أخبار النادي الأهلي اليوم الجمعة 26-6-2020

قال سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي إنه على تواصل دائم مع السويسري رينيه فايلر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم؛ لاطلاعه على كافة المستجدات الخاصة بالفريق بعد العودة للتدريبات الجماعية.

وأضاف عبد الحفيظ، أن فايلر يتابع كل كبيرة وصغيرة خاصة بالفريق، وعلى تواصل دائم مع جهازه المعاون، وتصله تقارير يومية عن الوحدات التدريبية التي يخضع لها اللاعبون وكل ما يتعلق بالتدريبات اليومية في  ملعب التتش بالجزيرة.

وأوضح عبد الحفيظ أن الأمور تسير بشكل ممتاز للغاية منذ العودة للتدريبات الجماعية، مؤكدًا أن هناك تركيزا شديدا من قبل الجهاز الفني واللاعبين؛ للاستعداد بقوة لعودة النشاط الرياضي محليا وإفريقيا.

فترة إعداد شهرين 

قال سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي إن الفريق في حاجة لفترة إعداد تصل إلى أربعة أسابيع على الأكثر؛ من أجل إعلان جاهزيته للمباريات من جديد.

وأضاف: «أرى أن شهرا قد يكون كافيا للغاية بالنسبة لنا في الأهلي من أجل إعلان الجاهزية الفنية والبدنية للمباريات سواء محليا أو قاريا».

يذكر أن الأهلي يواصل مرانه اليومي على مجموعتين في ملعب التتش، منذ استئناف التدريبات يوم الأربعاء الماضي، بعد فترة التوقف الطويلة التي تجاوزت ثلاثة أشهر، بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد التي اجتاحت العالم.

عودة حمدي فتحي

وكشف سيد عبدالحفيظ ، مدير الكرة بالنادي، أن حمدي فتحي، لاعب وسط الفريق، يؤدي في الوقت الحالي الجزء الأخير من برنامجه التأهيلي للتعافي من آثار جراحة غضروف الركبة.

وأضاف: «حمدي فتحي سيكون جاهزا للتواجد بشكل تدريجي في التدريبات الجماعية للفريق خلال أسبوعين علي الأكثر».

وأوضح أن اللاعب خضع لفحص طبي أكد تحسن حالته واقترابه من إعلان الجاهزية والمشاركة في التدريبات الجماعية للفريق.

10 أيام

قال سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالنادي،  إن محمد محمود، لاعب الفريق يحتاج عشرة أيام على الأكثر؛ للدخول في التدريبات الجماعية بشكل تدريجي.

وأضاف عبد الحفيظ، أن حالة محمد محمود تحسنت كثيرا، وبات قريبا للغاية من إعلان جاهزيته وفقا لنتائج الفحوصات الطبية التي خضع لها مؤخرًا.

وأوضح أن اللاعب يضع اللمسات الأخيرة على برنامجه التأهيلي؛ للتعافي من آثار جراحة الرباط الصليبي، مؤكدًا أنه بات على اعتاب التواجد رفقة زملائه في تدريبات الكرة خلال الأيام القليلة المقبلة.

إجراءات احترازية

حرص خالد محمود، طبيب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، لى تنفيذ بعض الإجراءات الوقائية والاحترازية، قبل انطلاق المران الذي بدأ صباح اليوم الجمعة على ملعب التتش بالجزيرة .

وحرص طبيب الأهلي على قياس درجات الحرارة للجهاز الفني  واللاعبين فور وصولهم إلى مقر النادي قبل انطلاق المران؛ للاطمئنان على سلامة الجميع وجاهزيتهم، وفقا للبرنامج الاسترشادي الذي أعلنته وزارة الشباب والرياضة.

ويحرص الأهلي على اتباع جميع الإجراءات الاحترازية، حيث تم تحديد بوابة لدخول اللاعبين وتسليمهم جميع الملابس أدوات التدريب للنزول مباشرة إلى أرض الملعب.

البرنامج التدريبي

اجتمع ديفيد سيزا، المدرب العام للفريق الأول لكرة القدم بالنادي،  باللاعبين في ملعب التتش قبل انطلاق المران، لشرح البرنامج التدريبي، الذي قامت المجموعة الأولى بتنفيذه صباح اليوم.

وعقب المحاضرة، قام اللاعبون بالجري حول الملعب، وأداء تدريبات الإحماء بالكرة، تحت إشراف الجهاز المعاون للسويسري رينيه فايلر المدير الفني للفريق.

