أزمة كبيرة فى الدورى القطري بسبب هدف الوكرة فى الريان.. هل تعاد المباراة؟

شهدت مباراة الوكرة والريان في الدوري القطري أزمة كبرى بعد احتساب هدف للوكرة جاء من تسلل واضح تمامًا بعد تعطل تقنية الفيديو «فار».

من جانبه أكد هاني بلان رئيس لجنة الحكام في اتحاد كرة القدم القطري أن إعادة لقاء الريان والوكرة غير ممكن وغير قانوني، لأن تقنية الفار ليست من العناصر الأساسية للعب المباراة، مشددا على أن حكم اللقاء أبلغ الفريقين بتعطل تقنية الفار رغم أنه غير ملزم بذلك.

أضاف البلان، في تصريحات تلفويونية إن الهدف الأول لفريق الوكرة الذي سجله في الدقيقة 15 من عمر اللقاء، جاء من تسلل على لاعب الوكرة وهو هدف غير صحيح، مضيفا أن الأخطاء تقع في كل المباريات.

وأكد رئيس لجنة الحكام، على أن تقنية الفار معرضة للخل والعطل في أي لقاء وهو أمر طبيعي من المتوقع حدوثه، مؤكدا أن وقوع أخطاء من حكم اللقاء أثناء تعطل الفار أمر طبيعي ومقبول حسب طبيعة الخطأ ومدى تأثيره على المباراة.

وشدد البلان على رفضه دعوات إعادة اللقاء بين الفريقين، مؤكدا أن هذا الأمر مستحيل، فتنقية الفار ليست من العناصر الأساسية للعبة التي لا يمكن لعب اللقاء بسببها، وتعطل الفار لا يعد عذر قهري يتطلب من الحكم تأجيل المباراة.

جدير بالذكر أن مواجهة الوكرة والريان قد انتهت لصالح الوكرة بنتيجة 3-2، ويتواجد الوكرة في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري القطري ولديه 11 نقطة، بينما يأتي الريان في المركز الثاني ولديه 12 نقطة.