أخبار الزمالك اليوم الجمعة 2-7-2021

نستعرض أبرز أخبار الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الزمالك اليوم الجمعة، حيث يستعد الفارس الأبيض لمواجهة غزل المحلة يوم الإثنين المقبل، ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز.

موقع قناة صدى البلد يستعرض أهم ما جاء في أخبار الزمالك اليوم الجمعة 2 - 7 - 2021 وجاءت كالتالي:

سر غياب أوباما وعاشور عن مران الزمالك

حصل يوسف إبراهيم 'أوباما' وإمام عاشور لاعبا الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، على راحة من التدريبات لليوم الثالث على التوالي، بإذن من الجهاز الفني للفريق بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون.

يأتي حصول أوباما وعاشور على الراحة في ظل غيابهما عن مباراة الزمالك المقبلة أمام غزل المحلة بسبب الإيقاف للحصول على 3 إنذارات.

عبدالله جمعة يواصل برنامجه التأهيلي

من ناحية أخرى، واصل عبد الله جمعة الظهير الأيسر للزمالك أداء برنامجه التأهيلي بسبب معاناته من الإصابة بجزع في الرباط الداخلي للركبة.

ويستعد الفريق لمواجهة غزل المحلة مساء يوم الإثنين المقبل ضمن منافسات الجولة الثامنة والعشرين من مسابقة الدوري الممتاز.

عبد الحميد الوسيمي رئيسا لجهاز الطائرة

قررت اللجنة المكلفة بإدارة شئون نادي الزمالك، برئاسة الكابتن حسين لبيب، تعيين عبد الحميد الوسيمي رئيسا لجهاز الطائرة بالنادي.

وكلفت اللجنة 'الوسيمي' بتشكيل الأجهزة الفنية لفرق الطائرة بالنادي خلال الفترة الحالية.

ويعد عبد الحميد الوسيمي أحد أشهر رموز نادي الزمالك ومنتخب مصر في كرة الطائرة، وتولى المسؤولية الفنية لمنتخبات البحرين والهند وجنوب إفريقيا والأردن ومصر، كما تولى مهمة تدريب أندية هليوبوليس والشمس بمصر الجديدة، كما تولى تدريب عدة أندية ألمانية وهولندية بجانب تدريب نادي الجزيرة الإماراتي.

وحصل الوسيمي خلال مسيرته الرياضية على جوائز عديدة، حيث نال 3 أوسمة رياضية من السادة رؤساء الجمهورية بمصر للفوز بكافة ذهبيات المشاركات الإفريقية والعربية ضمن الفريق القومي المصري 1975 - 1985 بالإضافة إلى الفوز مع فريق الزمالك ببطولة إفريقيا للأندية الأبطال.

وسبق للوسيمي وأن تولى منصب نائب رئيس الاتحاد المصري لكرة الطائرة من أكتوبر 2017 حتى فبراير 2019، كما تولى منصب عضو مجلس إدارة ومشرف فني بالاتحاد المصري في الفترة من 2012 إلى 2014، كما تولى منصب رئيس لجنة المدربين بالاتحاد الإفريقي وعضو لجنة المدربين بالاتحاد الدولي للكرة الطائرة في 2010.

وسبق للوسيمي وأن عمل كمحاضر باللجنة الأوليمبية والاتحاد الدولي منذ 1992 حتى يناير 2015، بالاضافة إلى خبير الأكاديمية اليابانية للمدربين في الفترة من 2000 إلى 2001.

كارتيرون يركز على زيادة المعدلات البدنية

انطلقت تدريبات الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة بمقر النادي مساء اليوم الجمعة، حيث ركز الجهاز الفني للفريق بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، على خضوع اللاعبين لتدريبات بدنية بالركض حول الملعب.

ويسعى الجهاز الفني للزمالك إلى زيادة معدلات اللياقة البدنية للاعبين استعدادا لمباراة غزل المحلة المقبلة.

كما أدى اللاعبون تدريبات بدنية وإطالات تحت قيادة فيرناندو مدرب الأحمال بالفريق.

كارتيرون يطلب تقريرًا طبيًا عن حالة حازم إمام

طلب الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك من الجهاز الطبي للفريق بقيادة الدكتور محمد أسامة تقريرا عن حالة حازم إمام الظهير الأيمن للفريق.

وحرص كارتيرون خلال تدريبات الزمالك مساء اليوم الجمعة بملعب النادي، على استطلاع رأي الجهاز الطبي قبل الموافقة على مشاركة إمام في التدريبات الجماعية.

وخضع حازم إمام لبرنامج تأهيلي في الفترة الأخيرة بسبب معاناته من إجهاد في عضلة السمانة، وينتظر المدير الفني للزمالك رأي الجهاز الطبي لتحديد إمكانية مشاركة اللاعب في تدريبات الفريق.

