«أديداس» تحسم الجدل حول هوية مسجل هدف البرتغال الأول في أوروجواي

أصدرت شركة 'أديداس' العالمية، المصممة لكرة 'الرحلة'، كرة كأس العالم 2022 بقطر، بيانًا حسم الجدل حول هوية مسجل هدف البرتغال الأول في مرمى أوروجواي، سواء كان كريستيانو رونالدو أم برونو فيرنانديز.

وأعلنت شركة أديداس أنها استخدمت مستشعر '500Hz IMU' الموجود داخل كرة المباراة، مؤكدة أنَّ كريستيانو رونالدو 'لم يلمس الكرة'، حسب قولها.

وقالت شركة 'أديداس'، في بيانٍ لها، 'الكرة بها جهاز استشعار IMU (500 هيرتز)، يتيح لنا استشعار لمس الكرة ويشبه جهاز نبضات القلب'، مضيفةً أن 'الجهاز لم يتحرك وقت مرور الكرة أمام رونالدو'.

ويصر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو على أنه هو من سجل هدف القاء الأول، وأن الكرة قد لمست مقدمة رأسه.

الفيفا يعلن تسجيل الهدف باسم رونالدو ثم يتراجع

وأعلن الحساب الرسمي لكأس العالم 2022، التابع للاتحاد الدولي 'الفيفا'، عبر موقع التواصل الاجتماعي 'تويتر'، في البداية أن الهدف أحرزه كريستيانو رونالدو، لكنه عاد بعدها بقليل، ليقوم بإعادة مشاركة التغريدة، ويعلن أن الهدف تم احتسابه لبرونو فيرنانديز، وليس كريستيانو رونالدو.

وأعلنت الساعة الرسمية للاستاد أن الهدف تم احتسابه لبرونو فيرنانديز، الذي بصم وقتها على أول هدف له في مسيرته بكأس العالم، قبل أن يضيف ثاني الأهداف من علامة الجزاء.

رونالدو يخاطب الحكم بعد اللقاء حول الهدف

ومع ذلك، ثار الجدل عبر شبكات مواقع التواصل الاجتماعي حول من سجل الهدف سواء كان رونالدو أم برونو فيرنانديز وهل لمس رونالدو الكرة من عدمه.

رونالدو بنفسه أراد أن يكون في صورة هذا الجدل، فأشار إلى حكم المباراة بعد انتهائها، بأنه لمس الكرة برأسه، في إشارة منه إلى أنه مسجل الهدف.

 

رونالدو.. هل سجل ضد أوروجواي؟.. صدمة واحتفال محرج