أخبار النادي الأهلي اليوم السبت 18-7-2020

أكد سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالأهلي،  سلبية نتائج المسحة الطبية الرابعة التي أجراها ‏لاعبو الفريق الأول للكرة بالنادي، والجهاز الفني والطبي والإداري يوم الأربعاء الماضي داخل ‏ملعب التتش.‏ وقال مدير الكرة إنه تواصل مع الشركة الطبية التي قامت بإجراء المسحة الطبية.

وتم التأكد من ‏سلبية جميع عينات اللاعبين والجهاز الفني والطبي والإداري.‏ وأجرى الأهلي«4 مسحات طبية» حتى الآن، وفقا لبروتوكول وزارة الشباب والرياضة، الذي تم ‏الإعلان عنه عقب استئناف التدريبات.

ويحرص الأهلي على اتباع كافة الإجراءات الاحترازية ‏والوقائية قبل وأثناء وبعد التدريبات اليومية على ملعب التتش.‏ ويستعد الأهلي لاستكمال مباريات الدوري الممتاز والتحضير لمواجهة الوداد المغربي في نصف ‏نهائي دوري أبطال إفريقيا والمقرر إقامتها في سبتمبر المقبل.‏

الودية الثانية

قال سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالأهلي، إن الفريق الأول للكرة بالنادي، يخوض ثاني تجاربه ‏الودية أمام الجونة يوم 28 يوليو الجاري على ملعب التتش، ضمن البرنامج التدريبي للفريق؛ استعدادا لاستكمال مباريات الدوري الممتاز ومباراة الوداد المغربي في نصف ‏نهائي دوري أبطال إفريقيا.‏

ويخوض الأهلي المباراة الودية الأولى يوم 23 يوليو الجاري أمام فريق سموحة على ملعب ‏التتش، فيما يخوض ثاني تجاربه أمام الجونة بعد التنسيق الإداري الذي جرى بين الطرفين خلال ‏الساعات الأخيرة.‏

وخاض الأهلي تقسيمة بين جميع اللاعبين «تراي ماتش» يوم الخميس الماضي اطمأن خلالها ‏الجهاز الفني بقيادة السويسري رينيه فايلر على جاهزية جميع اللاعبين.‏

ويستأنف الأهلي تدريباته مساء اليوم بعد انتهاء فترة الراحة التي حصل عليها الفريق أمس وفقا ‏للبرنامج التدريبي.‏

بطولة الدوري وكأس مصر 

أكد محمد عبدالمنعم «منعم»، لاعب الفريق الأول لكرة الطائرة «رجال» بالنادي الأهلي أن الفريق لن يفرط في فرصة الفوز بثنائية بطولة الدوري وكأس مصر، لافتا إلى أن الجهاز الفني يحرص على الاهتمام بكافة التفاصيل؛ لتجهيز وإعداد اللاعبين للعودة للمباريات من جديد.

وأوضح أن الفريق بدأ الاستعداد الجاد، بعد العودة للتدريبات على صالة الأمير عبدالله الفيصل، مشيرا إلى أن التدريب على الملاعب المفتوحة، لم يكن كافيًا لتجهيز اللاعبين بعد فترة التوقف الطويلة، نظرا لصعوبة التحكم في اتجاهات الكرة بالهواء أثناء التدريبات.

وأضاف «منعم» أن الفريق يتدرب بمنتهى الجدية، بعد فترة توقف استمرت لأكثر من 3 شهور، وهو ما يحتاج إلى مجهود بدني كبير لتعويض ما فقده كل لاعب من اللياقة خلال تلك الفترة، على الرغم من التدريبات المنزلية التي كان يؤديها الجميع ، لافتا الى إن هناك تقدم مستمر في الأداء؛ سواء على الصعيد البدني أو الجوانب الخططية التي بدأ اللاعبون تنفيذها.

وأشار إلى أن احترافية لاعبي الأهلي ترجح كفتهم عن بقية المنافسين بعد العودة للتدريبات، وهناك حالة من التفاؤل الشديد بقدرة الفريق على استعادة المستوى الذي كان عليه قبل فترة التوقف الطويلة؛ بسبب وباء كورونا، ونجح خلالها في الفوز بلقب البطولة العربية للأندية.

وأكد اللاعب أن الجهاز الفني يحرص بصفة مستمرة على تحفيز اللاعبين وتجديد دوافعهم في الفوز بالبطولات والألقاب، والجميع داخل رجال «طائرة الأهلي» على قدر المسئولية.

وختم منعم تصريحاته بتوجيه الشكر لجماهير الأهلي على دعمها المستمر للاعبين والجهاز الفني خلال الفترة الماضية، وتعهد بالقتال من أجل استمرار الفريق على القمة.

حارس مرمى فريق الماء

أكد مصطفى وهبة، حارس مرمى الفريق الأول لكرة الماء بالأهلي، أن الفريق يواصل تدريباته بقوة وحماس؛ استعدادا لاستئناف المباريات، مشيرا إلى أن اللاعبين جاهزون تماما، لحسم لقب دوري كرة الماء ولن يفرطوا فيه.

