أسعار الذهب عالميا تترقب بيانات التضخم الأمريكية

تترقب أسعار الذهب عالميا صدور العديد من الأحداث خلال الفترة المقبلة التي من شأنها التأثير على اتجاه المعدن النفيس خلال الفترة المقبلة الأمر الذي ينعكس على الأسعار في السوق المصرية.

يستعد الذهب في الأسواق العالمية لـ معرفة تفاصيل بيانات أسعار المستهلكين عن لشهر أكتوبر في الولايات المتحدة الأمريكية، لتحديد مصير معدلات التضخم والتي من شأنها أن تظهر التحديث الأخير في وضع التضخم في ظل محاربة الفيدرالي للتضخم المستمرة حتى الآن والتي تضع ضغط سلبي مستمر على أسعار الذهب.

الذهب عالميا يسجل أدنى مستوياته في 3 أسابيع

وعن سعر الذهب عالميا في آخر التحديثات؛ تقترب الأوقية من أدنى مستوياتها في 3 أسابيع، وذلك في ظل استمرار الضغط السلبي الناتج عن تمسك الفيدرالي الأمريكي بالتشديد النقدي ووجود خيار رفع أسعار الفائدة على الطاولة، بينما تنتظر الأسواق هذا الأسبوع بيانات التضخم الأمريكية لمعرفة آخر تأثيرات سياسة الفيدرالي على مستويات التضخم.

وتشير التوقعات إلى أن مؤشر أسعار المستهلكين، سيسجل انخفاضا بنسبة تصل لـ 0.1% على المستوى الشهري من القراءة السابقة 0.4%، كما أن المؤشر السنوي ارتفاع بما يقرب من 3.3%.

كما يتم مراقبة سوق الذهب عالميا، بشكل لحظي أية بيانات تصدر عن الاقتصاد الأمريكي خاصة أنها ترسم سياسية الفيدرالي الأمريكي في اجتماعه المرتقب في ديسمبر المقبل بشأن تحركات أسعار الفائدة.

مؤشر التضخم بأكثر من المتوقع من شأنه أن يزيد التوقعات بانتهاء التشديد النقدي من قبل البنك الفيدرالي، وهو ما سيدفع الأسواق إلى تسعير جديد في مستقبل الفائدة الأمريكي بغض النظر عن تصريحات أعضاء البنك ورئيسه الأسبوع الماضي.