أخر اخبار الصاروخ الصيني التائه.. متوقع سقوطه على الأرض اليوم

كشفت أحدث التنبؤات أن الصاروخ الصيني العملاق «لونغ مارش 5 بي» الخارج عن السيطرة سوف يخترق الغلاف الجوي للأرض مساء اليوم السبت أو صباح الأحد.

وذكرت تقديرات وكالة الفضاء الأوروبية أن الصاروخ الصيني قد يسقط على الأرض اليوم وتستمر تلك التوقعات قائمة حتى يوم 10 مايو الجاري، كما ذكر تقرير  لصحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية أن الصاروخ قد يدخل المجال الجوي للأرض السبت.

وتستمر الأقمار الاصطناعية في عمليات رصد على مدار الساعة للصاروخ الصيني الذي أطلق إلى الفضاء الأسبوع الماضي، مع مخاوف حول الأضرار التي ستسببها سقوطه على الأرض.

وكان الصاروخ الصيني قد أرسل إلى الفضاء، ولكنه خرج السيطرة ولم يعد بالإمكان التحكم به، ولا بالطبع معرفة مكان سقوطه.

وتتابع الأقمار الاصطناعية رحلة الصاروخ الخارج عن السيطرة حول العالم. وفي التالي، رصد مباشر لمسار الصاروخ، وفق صفحة موقع 'سكاي روبوت'.

وتوقعت مؤسسة 'أيروسبيس كوربوريشن' الفضائية الأميركية، أن يسقط حطام الصاروخ الفضائي الصيني فوق السودان، كما سبق لها أن وضعت سواحل أستراليا ضمن المناطق المحتملة للسقوط.

وحول المكان الذي يتوقع أن يسقط به الصاروخ الصيني قالت وزارة الدفاع الأمريكية «بنتاجون» في بيان، إن مكان سقوط الصاروخ لا يمكن تحديده إلا في غضون ساعات من عودته إلى الغلاف الجوي للأرض، وكشف وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن أنه في الوقت الراهن، ليست لدينا خطط لتدمير الصاروخ.

وكان للصين رأي أخر حيث قال المتحدث باسم الخارجية الصينية وانغ وين بين إن احتمال التسبب بأضرار على الأرض ضئيل جدا.

وكانت الصين أطلقت قبل أيام أول مكونات محطتها الفضائية (سي إس إس) بصاروخ 'لونغ مارش 5 بي'، وسيهبط جسم هذا الصاروخ خلال أيام قليلة، وربما ساعات، في مكان لم يحدده أحد وبعد انفصال الوحدة الفضائية للمحطة، بدأ الصاروخ يدور حول الأرض في مسار غير منتظم مع انخفاضه تدريجيا، مما يجعل من شبه المستحيل توقع نقطة دخوله إلى الغلاف الجوي وبالتالي نقطة سقوطه.

البحوث الفلكية تكشف عن مدة مرور الصاروخ الصيني فوق مصر.. دقيقتين فقط

سفارة بكين بالسعودية تصدر بيانًا عن الصاروخ الصيني.. لا يمكن التحكم في الحطام

البحوث الفلكية: الصاروخ الصيني مر بالأجواء المصرية الساعة 10:42.. لمدة 2.20 دقيقة

https://www.youtube.com/watch?v=q8aesG6Q-DA