أسعار اشتراكات المترو الجديدة بعد الزيادة الأخيرة

يبحث العديد من المواطنين المقيمين بالقاهرة الكبرى عن أسعار تذاكر المترو الجديدة بعد الارتفاع الأخير في المحطات، بالتزامن مع افتتاع عدد 6 محطات جديدة بالخط الثالث.

ويقدم لكم موقع «قناة صدى البلد» أسعار تذاكر المترو الجديدة بعد الارتفاع الأخير في المحطات خلال السطور التالية:-

أسعار اشتراكات المترو

طبقت إدارة مترو الأنفاق بالقاهرة زيادة أسعار تذاكر المترو الجديدة، صباح الإثنين، الموافق 1 يناير 2024، وذلك بالتزامن مع افتتاح 6 محطات جديدة.

أسعار تذاكر المترو الجديدة

وأظهرت القائمة الجديدة ارتفاع سعر تذكرة الـ5 جنيهات لتصبح بـ6 جنيهات ومخصصة لـ9 محطات، كما زادت التذكرة بسعر 7 جنيهات إلى 8 جنيهات (16 محطة)، بينما ارتفعت التذكرة فئة 10 جنيهات لتصبح بـ12 جنيهًا، ومخصصة لـ23 محطة.

وأضافت إدارة مترو الأنفاق تذكرة جديدة لما يزيد عن 23 محطة بسعر 15 جنيهًَا.

أسعار تذاكر المترو 2024

وفي سياق متصل، أعلن الفريق كامل الوزير، وزير النقل، عن بدء التشغيل التجريبى بالركاب للجزء الثانى من المرحلة الثالثة، من الخط الثالث للمترو، والممتد من الكيت كات حتى المحطة النهائية عند محور روض الفرج.

ويشمل هذا الجزء 6 محطات جديدة هي: (السودان، إمبابة، البوهي، القومية العربية، الطريق الدائري، محور روض الفرج)، ويأتي افتتاح هذه المحطات الجديدة في إطار جهود الدولة لدعم ملف كأس الأمم الأفريقية، وتحسين مستوى المواصلات في القاهرة الكبرى وتقليل الزحام.

أسعار مترو الأنفاق

جدير بالذكر أنه بالتشغيل التجريبي بالركاب للجزء الثانى من المرحلة الثالثة من الخط يكون قد تم تشغيل الخط الثالث بالكامل من عدلي منصور مرورا بالكيت كات حتى محور روض الفرج.

ويتبادل الخط الثالث خدمة نقل الركاب مع الخط الأول في محطة ناصر ومع الخط الثاني في محطتى العتبة وجامعة القاهرة ومع القطار الكهربائي الخفيف في محطة عدلي منصور المركزية، ويتكامل مع مونوريل شرق النيل في محطة الإستاد ومع مونوريل غرب النيل في محطة وادى النيل.