أستاذ تمويل واستثمار: مصر أصبحت مكتملة الأركان.. والمواطن متقبل ارتفاع التكلفة .. فيديو

أكد الدكتور هشام إبراهيم، أستاذ التمويل والاستثمار بجامعة القاهرة، أن مصر أصبحت مكتملة الأركان عقب برنامج الإصلاح الاقتصادي.

وقال هشام إبراهيم، خلال مقابلة مع الإعلامية رشا مجدي، في برنامج «صباح البلد» على قناة «صدى البلد»، أنه منذ 6 سنوات تم البدء في الإصلاح في شكل الدولة، مشيرًا إلى أن نقطة البداية كانت بعد ثورة 30 يونيو، بتغيير شكل مصر وأن تكون مكتملة الأركان.

وأضاف أن الحكومة تعاملت مع المشاكل بحلول جذرية وليست مسكنات، على رأسها الكهرباء والطرق وغيرها، خاصة وأنه أصبح هناك توافق واكتمال لأركان الدولة، لذلك كان من المهم الدخول في برنامج إصلاح اقتصادي حقيقي.

وواصل حديثه أن التمويل سيكون متواجدًا طالما هناك جلب للاقتصاد، وتغير جذري في شكله، على عكس ما قبل 30 يونيو التي تأثر فيها الاقتصاد بشكل كبير، مشيرًا إلى أنه من المهم تحديد إطار زمني لانتهاء أي مشروع، فضلًا عن أن التمويل كان فيه ضوابط.

واستكمل أنه بعد النتائج التي حققها برنامج الإصلاح الاقتصادي، أصبح لدينا قدر من حرية الاختيار، خاصة وأن هناك توافق مجتمعي بمعنى أن المواطن متقبل بعض التكلفة والعبء في مقابل رؤية ضوء أخضر في المستقبل، موضحًا أن المواطن تفهم الموقف بعد البرنامج الإصلاح الاقتصادي، وأنه لابد وأن يتغير الاقتصاد.