الشيطان يغزو ليبيا .. أردوغان يعلن تحرك وحدات من الجيش التركي باتجاه طرابلس

أكدت قناة سكاي نيوز عربية في خبر عاجل  على لسان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن وحدات من الجيش التركي بدأت التحرك باتجاه ليبيا .

وقال رئيس النظام التركى ان جنود جيشه جنودنا بدأوا بالفعل التوجه إلى ليبيا بشكل تدريجي.

وعبر رئيس النظام التركى عن ماوصفه بعدم انزعاجه من إدانة المملكة العربية السعودية لقرار تركيا بإرسال جنود لاحتلال ليبيا قائلا: «لانقيم وزنا لادانتها»

كما تحدث أردوغان عن مقتل قاسم سليمانى رئيس فيلق القدس الإيرانى ، قائلا: اعتقد ان قتل قائد رفيع المستوى لدولة لن يبقى دون رد، مشيرا إلى أن اختيار الولايات المتحدة الأمريكية لسليماني على وجه التحديد من شأنه تصاعد حدة التوترات في المنطقة - حسب وصفه- ،

وقال أردوغان فى تصريحات نقلتها وكالة الأناضول التابعة للنظام التركى أن قتل سليماني تم بعد 4-5 ساعات من محادثة هاتفية بينه وبين والرئيس الأمريكى ترامب،قائلا: لقد صدمنا بخبر مقتله فقد كان عملا مدبرا له.

وزعم  أردوغان أن تركيا وقفت دائما ضد التدخلات الأجنبية في المنطقة، قائلا: «قمنا بتقييم الهجوم مقتل سليماني، وفق هذا المنظور، وأراقب عن كثب وبقلق أزمات قريبة تتعلق باستقرار وسلامة منطقتنا بسبب مقتل سليماني».

وكشف أردوغان عن فشل جهوده فى احتواء الأزمة بين إيران والولايات المتحدة، قائلا: «تركيا بذلت وتبذل ما بوسعها من أجل خفض التوتر الأمريكي- الإيراني، وأسف لم تنجح حتى الآن جميع الجهود والمبادرات الدولية المبذولة لنزع فتيل التوتر الأمريكي الإيراني».

وتحدث رئيس النظام الحاكم فى تركيا عن زيارة الرئيس الروسى فلاديمير بوتين إلى تركيا المرتقبة الأربعاء المقبل ، مشيرا إلى أنه من المنتظر أن يبحث مع بوتين القضايا الاقليمية ةقضية إدلب، معربا عن أمله - حسب قوله-  فى الوصول لاتفاق وقف إطلاق النار .

من ناحية اخرى أعلنت الاناضول عن بحث وزير خارجية أردوغان مولود تشاووش أوغلو، مع نظيره القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، مقتل الإيرانى قاسم سليماني، فى اتصال هاتفى قائد فيلق القدس التابع للحرس الثورى الإيراني اليوم الأحد، بين الطرفين وفق ماوصفته دبلوماسية تابعة لأنقرة.

 

تم التحديث