أزمة سياسية كبرى في البرازيل بعد اقتحام الرئاسة والكونجرس.. فيديو

كد الإعلامي أحمد موسى، وجود بوادر أزمة سياسية كبرى في البرازيل بعد اقتحام المقر الرئاسي، مشيرا إلى أن أنصار رئيس البلاد السابق جايير بولسونارو يقتحمون الكونجرس والمحكمة العليا احتجاجا على تولي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا الرئيس الحالي السلطة.

على غرار الكونجرس الأمريكي

قال أحمد موسى خلال برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن ما يحدث الآن في البرازيل يذكرنا بأحداث الكونجرس الأمريكي، لافتا إلى أن أنصار الرئيس البرازيلي السابق يطالبون الجيش بالتدخل وإلغاء الانتخابات الرئاسية.

تابع الإعلامي أحمد موسى، أن أعداد مناصري الرئيس البرازيلي السابق تزداد بالشوارع وهناك مصادر برازيلية تشير إلى فتح تحقيقات ضد الذين يقودون أعمال تخريبية في البلاد، وتحاول الشرطة منع تدهور الأوضاع داخل العاصمة.

تخوف من امتداد الاحتجاجات إلى مدن أخرى

وأشار أحمد موسى إلى أن السلطات البرازيلية لديها تخوف من امتداد الاحتجاجات إلى مدن أخرى خارج العاصمة، لافتا إلى أن الاشتباكات ما زالت مستمرة بين أنصار الرئيس الحالي والسابق.

بيّن أحمد موسى، أن المصادر رجحت عدم اتخاذ الرئيس البرازيلي أية قرارات تتعلق بالتخلي عن السلطة، لافتا إلى أن المتظاهرين اعتدوا على العديد من المنشآت الحكومية.

أنصار بولسونارو يقتحمون قصر الرئاسة

وفي التفاصيل، اقتحم أنصار الرئيس البرازيلي السابق، جايير بولسونارو، الأحد، مبنى الكونغرس والقصر الرئاسي ومقرات الوزارت والمحكمة العليا في العاصمة برازيليا، بعد أن كسروا الطوق الأمني المضروب حول هذه المنشآت، وذلك احتجاجا على عودة الرئيس اليساري لولا دا سيلفا إلى الحكم مجددا، الأسبوع الماضي.

وذكرت وكالة 'رويترز' أنها حصلت على فيديو من مجموعات مرتبطة بالرئيس السابق بولسونارو لاقتحام الكونغرس، كما أكد ذلك لقطات بثتها القنوات المحلية.

ومن جانبها، ذكرت وكالة 'أسوشيتد برس' أن أنصار بولسونارو، تسلقوا سطح الكونغرس وكسروا زجاج نوافذه، فيما قدرت وكالة 'فرانس برس' أعدادهم بالمئات.

مصطفى بكري عن أزمة سد النهضة: المعركة سياسية والمؤامرة تستهدف تعطيل مصر.. فيديو

وزير الخارجية: الأزمة الجيوسياسية طالت كافة أركان العالم.. فيديو