وقرر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك اكتفاء حازم إمام الظهير الأيمن للفريق بخوض جزء خفيف من المران مساء اليوم الجمعة، وذلك بعد استطلاع رأي الجهاز الطبي للفريق، على أن يستمر اللاعب في أداء تدريبات تأهيلية منفردة.

وشارك إمام في الجزء الأول من تدريبات اليوم بأداء تدريبات الركض، ثم فضل الجهازان الفني والطبي أن يواصل برنامجه التأهيلي للوصول لحالة بدنية مثالية بعد تعافيه من الإجهاد العضلي في السمانة.

ويستعد الفريق لمواجهة غزل المحلة مساء يوم الإثنين المقبل ضمن منافسات الجولة الثامنة والعشرين من مسابقة الدوري الممتاز.

المنتخب الأولمبي يضم رباعي الزمالك ضمن قائمة أولمبياد طوكيو                    

أعلن شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الوطني الأولمبي عن قائمة اللاعبين المقررة مشاركتهم في نهائيات دورة الألعاب الأولمبية التي ستنطلق الشهر الحالي في طوكيو باليابان.

وضمت قائمة المنتخب الأولمبي أربعة لاعبين من الزمالك هم: محمود حمدي الونش، أحمد أبو الفتوح ، محمد عبد السلام ، وإمام عاشور.. كما يتواجد محمد صبحي حارس الزمالك المعار إلى الاتحاد السكندري.

ويخوض المنتخب الأولمبي الأولمبياد ضمن المجموعة الثالثة مع منتخبات إسبانيا والأرجنتين وأستراليا.

ومن المقرر أن تنطلق فعاليات الدورة الأولمبية بطوكيو في الفترة من 23 يوليو الحالي وحتى الثامن من أغسطس المقبل.

مران الزمالك.. تقسيم اللاعبين إلى مجموعات لخوض مباراة مصغرة            

قام الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بتقسيم اللاعبين إلى مجموعتين على أن تؤدي كل مجموعة مباراة مصغرة وذلك خلال التدريبات مساء اليوم على ملعب النادي.

وأشرف أسامة نبيه المدرب العام للزمالك على تولي تدريب مجموعة، بينما تولى أحمد عبد المقصود  المدرب المساعد مجموعة أخرى.

ثم أنهى الجهاز الفني للزمالك التقسيمة بمواجهة أخرى بين الفائزين من التقسيمتين الفنيتين.

مران الزمالك.. كارتيرون يعقد جلسة مع اللاعبين

حرص الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون على الاجتماع باللاعبين خلال تدريبات الفريق مساء اليوم الجمعة بملعب النادي، وذلك لشرح بعض التعليمات الفنية المطلوبة منهم تنفيذها خلال المران.

كما اجتمع كارتيرون مع فيرناندو مدرب الأحمال ومعاونه أحمد عصمت للاطمئنان على الحالة البدنية للاعبين.

مران الزمالك.. فقرة سرعات خاصة بين اللاعبين

أدى لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك تدريبات بدنية مختلفة خلال المران مساء اليوم الجمعة على ملعب النادي، حيث قام فيرناندو مدرب الأحمال بعمل جزء تدريبي بدني عبارة عن سباق سرعات.

كما قام مدرب الأحمال بالفريق بتقسيم اللاعبين إلى ثنائيات على أن يقوم كل لاعب بالركض ويحاول اللاعب الآخر الإمساك به.

وتفوق في هذه الفقرة، طارق حامد على محمد أشرف 'روقا' ومحمود حمدي 'الونش' على محمود علاء ، ومحمود عبد الرازق 'شيكابالا' على محمد عبد الغني ومروان حمدي على أحمد فتوح، وأحمد عيد على أشرف بن شرقي، بينما نجح محمد عبد الشافي في الإمساك بمحمود عبد العزيز.. ثم أدى الثنائي المتنافس، سباق سرعة بعرض الملعب.

ويستهدف الجهاز الفني للزمالك بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، من هذه الفقرة التدريبية، وصول اللاعبين إلى أعلى حالة بدنية قبل اللقاء المقبل أمام غزل المحلة.

جلسة خاصة لكارتيرون مع نبيه وعبد المقصود

عقد الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك جلسة مع معاونيه بالجهاز الفني أسامة نبيه المدرب العام وأحمد عبد المقصود المدرب المساعد وذلك على هامش تدريبات الفريق مساء اليوم الجمعة بملعب النادي.

وتأتي جلسة كارتيرون مع نبيه وعبد المقصود من أجل مناقشة الاستعدادات لمباراة غزل المحلة المقبلة، في ظل افتقاد الفريق للاعبين من العناصر الأساسية هما يوسف إبراهيم 'أوباما' وإمام عاشور بسبب الإيقاف للحصول على 3 إنذارات.

وناقش المدرب الفرنسي مع معاونيه بعض الأمور الفنية الخاصة باللقاء المقبل.

 

https://www.youtube.com/watch?v=gLF6t7IAPXI