أستاذ كبد يكشف عن فوائد مذهلة لأعشاب تقي من كورونا..«بصل وقرفة وحبهان».. فيديو

قال الدكتور أشرف عمر، أستاذ كبد وجهاز الهضمي بكلية طب القصر العيني، إن تطعيمات كورونا لا تعطي مناعة مطلقة من الإصابة بالفيروس، لذا نحتاج لأسلحة أخرى لمواجهة كوفيد-19.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه لا زلنا في حالة احتياج للوسائل الاحترازية .

مصدر العلاج التقليدي

وأضاف الدكتور أشرف عمر، أستاذ كبد وجهاز هضمي بكلية طب القصر العيني، أن كل العلاجات التقليدية مصدرها أعشاب طبيعية.

وأردف أنه يمكن استخدام الأعشاب الطبيعية في الوقاية والعلاج والمكافحة من فيروس كورونا بأربع طرق، والأعشاب وسائل وسائل مساعدة للعلاج التقليدي، حيث إن الأعشاب تزود كفاءة الماسكات .

فوائد الأعشاب

وأوضح أستاذ كبد والجهاز الهضمي بكلية طب القصر العيني، أن الأعشاب تعمل وقاية تساعد على سرعة الشفاء من كورونا وتقلل وتمنع تضاعف الأعراض الناجمة عن الإصابة بالفيروس.

وأشار أستاذ كبد وجهاز الهضمي إلى أن عرقسوس أحد أهم العلاجات الفعالة لعلاج الكبد ولكن به مادة تعمل على رفع الضغط ولذا فإن جذور عرقسوس غير مناسبة لكل الأعمار.

وتابع أن الأعشاب والمنتجات الطبيعية تكون مفيدة في الفيروسات بصفة عامة والكورونا بصفة خاصة، وأنها تقي من الإصابة من كورونا وهي الحبهان، وحبة البركة، والكركم، والتفاح، والجنزبيل، وشعبة الجيمسينج الهندي، والزعتر، والثوم، والبصل، والقرفة، وزيت الكافور، وزيت القرفة، التي تستخدم كبخار مكافح للوقاية من كورونا.

واستطرد الدكتور أشرف عمر، أستاذ كبد وجهاز هضمي بكلية طب القصر العيني،  أنه يمكن استخدام زيت الكافور، والقرفة، في تبخير المنازل وتعقيم الأسطح.

الكركم معجزة

وأكد أستاذ كبد أن الكركم من المعجزات حيث إن المادة الفعالة به تحوى العديد من الفوائد لأنها تكون مضادة للأكسدة والالتهابات وتعطي قيمة غير عادية.

ولفت الدكتور أشرف عمر، أستاذ الكبد والجهاز الهضمي بكلية طب القصر العيني،  إلى أن الأعشاب الطبية الموجودة في سيناء ثروة قومية غير مستغلة، حيث إن أرض الفيروز تحوي كنوز من الأعشاب الطبية.

كورونا في مصر

أعلنت وزارة الصحة والسكان، السبت، عن خروج 573 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 126176 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 680 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 49 حالة جديدة.

وقال 'مجاهد' إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر 'مجاهد' أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى السبت، هو 161143 حالة من ضمنهم 126176 حالة تم شفاؤها، و 8902 حالة وفاة.

صدى البلد مباشر

 صدى البلد بث مباشر

أستاذ بقصر العيني يحذر مرضى الكبد: الأمر يكون صعبا مع كورونا.. فيديو

مستشار رئيس الجمهورية: كل لقاحات كورونا تقوم على فلسفة واحدة وتؤدي نفس النتيجة

مستشار رئيس الجمهورية: بدأنا مرحلة التراجع في إصابات كورونا

https://www.youtube.com/watch?v=DzSH8wgmLOE