أزمة الموسيقار منير الوسيمي ومصطفى كامل واتهامات متبادلة.. القصة الكاملة

رد الموسيقار منير الوسيمي على بيان مصطفي كامل نقيب الموسيقيين، الذي أصدره بشأن تصريحات الأول والهجوم الذي أصبح بينهما.

الموسيقار منير الوسيمي يرد على مصطفى كامل

قال منير الوسيمي في بيان أصدره منذ قليل: 'صرح الموسيقار منير الوسيمي انه ردا على بعض الادعاءات الكاذبة التي أصر الزميل مصطفي كامل نقيب الموسيقيين المنتهية ولايته، على نشرها ونسبها لي، وأنا بريء منها، فهذا الامر قد نظره القضاء في القضية المرفوعة منه ضدي، وقد خسرها، ورغم ذلك أصر الزميل على اعادة النشر، بالرغم من احتواء ما نشره على السب والقذف والتشهير، ونشر معلومات غير صحيحة تسيء الى شخصي وتاريخي'.

واضاف الوسيمي: 'لا اعلم ماذا يريد مصطفي كامل، هل كل ذلك بسبب أني ابديت رغبة في الترشح لمنصب النقيب العام للمهن الموسيقية في دورة ٢٠٢٣، أليس ذلك حقا طبيعيا لأي عضو في الجمعية العمومية؟ وليتقدم كل من يريد الترشح، وان تقام انتخابات نزيهة، ودع الصندوق يتكلم، انه لأمر عجيب حقا، الحجر على حرية الأعضاء'.

وأكد منير الوسيمي أنه جلس مع المستشار القانوني وقرر اتخاذ الاجراءات القانونية ضد مصطفى كامل وضد مروجي هذه الادعاءات للمرة الثانية، كما اعيد طرح صورة ضوئية من الحكم الصادر ضده مرفقة بهذا البيان والذي خسره كامل امام مجلس الدولة لصالح الوسيمي، فالقانون قانون والحكم عنوان الحقيقة.

واختتم الموسيقار منير الوسيمي حديثه: 'يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ' صدق الله العظيم، وحسبي الله ونعم الوكيل.

مصطفى كامل يرد على اتهامات منير الوسيمي

وكان الفنان مصطفى كامل نقيب المهن الموسيقية، حرص بالرد على الاتهامات التي وجهت إليه من قبل الموسيقار منير الوسيمي بشأن طرده من جمعية المؤلفين وسرقة أغنية الحب الحقيقي.

وجاء في البيان الصادر من النقابة: بسم الله الرحمن الرحيم.. جائتني إتصالات عديده ورسائل على الواتس من مجموعه من الصحفيين المحترمين للرد علي عبارات من شخص . وللأسف لم تتم محاسبته جنائياً عما أقترفه من جرائم صارخه. تخضع لجرائم الأموال العامه طبقاً لتقارير جهازي المركزي للمحاسبات في سنوات توليه النقابة والتي أصبح من الضروري إعادة فتحها من جديد.

وتابع البيان: سوف يتضمن هذا البيان ( فيديوهات أرسلها لي كل الزملاء توثق ما فعله معه جموع الموسيقيين والقبض عليه وإقتياده مكلبشاً وهتافات الموسيقيين وما تتضمنها من عبارات كفيله بأن تجعله يتواري عن أي مشهد يخص مهنة الموسيقي والنقابة علي وجه التحديد والتي خرج منها بالصوت والصوره في وضع لا يقبله علي نفسه أي أنسان . ولأن هذا الشخص لم يُحاسب علي مافعله . نراه علي فترات يحاول مراراً وتكراراً الظهور . ظناً منه أن الماضي قد تم محوه . وتعود أسباب إثارته مجدداً لما تعود أن يثيره . بعد أن قام الزميل المحترم نقيب الموسيقيين بمحافظة الغربية / أشرف الشهداوي ومجموعه من الزملاء بتقديم شكوي مطالباً فيها بضرورة محاسبة هذا الشخص عن كل مامضي . ورغم محاولاتي الكثيرة لوضع خطة إستقرار للنقابة وعدم النبش في جرائم الماضي.

