من ريهام سعيد لـ بنت الجيران.. أزمات حسن شاكوش عرض مستمر

يبدو أن المطرب حسن شاكوش، تعود على أن يثير الجدل كل فترة، فيوما بعد يوما نجد له مشكلة أو خلاف مع أحد أصدقائه أو شخص ما، ليصبح حديث المجتمع في كل مرة، حيث صرح حسن شاكوش بأن لحن أغنية «حاجة مستخبية» للمطرب محمد حماقي مسروق من لحن تركي وبعدها خرج صناعة الأغنية في حملة هجوم عليها، ليقرر موقع يوتيوب حذف الأغنية.

وفي التقرير التالي نرصد أبرز أزمات مطرب المهرجانات حسن شاكوش.

تصريحات حسن شاكوش عن أغنية حاجة مستخبية

في البداية قال مطرب المهرجانات حسن شاكوش، إن مهرجان بنت الجيران خاص به ولا يخص المطرب محمد حماقي، حيث قال في تصريحات تلفزيونية، «بنت الجيران بتاعتي مش بتاعت حماقي».

وتابع حسن شاكوش، « محمد حماقي عمل أغنية اسمها حاجة مستخبية وقالوا إننا واخدين لحن بنت الجيران منها، ودخلنا في مفاوضات مع شركة حماقي وتوصلنا إلى تقسيم إيرادات أغنية بنت الجيران بيننا، واللي عرفته إن لحن أغنية حاجة مستخبية مسروق من لحن تركي».

ورد الملحن مدين، على تصريحات مطرب المهرجانات حسن شاكوش، في بيان صادر له عبر حسابه الرسمي بموقع فيس بوك: مرفق فيه مجموعة من الصور التي تثبت فيها موعد طرح أغنية «حاجة مستخبية» وأحقيته للأغنية ونشر أيضا صورة من الأغنية على موقع يوتيوب، وصورة من الأغنية التركية، مع التوضيح أن الشركة التركية تواصلت معه وحصلت على الحقوق الأدبية لاستخدام اللحن.

وكتب الملحن مدين معلقا: «اللي حصل امبارح من مطرب المهرجانات حسن شاكوش ده يعتبر تعدي عليا وعلى سمعتي واتهام مباشر ليا بسرقة لحن أغنية حاجة مستخبية وتعمد للإساءة ليا ولكل صناع الأغنية الشاعر محمد عاطف والموزع احمد إبراهيم والفنان محمد حماقي».

وتابع الملحن مدين حديثه: «مع العلم أنه اعتذر لي بالفيديو اللي عملوه هو وعمر كمال وتدخل الفنان محمد حماقي للصفح عنه هو اللي خلاني ما اكملش في اجرائتي القانونية وقبلت ساعتها اعتذارهم والتمسنا عُذر الجهل بقانون الملكية الفكرية وحقوق المؤلف والمُلحن والناشر».

حذف أغنية بنت الجيران

وقرر موقع يوتيوب حذف أغنية «بنت الجيران»، التي قام بغنائها حسن شاكوش وعمر كمال، بعد تحقيقها 600 مليون مشاهدة، بناءً على طلب من شركة راديو النيل.

أزمة حفل زفاف هنادي مهنا وحسن شاكوش

في نوفمبر 2020 أصدرت نقابة المهن بيانا تستنكر فيه دعوة الموسيقار هاني مهنا مؤدي المهرجانات حسن شاكوش في حفل زفاف ابنته هنادي مهنا.

ورد نجم المهرجانات حسن شاكوش على رسالة الفنان أحمد خالد صالح وزوجته الممثلة هنادي مهنا، بعد حضوره وزميليه عمر كمال، وحمو بيكا، حفل زفافهما.

ونشر شاكوش، عبر حسابه على «إنستجرام»، مقطع فيديو تظهر فيه هنادي مهنا وزوجها أحمد خالد صالح وهما يوجهان له ولعمر كمال وحمو بيكا الشكر بعد حضورهم حفل زفافهما، وعلّق حسن: «ربنا يسعدك يا هنادي وإحنا مش زعلانين وألف مبروك وإحنا اتشرفنا إننا جينالك.. ربنا يسعدك يا هنادي أنت وأحمد يا رب، ألف مبروك».

مشاجرة مع رضا البحراوي

تصاعدت الأزمة بين الفنان حسن شاكوش، ورضا البحراوي، وخرج كل منهما للرد على الأخر خلال «فيديو» عبر حسابهما الشخصي «فيس بوك»، بعد الحفل الأخير الذي جمع بينهما في الساحل الشمالي منذ أيام ، وتدخلت النقابة للحد من هذا التطاول بوقف كل منهما لمدة شهر .

حسن شاكوش يرد على «رضا البحراوي»: «أنت دماغك صهيونية »

رد المطرب حسن شاكوش على رضا البحراوي في «لايف» عبر صفحته الشخصية «فيسبوك»، قائلاً، «أعرف يا رضا أنت بتتكلم في آية، وانا كبرت للناس اللي ادخلوا بينا، وخليت ناس من فرقتك تدخل تشتمني على صفحتي، أنت دماغك صهيونية »

وقال «شاكوش»، «أنا مغلطتش فيك ولا شتمتك، أنا طلبت حقي لما طلعنا على المسرح، كنت عايز أغني والمسرح فاضي من غير فرقة الأستاذ رضا البحراوي، وأنا عندي 13 مليون متابع، كلهم بيحبوني وعارفين أغاني بتاعي وحافظينها ».وجه المطرب الشعبي رضا البحراوي، رسالة إلى المطرب حسن شاكوش، بعد الشجار الأخير الذي حدث بين الثنائي .

