أرقام محمد إبراهيم مع سيراميكا كليوباترا بعد انضمامه لقائمة المنتخب

قرر الجهاز الفني الجديد لمنتخب مصر بقيادة  إيهاب جلال، ضم نجم نادي سيراميكا كليوباترا، محمد إبراهيم، قائد خط الوسط المتألق، ليقود المنتخب، في لقائي غينيا وإثيوبيا، المقرر إقامتهما يومي ٥و ٩ يونيو المقبل، بداية تصفيات كأس الأمم الإفريقية، المؤهلة لنهائيات نسخة ٢٠٢٣، المقرر إقامتها في كوت ديڤوار،بعد أن قدم مستويات مميزة وبشكل ثابت، خلال الفترة الماضية مع الفريق.

واستحق محمد إبراهيم الانضمام لمنتخب مصر عن جدارة، وكشفت أرقامه خلال الموسم الحالي عن كونه الأكثر تميزا بين كل لاعبي خط الوسط في مصر، بلا منازع.

ولعب محمد إبراهيم ١٩ مباراة في الدوري حتى الآن، وبلغ عدد الدقائق التي شارك فيها 1788 دقيقة، وجاء إجمالي محاولاته التهديفية ٢٦ محاولة، منهم ٩ محاولات بين القائمين والعارضة، وسجل ٤ أهداف، وصنع كذلك ٤ أهداف، بينما بلغ عدد الفرص التي صنعها ٤١ فرصة تهديفية، وإجمالي عدد تمريراته ٩٣٥، منها ٦٧٩ تمريرة صحيحة، بنسبة دقة التمرير ٧٣ ٪؜.، وإجمالي المراوغات ١١٤ مراوغة، وهو الأفضل على الإطلاق في دوري هذا الموسم، منها ٧٦ مراوغة صحيحة، بدقة بلغت ٦٧ ٪؜، كما نجح في استخلاص الكرة ١٦٥ مرة

وضمت القائمة المبدئية للمنتخب الأسماء التالية:

حراسة المرمى: محمد الشناوي، محمد أبو جبل، محمد صبحي، محمود جاد.

خط الدفاع: أحمد حجازي، محمود علاء، علي جبر، محمود الونش، محمود مرعي، مصطفى الزناري، ياسر إبراهيم، محمد عبد المنعم، أيمن أشرف، أحمد فتوح، محمد حمدي، محمد هاني، عمر كمال، عمر جابر.

خط الوسط: حمدي فتحي، إمام عاشور، أحمد حمدي، خالد الغندور، حسين الشحات، محمد النني، نبيل عماد “دونجا”، مهند لاشين، محمد متولي “كناريا”، عمرو السولية، محمد مجدي “أفشة”، محمد إبراهيم، أحمد عبد القادر، محمود حسن “تريزيجيه”.

الهجوم: محمد صلاح، مصطفى فتحي، أحمد سيد “زيزو”، إبراهيم عادل، أحمد رفعت، رمضان صبحي، عمر مرموش، مصطفى شلبي، أحمد عاطف، مروان حمدي، محمد شريف، مصطفى محمد.

ويواجه منتخب مصر نظيره الغيني في الجولة الأولي بتصفيات كأس الأمم الأفريقية 2023 يوم 5 يونيو على استاد القاهرة، قبل أن يطير إلى مالاوي لمواجهة إثيوبيا في الجولة الثانية يوم 9 من الشهر ذاته.

قبل مواجهة الوداد ..محاضرة تنسيقية من وفد «كاف» للاعبي الأهلي والجهاز الفني محمد الشناوي: اللاعبون في قمة التركيز ..وننتظر دعم جماهير الأهلي