أزمة في الدوري السوداني بسبب كثرة وفيات اللاعبين داخل الملاعب

سيطرت حالة من الحزن داخل الملاعب السودانية، عقب وفاة لاعب فريق الثورة بورتسودان السوداني سليمان محمد مساء أمس بإستاد بورتسودان أثناء مباراة ضمن دوري الدرجة الثانية بين فريقي الثورة والميناء.

وجاء سبب وفاة اللاعب السوداني سليمان محمد بسبب بسبب هبوط حاد في الدورة الدموية، لتسود حالة الجدل من جديد داخل الملاعب السودانية بسبب تكرار وفيات اللاعبين المفاجئة أثناء المباريات والتمارين في السودان خلال الفترة الماضية.

وشهدت الملاعب السودانية خلال السنوات الماضية عدد من حالات وفيات اللاعبين داخل الملعب إما بسبب هبوط مفاجئ في الدورة الدموية أو تعرض لحالة «بلع اللسان»، حيث شهدت الملاعب السودانية 9 حالات بلع لسان أو هبوط حاد داخل أرضية الملعب خلال الفترة الماضية، راح ضحيتها 6 لاعبين، وتم إنقاذ 3 لاعبين أخرين.

حيث شهد عام 20210 وفاة النيجيري إيداهور لاعب المريخ السوداني، داخل أرضية ملعب نادية بمدينة أم درمان وذلك لأسباب تتعلق بهبوط حاد في الدورة الدموية أدى إلى سكتة قلبية أودت بحياته خلال دقائق معدودة داخل الملعب.

وفي فبراير 2022، لقي خمسة لاعبين حتفهم غرقا في منطقة بشمال الخرطوم أثناء عبورهم نهر النيل بمركب متهالك للعب مباراة مع فريق آخر في مدينة تقع على الضفة الغربية للنهر.

وبعد هذه الحادثة بنحو ثلاثة أشهر؛ قتل ثلاثة لاعبين على أيدي مسلحين أثناء أدائهم حصة تمرينيه عادية في أحد الملاعب بمنطقة دارفور غرب السودان. الأهلي يواجه طلائع الجيش في كأس مصر لليد

أرقام محمد كريستو صفقة الأهلي المنتظرة في الدوري التونسي