أسعار الذهب تواصل الجنون في السوق المصرية.. عيار 21 يقفز إلى 843 جنيهًا

قال إيهاب واصف، نائب رئيس شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن سعر الذهب واصل الارتفاعات في السوق المحلية في التعاملات المسائية، وارتفع سعر  سعر جرام 21 إلى 843 جنيهًا، بارتفاع قدره 18 جنيهًا عن السعر المسجل مساء الأربعاء.

وأضاف أن سعر عيار 21 سجل 843 جنيهًا، فيما سجل عيار 24 نحو 963.40 جنيه، وارتفع سعر الجنيه الذهب إلى 6744 جنيهًا فيما سجل سعر الأونصة في السوق العالمية إلى 1897 دولارًا.

وتابع واصف أن سعر الذهب سوف يشهد تصاعدًا سعريًا مرات عدة، و مرجح أن يكسر حاجز أعلى سعر له مسجل عالميًا خلال الأسبوع الجاري، لا سيما أنه لا يوجد أي مؤشر أو دليل حاليا يدعو لهبوط سعره في الأسواق العالمية.

وأضاف نائب رئيس شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية أن سعر الذهب تأثر بعدة أحداث اقتصادية مهمة، ساهمت في زيادة أسعاره بعد ضخ 2.6 مليار دولار في الصناديق الاستثماريه الخاصة بالذهب في خلال أسبوع، كما أن الدولار سجل أدنى مستوى له منذ 4 أشهر.

واستطرد إيهاب واصف أن من ضمن أسباب ارتفاعات أسعار المعدن النفيس عدم وضوح الرؤية في مواجه فيروس كورونا في أمريكا، و زيادة عدد المصابين المستمر الأمر الذي يهدد بحدوث تباطؤ اقتصادي في الولايات المتحدة خلال الفترة المقبلة، كما أن نتائج الأسهم الأمريكية للشركات الكبرى أدى إلى اتجاه المستثمرين للملاذ الآمن للذهب، و على المدى الاستثماري والبعيد.

صدى البلد مباشر

صدى البلد بث مباشر

 

أسعار الذهب فى مصر اليوم الخميس 23-7-2020

أسعار الذهب فى السعودية اليوم الخميس 23-7-2020