أسامة ربيع يكشف تفاصيل جديدة عن تعويم السفينة الجائحة بالقناة

كشف الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس للتعليق على تطورات جهود تعويم سفينة الحاويات البنمية EVER GIVEN الجانحة بالقناة.

وأوضح خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم السبت أن الحادث وقع يوم الثلاثاء الماضي في المدخل الجنوبي لقناة لسويس وليس في قناة السويس الجديدة وتم التحرك بـ 3 قطارات ضمن الجهود للتعامل مع السفن داخل المجري الملاحي، ويتم تطبيق خطة للحفر والتكريك حول جسم السفينة.

وأضاف الفريق أسامة ربيع أنه يوجد بالمجري الملاحي حاليا 321 سفينة و تقدم لهم كافة اللوازم اللوجستية، موضحا أن خطة العمل لتحريك السفينة الجانحة مرتبطة بعاملي المد والجزر في المجري الملاحي.

وأشار رئيس هيئة قناة السويس إلى أنه تم الدفع بـ 5 قطارات وحفارات أرضية للعمل على تحريك السفينة الجانحة في قناة السويس منذ اليوم الأول للحادث.

وتابع الفريق أسامة ربيع، أنه هناك صعوبات في تحريك السفينة لنظرا لضخامة حجمها، موضحا أن سرعة الرياح والعاصفة الترابية ساهمتا في وقوع الحادث، موضحا أن فريق الإنقاذ الهولندي أثنى على خطة وأداء الفريق المصري العامل على تحريك السفينة.

واستطرد رئيس هيئة قناة لسويس أن هناك 14 قاطرة تشارك في عملية التكريك لتحريك السفينة الجانحة في القناة، موضحا أن طبيعة التربة واتجاه التيار من الصعوبات التي نواجهها فضلا عن حجم السفينة.

قناة السويس تثمن العروض الدولية للمساعدة في تعويم السفينة الجانحة

رئيس هيئة قناة السويس يوجه بتسريع وتيرة العمل لتعويم السفينة الجانحة

مالك السفينة الجانحة بـ قناة السويس يعتذر: آسفون للغاية

رئيس هيئة قناة السويس يوجه بتسريع وتيرة العمل لتعويم السفينة الجانحة

أسامة ربيع يعقد مؤتمرا صحفيا للكشف عن أخر تطورات تعويم السفينة الجانحة بقناة السويس