أرقام الأهلي أمام الترجي والوداد والرجاء قبل قرعة ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

يترقب عشاق النادي الأهلي، قرعة الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، التي ستقام مساء غد الثلاثاء، لمعرفة منافس الفريق الأحمر، الذي تأهل لدور الثمانية بعد الفوز على الهلال السوداني، بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس الأحد، على ملعب الأهلي السلام، ضمن مباريات الجولة الأخيرة من مرحلة المجموعات في دوري أبطال إفريقيا.

تفاصيل فوز الأهلي ضد الهلال السوداني

وسجل حسين الشحات، الهدف الأول والوحيد لصالح الأهلي عند الدقيقة 74، بعدما فاصل مهاري رائع من أحمد عبد القادر الذي راوغ مدافعي الهلال من الجبهة اليسرى وأرسل كرة عرضية أرضية ليحولها الشحات في الشباك.

بهذا الفوز رفع الأهلي رصيده إلى 10 نقاط ليتأهل رسميًّا إلى الدور ربع النهائي في دوري أبطال إفريقيا، بينما تجمد رصيد الهلال عند 4 نقاط وتتبدد آماله في التأهل من المجموعة الأولى التي صعد منها صن داونز متصدرًا والأهلي وصيفًا.

موعد قرعة الدور ربع نهائي أبطال إفريقيا

وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم 'كاف'، عن إجراء مراسم قرعة دوري أبطال إفريقيا يوم غد الثلاثاء الموافق 5 أبريل 2022 في مقره بالقاهرة، وذلك في تمام الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت مصر، الثانية بتوقيت المغرب، الرابعة بتوقيت مكة المكرمة، على أن تبث عبر قناة 'بي إن سبورتس' الإخبارية.

منافس الأهلي في ربع نهائي أبطال إفريقيا

تحددت ملامح المجموعات الأربعة بتأهل أول فريقين من كل مجموعة، ليصبح مجموع المتأهلين 8 أندية، حيث صعد من المجموعة الثانية الرجاء المغربي ووفاق سطيف الجزائري، لكن الجولة الأخيرة التي تجمعهما حاليًا ستحسم موقف الأول والوصيف لهذه المجموعة.

أما المجموعة الثالثة، صعد منها الترجي التونسي بعدما حسم صدارتها برصيد 14 نقطة، وجاء خلفه شباب بلوزداد الجزائري بفارق 3 نقاط، بينما تأهل الوداد المغربي لربع النهائي كأول المجموعة الرابعة بـ15 نقطة ولحق به بترو أتلتيكو الأنجولي الوصيف بـ11 نقطة.

وأصبح الأهلي على موعد مع ملاقاة أحد متصدري المجموعات الثلاثة وهم الترجي التونسي أو صن داونز الجنوب إفريقي أو الفائز من مباراة الرجاء المغربي ووفاق سطيف الجزائري، إلا أن القرعة ستحدد منافسه.

أرقام الأهلي أمام الترجي والوداد والرجاء قبل قرعة ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

الترجي

ولعب الأهلي أمام الترجي، 22 مرة في البطولات الإفريقية المختلفة، وحقق 10 انتصارات مقابل 4 خسائر و8 تعادلات، وكانت آخر مواجهة بين الفريقين في نصف نهائي دوري الأبطال العام الماضي، وحقق الأهلي الفوز في رادس بهدف نظيف، وكرر انتصارهعلى استاد القاهرة بثلاثية نظيفة.

الأهلي والترجي تحت قيادة معين الشعباني الأهلي والترجي تحت قيادة معين الشعباني

الوداد

لعب الأهلي ضد الوداد المغربي 10 مباريات، جميعها في دوري الأبطال، وحقق الفوز في 4 مواجهات وتعادل في مثلها، مقابل خسارتين.وآخر صدام بين الفريقين جاء في نصف نهائي دوري الأبطال 2020، وفاز الأهلي بالدار البيضاء بهدفين دون مقابل، قبل أن يكرر فوزه في القاهرة (3-1).

الرجاء

لعب الأهلي ضد الرجاء المغربي 7 مرات في بطولات إفريقيا، حقق الفوز مرة واحدة، مقابل 4 تعادلات، وخسارتين.وجاءت آخر مباراة بين الفريقين في السوبر الإفريقي 2021، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، قبل أن يفوز الفارس الأحمر بركلات الترجيح 7-6.

محمود بنحليب مباراة الأهلي والرجاء محمود بنحليب مباراة الأهلي والرجاء

الأهلي يطفئ نور الهلال بهدف ويتأهل إلى ربع نهائي أبطال إفريقيا

حسين الشحات يحرز هدف تقدم الأهلي في شباك الهلال السوداني