ويستعد الأهلي لاستكمال مباريات بطولة الدوري الممتاز، بعدما بدأ الفريق مرانه على مجموعتين منذ الأربعاء الماضي، عقب إجراء مسحة طبية، والتأكد من سلبية جميع الحالات؛ سواء للاعبين أو للجهاز فني والإداري والعاملين في بفريق الكرة.

تدريبات تاهيلية

واصل محمد محمود وحمدي فتحي، لاعبا الفريق الأول لكرة القدم بالنادي،  تنفيذ البرنامج التأهيلي الخاص بهما على هامش مران الفريق الذي اقيم صباح اليوم على ملعب التتش؛ استعدادا لاستكمال بطولة الدوري الممتاز.

وقام الثنائي بالجري حول الملعب وتنفيذ بعض الفقرات التأهيلية، تحت إشراف طارق عبدالعزيز إخصائي التأهيل بالنادي.

وقطع محمد محمود وحمدي فتحي شوطا كبيرا في طريق العودة للمشاركة  في التدريبات الجماعية للفريق ويقوم الثنائي بتنفيذ المرحلة الأخيرة من البرنامج التأهيلي قبل العودة للمشاركة الجماعية مع اللاعبين.

ركز الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي،  على الجانب البدني، في مران المجموعة الأولى الذي أقيم صباح اليوم الجمعة على ملعب التتش؛ استعدادا لاستكمال مباريات الدوري الممتاز.

وخاض الفريق فقرة بدنية مطولة في المران استمرت ما يقرب من 50 دقيقة، لرفع معدل اللياقة البدنية.

وضمت المجموعة الأولى رمضان صبحي ومروان محسن  وشريف إكرامي وعمرو السولية، وأحمد الشيخ ومحمد مجدي أفشة وأحمد فتحي وعلي لطفي وجونيور أجايي، ومحمود متولي ومحمود وحيد، ومحمد شكري وعربي بدر.

جلسة مع الطبيب

عقد سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالنادي، جلسة مع الدكتور خالد محمود، طبيب الفريق الاول لكرة القدم؛ للاطمئنان على حالة جميع اللاعبين ومستجدات البرنامج التأهيلي للمصابين.

وواصل الأهلي تنفيذ الإجراءات الوقائية والاحترازية قبل وأثناء التدريبات من خلال تعقيم المقاعد المخصصة للاعبين، وكافة الأدوات في محيط الملعب.

ويحرص النادي على تنفيذ نظام التباعد بين اللاعبين من خلال المقاعد المخصصة خارج الملعب.

وخاضت المجموعة الأولى من لاعبي الأهلي مرانها في الثامنة والنصف صباحا، فيما توافد لاعبو المجموعة الثانية على النادي؛ استعدادا لخوض المران، وفقا للنظام الذي أعده الجهاز الفني منذ العودة للتدريبات.

حراس المرمى

خاض شريف إكرامي وعلي لطفي، حارسا الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، تدريبات منفردة تحت قيادة يانكون ميشيل، مدرب الحراس، في مران المجموعة الأولى الذي أقيم صباح اليوم على ملعب التتش.

وشارك إكرامي ولطفي في التدريب البدني، قبل خوض فقرة منفردة في نهاية المران تحت إشراف مدرب الحراس، اشتملت على تدريبات خفيفة بالكرة.

وضمت المجموعة الأولى التي خاضت المران كلا من : رمضان صبحي ومروان محسن  وشريف اكرامي وعمرو السولية وأحمد الشيخ ومحمد مجدي أقشة وأحمد فتحي وعلي لطفي وجونيور أجايي ومحمود متولي ومحمود وحيد ومحمد شكري وعربي بدر

تعقيم شامل

خضع  ملعب التتش لعملية تعقيم شامله، قبل انطلاق مران المجموعة الثانية من اللاعبين، وبعد نهاية مران المجموعة الأولى الذي انطلق في الثامنة والنصف صباحا واستمر ما يقرب من 75 دقيقة وركز خلالها الجهاز الفني على الجانب البدني، من خلال خوض فقرات قوية ومتنوعة لرفع معدلات اللياقة البدنية.

وشملت عملية التعقيم جميع الأدوات الخاصة بالتدريب وقوائم المرميين والمقاعد.

 وحرص طبيب الفريق على قياس درجة حرارة المجموعة الثانية داخل الملعب بعد قياس درجات الحرارة قبل دخول بوابة التعقيم الالكترونية الخاصة بمدخل النادي بالجزيرة والتي تم تجهيزها لاستقبال اللاعبين والأعضاء.

ويقوم الأهلي باتباع وتنفيذ كافة الشروط والتعليمات الاسترشادية التي أعلنتها وزارة الشباب والرياضة، منذ العودة للتدريبات يوم الأربعاء الماضي.