أستاذ تاريخ: العلاقات المصرية السعودية متينة.. والمنطقة العربية تتعرض لأخطار غير مسبوقة..فيديو

قال الدكتور جمال شقرة، أستاذ التاريخ الحديث والمعاصر بجامعة عين شمس، إن المنطقة والعالم أجمع على صفيح ساخن، لافتا إلى أنه على الدول العربية أن تنهي أي شائبة تتعلق بمحاولات وجود خلاف بين الدول العربية.

أضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري، عبر برنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه لابد من إنهاء الخلاف في الإقليم، لافتا إلى أن العلاقات المصرية السعودية متينة وقوية، والخلاف الذي ظهر على الميديا، لعبت فيه مواقع التواصل الاجتماعي دورا كبيرا، إلا أن هذا لن يؤثر على العلاقات التاريخية والأخوية بين البلدين.

وأوضح أن العلاقات والمواقف بين مصر والسعودية إيجابية يشهد عليها التاريخ، بالإضافة إلى أن البلدين شاركا في تأسيس جامعة الدول العربية، مشيرا إلى أن السعودية وقفت بجوار مصر في العدوان الثلاثي على الدولة المصرية ولها العديد من المواقف الإيجابية تجاه مصر.

وشدد على أن السعودية كانت داعمة لمصر في حرب أكتوبر 1973، مبينا أن المملكة كان له دور كبير في الثورة الشعبية العظيمة في 30 يونيو والتي استطاعت أن تقنع العالم أن ما جرى في مصر ثورة حقيقة وأن الثورة أتت ببطل يحاول أن يعيد الاستقرار والأمان إلى مصر.

ونوه بأن العلاقات المصرية السعودية متنوعة بمختلف المجالات، موضحا أن مصر والسعودية هما رمانة الميزان في المنطقة، كما أنهما سلاح الردع والحماية للإقليم بالشرق الأوسط.

كما أكد أنه من حق كل دولة أن تبحث عن مصلحتها، مشددا على أن الدول العربية، عليها أن تدرك أنها تواجه خطرا كبيرا، ولابد من تدعيم أمن المنطقةمن المخاطر المحتملة، وعلى الشعوب العربية أن تتفهم أن المنطقة تتعرض لأخطار غير مسبوقة.

خالد ميري: العلاقات المصرية السعودية تاريخية وراسخة.. فيديو

مصطفى بكري: العلاقات المصرية السعودية قوية وبعض الجهات تحاول نشر شائعات وخلافات.. فيديو