واستكمل البيان: إلا أنني وجدت نفسي مضطراً أن أضع الأمر برمته أمام هيئة الشئون القانونيه بالنقابه . والتي بدورها قامت بإستدعاؤه والتحقيق معه . ونظراً لما شعر به هذا الشخص نتيجة فتح الملفات القديمه برمتها والتي ستحمل قمة المفاجآت الناريه . فإذا به يساومني أن نمحو الماضي بإعلانه علي صفحات الجرائد ( أنه داعماً لي بالإنتخابات ) وحيث أن دعمه لي لا يشرفني إطلاقاً ولا يسرني أن يتم إلتصاق أسمه بأسمي . فلم أعير تصريحاته بدعمي أي إهتمام . وقامت الشئون القانونية بإستكمال كافة إجراءات التحقيق معه . وربما قرر من جديد محاولة المساومة ولكن هذه المره خانه لسانه . ووضع نفسه تحت طائلة القانون بعبارات سب وقذف وتشهير . لشخصي وصفتي . ولمجلس الإدارة . ثم قام بإختلاق أحداث يشهد الله أنها لم تحدث إطلاقاً . وبناءا علي ما تقدم.

مصطفى كامل مصطفى كامل

وأوضح البيان: بعد أن قرأت وشاهدت ماتفوه به .. قررنا الآتي: أولاً : تكليف الشئون القانونيه بإتخاذ إجراءات التقاضي السريعة والفوريه وإبلاغ النيابة العامة بكل ما تلفظ به في حقي من عبارات سب وقذف وتشهير وكذب وإفتراء . وقانون بلدي التي أقدرها وأحترمها كفيل بردع مثل هذه الإشكال والأشخاص.

ثانياً : تكليف ادارة الحسابات ومخاطبة السادة الجهاز المركزي للمحاسبات بالإطلاع علي كافة التقارير وحجم المخالفات التي تمت في فترة تولي هذا الرجل . والتي كان قد تم تسليمها إلي مباحث الأموال العامه ولم يتم التحقيق فيها .. ويعود السبب لعدم التحقيق ومحاسبة هذا الشخص جنائياً . نتاجاً لما تسببه الثورات من إيجابيات وسلبيات . ومن أهم السلبيات الثوره في ٢٠١١ كان الانفلات الأمني . الذي تبعها وأدي الي بعثرة القضيه ( كما أخبرني القائمين علي ادارة النقابه ) .

وأضاف البيان: وحيث أن تقارير الجهات السيادية كالجهاز المركزي للمحاسبات لا تُهمل ولا تضيع . وجرائم المال العام لا تسقط .. فلنا الله أولاً ثم القضاء الشامخ الذي يعلو منصاته قضاة شرفاء.

منير الوسيمي وكواليس طرد مصطفى كامل من جمعية المؤلفين

وترجع القصة إلى أن منير الوسيمي نقيب الموسيقيين الأسبق كشف كواليس طرد مصطفى كامل نقيب الموسيقيين الحالي، من جمعية المؤلفيين بسبب اتهامه بسرقة كلمات أغنية الحب الحقيقي.

قال منير الوسيمي في تصريحات تلفزيونية، إن مدير جمعية المؤلفين والملحنين محمود لطفي، قام بطرد الفنان مصطفى كامل بعدما اتهمه الأول بسرقة أغنية 'الحب الحقيقي'، وقال: 'أنا كنت نائب جمعية المؤلفين وكان رئيسها وقتها محمد الموجي'.

واستكمل منير الوسيمي حديثه، وقال: 'أغنية الحب الحقيقي التي كتب كلماتها مصطفى كامل وغناها محمد فؤاد عام 1998 كانت مسروقة من أغنية تحمل نفس الاسم للشاعر الكبير صلاح فايز'.

واختتم الوسيمي حديثه، وقال أن مصطفى كامل في ذلك الوقت كان متقدم إلى جمعية المؤلفين، وذلك كي يحصل على عضويتها، مشيرًا إلى أن الشاعر صلاح فايز قام بطرده بسبب سرقته للأغنية.

تكريم مصطفى كامل في مسرح البالون.. اليوم

أول رد من مصطفى كامل على اتهامات منير الوسيمي بسرقة أغنية الحب الحقيقي

منير الوسيمي: مصطفى كامل متهم بسرقة أغنية الحب الحقيقي وسبق طرده من جمعية المؤلفين

مصطفى كامل يعتذر ويعد الجميع بانتخابات نزيهة في نقابة الموسيقيين

مصطفى كامل: أخوض الانتخابات المقبلة دون قائمة..و أعتذر لكل من أعتقد أنني لم أُخلص له