أستاذة مناعة تكشف فوائد مذهلة للماء الدافئ في الوقاية من كورونا وتحذر من الشاي.. فيديو

كشفت الدكتورة دينا سليمان أستاذ المناعة عن طرق الوقاية من فيروس كورونا، موضحة أنه عند الخروج من المنزل لا بد من ارتداء قفازات وماسك على أن يتم خلعهم عند العودة وقبل دخول المنزل.

وأضافت خلال لقائها مع الإعلامي أحمد موسى في  برنامج على «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد»، أن لا بد من غسل اليدين بالماء والصابون، مشددة على أهمية الاستعانة بالماء الدافئ لأنه يساعد على تجرية الدورة الدموية ولكنها  تضر على الأعصاب الطرفية ومن ثم تؤثر على الجهاز المناعي الموضعى في اليدين.

وأكدت دينا سليمان أستاذ المناعة، أن الماء الدافئ لا يقتل الفيروس ولكن يساعد على تفتيته، مؤكدة أن الغسيل يكون بـ  «فرك» اليدين لمدة 10 دقائق.

وشددت دينا سليمان أستاذ المناعة على أهمية تعقيم الأسطح التي يتم ملامستها بكحول تركيزه 70% أو كلور نسبته 4 إلى 1 ماء

واشار إلى أن الفرنسيين علموا المصريين النظافة مثل وضع الملابس وآثاث المنزل في الشمس ، مشددة على أهمية الجلوس في الشمس لأنها تقوي جهاز المناعة، وكذلك لا بد من تهوية المنازل.

وطالبت بأهمية تناول السوائل الدافئة لأنها تعمل على إنزال الفيروس للمعدة، وفي حالة نزوله للجهاز المعوي يفتت بأحماض المعدة ، محذرة في الوقت ذاته من الإكثار من الشاي بنوعيه الأحمر والأخضر لأنه يحتوي على نسبة من الكافيين ومن ثم  يؤثر على وظيفة الجهاز المناعي.