وتابع، «أنا مكنتش بتصل بيك عشان أقولك نعمل أغاني مع بعض، أنا بعتلك على واتساب وقولت لك كل واحد فينا في حتته، وياللي بتطالب بحقك من نقابة المهن الموسيقية، هوالفن بتاعك إنك تقول كان نفسي في شاكوش هو فين».

واستطرد «لو على الفن فهكلمك بالأرقام والتاريخ، ولو عديت من هنا للصبح فأنا قناتي 2 مليار مشاهدة، والأغاني بتاعتي أنت لو اشتغلت طول عمرك ولحد ما تبطل وشعرك يبقى أبيض، مش هتعرف تعمل أغنية زي بنت الجيران».

رضا البحراوي يرد على حسن شاكوش

وظهر البحراوي في بث مباشر على حسابه الشخصي بـ «فيس بوك»، قائلا: «أنا محترم ومش هغلط فيك وهأخد حقي من نقابة المهن الموسيقية بالقانون، الناس كلها بتحبني وانت عارف »

وقد حدثت المشاجرة علي المسرح، وتدخل حمو بيكا لمحاولة إنهاء الخلاف، وقد بدأت الأزمة عندما صعد حسن شاكوش علي المسرح، في الوقت نفسه كانت فرقة رضا البحراوي على المسرح، بينما أصر شاكوش أنه لم يكمل فقرته إلا بعد خروج فرقة البحراوي من المسرح وحاول حمو بيكا تهدئة الأمر، بينهما ليكمل شاكوش حفله الغنائي في هدوء شديد .

وفوجئ حسن شاكوش بصعود فرقة رضا البحراوي على المسرح قبل أن ينهي حسن شاكوش فقرته الغنائية، وهو ما أثار غضب حسن شاكوش، ووجه لهم إشارات خارجة وبذيئة ومن هنا انهال السباب بينه وبين فرقة رضا البحراوي.

خلافه مع ريهام سعيد

أثار مطرب المهرجانات حسن شاكوش، جدلًا واسعًا بعد خروجه في مقطع فيديو عبر صفحته على «فيسبوك»، رد خلاله على تصريحات الإعلامية ريهام سعيد ضده في أحد البرامج التلفزيونية.

وظهر 'شاكوش'، في بداية الفيديو وعرض فيديو لريهام تشكره خلاله على معايدته لها في عيد ميلادها، وتطرق في الحديث عن سبب وصفها له بـ'العدو'، خلال لقائها ببرنامج شيخ الحارة والجريئة، قائلًا: 'في الصيف اللي فات أنا كنت في الساحل الشمالي وهي كلمتني وطلبت مني أني أروح أحضر حفلة تخرج مع أولادها وأصحابهم، وفي الفترة دي أنا كنت في مشاكل مع النقابة ومكنش ينفع أني اشتغل وأنزل حفلات'.

وتابع: ' قلت لها إني محترم قرار النقابة ومش هينفع أغني في حفلات قالتلي متقلقش وطلبت منها إنها متعملش دعاية وهي قالتلي إن ولادها وصحابهم بس اللي هيكونوا موجودين بتاع 10 أو 15 واحد'.

وأضاف: 'هي بتقول إني طلبت منها مبلغ ضخم جدًا، أنا مطلبتش غير 30 ألف جنيه، قالت لي هتاخد 30 ألف وأنت هتقعد ربع ساعة، وفي النهاية اتفقنا على 10 آلاف جنيه وقولتلها تديهم للناس اللي معايا أنا مش هاخد حاجة'.

وأوضح 'شاكوش': 'لما وصلت القرية لاقيتها عاملة دعاية كبيرة وعدد الحضور كان يزيد عن 200 فرد، الأمن رفض يدخلني عشان ميحصلش حاجة لكنها بعتت ابنها دخلني'.

واختتم حسن شاكوش حديثه في الفيديو قائلًا: 'أنا مخدتش منها جنيه، كلمتني بعدها وفضلت تقولي انا راجعة التليفزيون ومش عارف إيه وبعدين عملتلي بلوك فعملتلها بلوك، وبعد كدا هي اتصلت بيا عن طريق فريق الإعداد عشان أظهر معاها وأنا رفضت'.

خلافه مع عمرو كمال بسبب أغنية بنت الجيران

وشن مطرب المهرجانات حسن شاكوش، في وقت سابق حملة هجوم كبيرة على عمرو كمال بسبب أرباح أغنية بنت الجيران، أوضح فيها أنها لم يتقاضى أي أجر منها وذهبت جميع أرباحها لعمرو كمال على الرغم من أنهما شاركا سويا بالغناء وأخذت منه مجهود كبير.

ورد عمرو كمال على حسن شاكوش، وقال أن الأغنية هو من دفع تكاليفها وله الحق في أن تذهب أرباحه لها دون أن يدفع أية أتعاب لحسن شاكوش، وانتيت الأزمة بينهما بعد أيام قليلة من الصلح.

ملحن «حاجة مستخبية» يرد على حسن شاكوش: مش هسيب حقي المرة دي

نقابة المهن الموسيقية: «مش هنسحب الكارنية من حسن شاكوش علشان نرضي حد»