أسعار الدواجن المجمدة بعد قرار الحكومة تخفيضها 15%

أعلن الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء خلال مؤتمر صحفي لمناقشة تفاصيل مبادرة خفض الأسعار، إنه تم التوافق على تخفيض أسعار 7 سلع استراتيجية من 15 لـ25 %.

ويقدم لكم موقع «قناة صدى البلد»  أسعار السلع الغذائية بعد قرارات الحكومة في الأسواق التي تم تطبيقها أمس الأحد ويستم تطبيق الأسعار بشكل رسمي يوم السبت المقبل.

سعر الدواجن اليوم  سعر الدواجن اليوم

خفض الأسعار

وقال الدكتور مصطفى مدبولي إلى أن خفض الأسعار من 15 لـ25 % سيكون بالنسبة لـ منتجات (الفول والعدس، والألبان والمكرونة والسكر والزيت والأرز).

واستكمل: وبالتوافق مع اتحاد منتجي الدواجن، سيتم خفض 15 % على الفراخ الحية والبيض المائدة، بالتفاوض والتنسيق مع شركاء القطاع الخاص.

أسعار الدواجن بعد قرارات الحكومة

أسعار الدواجن المجمدة سجلت نحو 100 جنيه للكيلو بدلا من 135 جنيها للكيلو

أسعار البيض المائدة 115  بدلا من 124 جنيها للكرتونة

أسعار بيض التثمين 65 جنيها للكرتونة بدلا من 90 جنيها للكرتونة

أسعار الدواجن اليوم

ثبتت أسعار الدواجن البيضاء اليوم مستوى 69 جنيهًا للكيلو في المزرعة، لتصل إلى المستهلك المحلي بسعر 74 جنيهًا للكيلو، واستقر سعر الكتكوت الأبيض عند مستوى 30 جنيهًا في المزرعة.

أسعار الدواجن الساسو

سجلت أسعار الدواجن الساسو استقرار عند مستوى 97 جنيهًا للكيلو في المزرعة، لتصل إلى المستهلك بسعر 102 جنيه للكيلو، وسجل سعر الكتكوت الساسو مستوى 18 جنيهًا في المزرعة.

أسعار الدواجن بيضاء أمهات

استقرت أسعار الدواجن بيضاء أمهات عند مستوى 68 جنيهًا للكيلو في المزرعة، لتصل إلى المستهلك بسعر 73 جنيهًا للكيلو، وسجل سعر الكتكوت البلدي مستوى 12 جنيهًا في المزرعة.

دور الغرف التجارية في خفض الأسعار

وقالت الغرف التجارية، أنها سيكون لها دور كبير في المراقبة ومتابعة تحقيق الوفرة في السلع الغذائية خاصة الاستراتيجية منها والتي أعلن عنها مجلس الوزراء اليوم، بحيث يكون هناك فيها وفره كبيرة وإتاحة تغطي كافة أنحاء الجمهورية.

وأضافت، أنها ستتواصل مع كبار الموردين والمصنعين لعمل إتاحة كبيرة في مختلف مواقع الجمهورية لاستمرار تحقيق الوفرة من المعروض من السلع والاسعار المنخفضة ومتابعة الأسواق بشكل جيد.

وشددت، على ان الاتاحة والوفرة هما اهم عاملين في خفض الاسعار بجانب ان يكون السوق يحظى بمنافسه عادلة.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن جزءا من مشكلة ارتفاع الأسعار  للسلع هو ندرة العرض، مشيرا إلي أن تم التوافق على 7 سلع أساسية بتخفيض من 15 ل 25 % وهى سلع 'السكر- الزيت- العدس- الفول- الألبان والجبن- المكرونة' وسيتم التطبيق بداية من السبت المقبل.