أسرار الاكتشافات الأثرية للتوابيت الملونة في سقارة.. فيديو

قال الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إن البعثة المصرية وبكشفها عن التوابيت الملونة نجحنا في إبهار العالم وما نشاهده من اكتشافات على مدار الفترة الماضية يمثل واحد على عشرة من التوابيت الملونة وهو البئر السادس بعمق 10 متر.

وأضاف الدكتور مصطفي وزيري في مداخلة في مداخلة مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، المجلس الأعلى للآثار في عيد اليوم لمشاركة رئيس الوزراء اكتشاف البئر رقم 6 وهو شعور رائع في ظل العمل المصري الخالص وأن هذه الاكتشافات تتم عن طريق البعثة المصرية.

وتابع أن هذا البئر بعمق 10 متر وعشرات التوابيت وخلال بضعة أسابيع قليلة سيتم الإعلان عن الاكتشاف الثاني وليس الأخير .

وأوضح ان رئيس الوزراء زار مساء أول أمس المتحق القومي للحضارة بالفسطاط وظهرت بداية البئر في منطقة سقارة وتم عرض الفيديو على رئيس الوزراء وطلب الذهاب لمشاهدة البئر والنزول فيه بنفسه لأول مرة ينزل رئيس وزراء لبئر أثري.

وأكد أنه بعد الزيارة حضر وفد من المتحف المصري وحصلوا على التوابيت التي تم اكتشافها وتم نقلها إلى المتحف المصري الكبير وسيتم عرضها بجوار قاعة خبيئة العساسيف في قاعة ستسمى سقارة.

وأشار إلى أنه بنهاية هذا العام سيتم افتتاح متحف شرم الشيخ وسيتم تشكيل لجنة لاختيار القطع الثرية التي سيتم عرضها في المتحف بناء على موقعه وما يتناسب مع الموقع وطبيعة الزوار وسيتم الإعلان قريبا عن موع افتتاح متحف كفر الشيخ وسيتم افتتاح متحف المركبات الملكية.

صدى البلد مباشر

صدى البلد بث مباشر

https://www.youtube.com/watch?v=0U4ew7YlUcU