدفع من حارس المرمى داخل منطقة الجزاء.

ليختتم محمود عبد المنعم كهربا أهداف الأهلي في شباك بطل النيجر بحلول الدقيقة 90 من زمن المباراة، وهو الهدف الذي دفعه إلى الانضمام إلى قائمة هدافي الأهلي في البطولات الإفريقية، التي يتصدرها الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي برصيد 37 هدفًا.

وكان الفريق الأول لكرة القدم بالأهلي، قد نجح في قطع خطوة كبيرة في رحلة الدفاع عن لقبه الإفريقي المفضل، بحجز مقعده في مرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، بعد تخطيه عقبة سونيديب بطل النيجر بنتيجة 5-1 في مجموع مواجهتي الذهاب والعودة.

 

موسيماني : الأهلي يبحث عن تمثيل مشرف لأفريقيا بمونديال الأندية

قمصان يعدد مكاسب فوز الأهلي على سونيديب

 

 

الدحيل القطري يُكمل قائمته الأجنبية بضم لاعب إيراني بدلًا من ساسي

فرجاني ساسي ابن ميت عقبة.. هل يرفض التجديد للزمالك من أجل أموال الدحيل؟