وقال وهبة إن الصربي «ديان جوفوفيتشي» المدير الفني للفريق، وجه الجميع خلال أول محاضرة فنية مع اللاعبين بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية، التي أقرتها إدارة النادي؛ ومن بينها التباعد بين اللاعبين؛ سواء قبل المران أو بعده، خاصة أنه خلال التدريبات كان كل لاعب في حارة بمفرده لمدة أسبوعين قبل بدء المران بالكرة.

وأشاد وهبة بالإجراءات الاحترازية التي اتخذها النادي الأهلي في إطار عودة النشاط الرياضي مجدداً وفقاً لقرار وزارة الرياضة، خاصة بوابات التعقيم الذاتي وأجهزة قياس درجة الحرارة، وإلزام الجميع بارتداء الكمامات الطبية الشخصية.

وأضاف أن فريق كرة الماء لم يحصل على راحة سلبية خلال فترة التوقف، وكان الجهاز الفني على تواصل دائم مع جميع اللاعبين عبر الإنترنت لمنحهم الحصص التدريبية البدنية المنزلية والتأكيد على البرنامج الغذائي الخاص بكل لاعب.

وأوضح حارس مرمى كرة الماء بالنادي أن المستوى الفني للفريق لن يتأثر بفترة التوقف مع استمرار التدريبات، خاصة أن هناك فترة إعداد «ثلاثة أشهر» قبل استئناف الدوري مجددا والمقرر له في أول أكتوبر المقبل، والفريق جاهز لحسم اللقب.

وتوجه وهبة بالشكر إلى مجلس إدارة النادي الأهلي على دعمهم الكامل لعودة النشاط الرياضي وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية التي تضمن سلامة اللاعبين والجهاز الفني.

بداية قوية

عبرت رنا الجوهري، لاعبة فريق كرة الطائرة بالأهلي، عن سعادتها بعودة النشاط الرياضي مجدداً بعد فترة التوقف الطويلة التي سببها وباء كورونا المستجد.

وقالت رنا إن فترة التوقف كانت صعبة على جميع اللاعبين نظراً لابتعادهم مدة طويلة عن التدريبات استمرت قرابة الأربعة أشهر.

وأوضحت أن الجهاز الفني بقيادة كابتن حمدي الصافي حرص على وضع برنامج بدني كامل للاعبات بعد العودة مجددا للتدريبات للوصول بهم تدريجيا إلى المستوى البدني السابق لفترة التوقف.

وأكدت لاعبة سيدات طائرة الأهلي أن المنافسة على الدوري هذا الموسم شرسة؛ خاصة أن الأهلي اقترب من حسم اللقب إذا نجح في الفوز بمباراتين فقط من ضمن المباريات الأربع المتبقية، وهو جاهز تماما لحسم اللقب المحلي، والمنافسة على اللقب الإفريقي أيضاً.

وأشارت رنا إلى أن حمدي الصافي المدير الفني للفريق شدد على ضرورة الالتزام بمواعيد التدريبات وعدم التغيب عنها خلال الفترة المقبلة مع التركيز الشديد استعدادا لعودة المنافسات خلال الشهر المقبل.

مجهود مضاعف

أكد مريم سطوحي، لاعبة فريق كرة السلة «سيدات» بالأهلي، أن عودة النشاط الرياضي بعد فترة التوقف الطويلة يحتاج لمجهود مضاعف من اللاعبات والجهاز الفني؛ لاستعادة المستوى البدني والفني للفريق كما كان قبل التوقف.

وأضافت أن الجهاز الفني كان حريصا على التواصل مع اللاعبات خلال فترة التوقف لمتابعة تنفيذ البرامج التدريبية المنزلية؛ للحفاظ على معدل اللياقة البدنية للفريق بالإضافة إلى متابعة الأوزان الصحية ومنحهن التعليمات الوقائية.

وأوضحت «سطوحي»، أن المدير الفني للفريق علي هاشم حرص على توجيه الجميع بضرورة الالتزام بتدريبات اللياقة البدنية خلال الفترة الحالية بعد عودة النشاط الرياضي مع الحفاظ علي الإجراءات الاحترازية.

وأشارت إلى أن الجميع يعمل بحماس وجدية، في التدريبات؛ حتى يحصل على فرصة المشاركة مع الفريق عند استئناف المنافسات، خاصة أن المباريات المقبلة ستكون حاسمة للفوز بالبطولات التي يشارك بها.

وأكدت مريم أن انضمامها لتدريبات الفريق الأول فرصة ذهبية ستساعدها في العودة سريعًا لمستواها البدني؛ بالإضافة لاكتساب الخبرة، وذلك قبل عودة المسابقات المختلفة التي سيقرها اتحاد السلة.

الأهلي يتقدم بالبلاغ رقم «11» ضد رئيس الزمالك

صحفي تونسي: الأهلي أفضل فنيًا من الوداد.. وثنائي الزمالك كلمة السر أمام الرجاء

الأهلي يحدد موعد مواجهة الجونة وديا استعدادا لانطلاق الدوري الممتاز