أسطول دولي يتوجه إلى قطاع غزة لكسر الحصار الإسرائيلي.. 1000 قارب

يعتزم أسطول «الرافضين للإبادة الجماعية التي تنفذها إسرائيل»، توجيه 1000 قارب من عدة دول إلى قطاع غزة بهدف كسر حصار جيش الاحتلال.

وذكرت صحيفة «تركيا» التركية، أن الأسطول يحمل على متنه حوالي 4500 شخص، معظمهم من دول غربية، مضيفة أن الأسطول سيتوجه إلى سواحل غزة ليقول لإسرائيل «توقفي».

الأسطول مكون من ألف قارب، منهم 313 من روسيا، فيما يأتي الإسبان في المرتبة الثانية بـ104 قوارب، كما سيشارك 12 من أصحاب القوارب من تركيا.

وقال فولكان أوكجو، الذي نظم الجزء التركي من العملية، في تصريحات صحفية: «لن نعطي إسرائيل ورقة رابحة.. ولن يكون هناك مشارك واحد من الدول العربية في الحدث».

وأضاف أن تنظيم الأسطول يأتي كرد فعل وعصيان مدني ضدّ المذبحة اللا إنسانية التي ترتكبها إسرائيل، معربا عن أمله أن يزيد عدد القوارب.

ولفت إلى أن الأسطول سيتوقف أولا في قبرص الشمالية لتوفير الإمدادات اللازمة، ثم التوجه نحو ميناء أشدود الإسرائيلي.

وسيتجمع حوالي 1000 قارب من العديد من دول العالم، في تركيا، يوم غد الأربعاء 22 نوفمبر، ويجمعهم هدف واحد أنهم «ضد الإبادة الجماعية المستمرة والتي تنفذها إسرائيل في غزة».

ويهدف حوالي 4500 شخص، يحملون جوازات سفر من 40 دولة مختلفة، يشاركون في الأسطول إلى الوصول إلى غزة عن طريق البحر، وستغادر هذه القوارب تركيا، في 23 نوفمبر. ومن ضمن المشاركين بهذه الأسطول البحري، يهود مناهضون للصهيونية.