أسعار الدواجن اليوم الخميس.. كم وصل كيلو الأبيض؟

شهدت أسعار الدواجن اليوم الخميس ارتفاعًا ملحوظًا سواء في المزارع أو الأسواق المحلية، حيث سجل سعر الكيلو زيادة قدرها 2 جنيه للدواجن البيضاء.

ويأتي هذا الارتفاع في ظل تزايد الطلب مع قلة المعروض، مما أثر على أسعار التجزئة بشكل ملحوظ، حيث أن هذا التطور يثير تساؤلات حول مستقبل الأسعار في ظل الظروف الاقتصادية الحالية وتحديات الإنتاج التي تواجه قطاع الدواجن.

أسعار الدواجن البيضاء

شهدت أسعار الدواجن البيضاء اليوم ارتفاعًا، حيث بلغ سعر الكيلو 77 جنيهًا في المزرعة، لتصل إلى المستهلك بسعر 78 جنيهًا هذا الارتفاع يأتي نتيجة للطلب المتزايد على الدواجن البيضاء، التي تعد الأكثر استهلاكًا بين الأسر المصرية.

أسعار الدواجن الساسو

أما بالنسبة للدواجن الساسو، فقد وصل سعر الكيلو إلى 90 جنيهًا في المزرعة، وتصل للمستهلك بـ 100 جنيه للكيلو، وتعتبر الدواجن الساسو خيارًا مفضلًا لدى بعض المستهلكين نظرًا لجودتها العالية ونكهتها المميزة، لكن أسعارها غالبًا ما تكون أعلى من الدواجن البيضاء نظرًا لطبيعة تربيتها وتكلفتها الأعلى.

أسعار بورصة الدواجن أسعار بورصة الدواجن

أسعار الكتكوت الأبيض

سجل الكتكوت الأبيض سعرًا قدره 43 جنيهًا، وهو ما يعكس التحديات التي تواجه قطاع التربية مثل ارتفاع تكاليف العلف والرعاية.

أسعار الكتكوت الساسو

بلغ سعر الكتكوت الساسو 24 جنيهًا، وهو أقل من سعر الكتكوت الأبيض، والكتكوت الساسو يتطلب فترة تربية أطول مقارنةً بالكتكوت الأبيض، مما يجعل سعره منخفضًا نسبيًا في البداية، لكن تكاليف تربيته تتزايد مع مرور الوقت.

أسعار الدواجن أمهات بيضاء

وصل سعر الدواجن الأمهات البيضاء إلى 73 جنيهًا للكيلو في المزرعة، وتعتبر هذه النوعية من الدواجن أقل تكلفة من الدواجن البيضاء العادية.