أسعار الذهب عالميًا تقترب للإغلاق عند مستوى تاريخي

ارتفعت أسعار الذهب بشكل ملحوظ خلال تعاملات اليوم الجمعة، متجاوزة مستوى 2100 دولار للأونصة، نظرا للطلب القوي على المعدن الأصفر، وضعف الدولار الأمريكي تزامنا مع إغلاق الأسبوع الحالي، والعوامل السلبية في سوق الذهب.

وأثارت بعض البيانات الاقتصادية الأمريكية مخاوف من أن خفض أسعار الفائدة الأمريكية أصبح وشيكًا.

وفي تعاملات اليوم، ارتفعت عقود الذهب الفورية بنسبة 1.90٪ إلى حوالي 2083.03 دولارًا للأوقية. في هذه الأثناء، ارتفعت عقود الذهب الآجلة بنسبة 1.81% لتستقر عند مستوى 2091.85 دولار للأوقية.

وانخفض مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس أداء العملة الأمريكية خلال تعاملات اليوم بنحو 0.23% ليستقر دون مستوى 104.00 نقطة وتداول عند مستوى 103.92 نقطة مما كان له أثر إيجابي على أسعار الذهب.

ارتفعت أسعار الذهب بشكل واضح في تعاملات اليوم مع تزايد قلق السوق من أن بنك الاحتياطي الفيدرالي قد يقترب من خفض أسعار الفائدة، خاصة بعد التحول الحاد في المؤشرات الاقتصادية الأمريكية السلبية، بما في ذلك مؤشر المستهلك الأمريكي المنقح.

ووفقا للبيانات الصادرة يوم الجمعة، جاء مؤشر ثقة المستهلك المنقح لجامعة ميشيغان سلبيا عند حوالي 76.9 نقطة في فبراير، وهو أسوأ من توقعات السوق بأن يبلغ المؤشر حوالي 79.6 نقطة، وكانت القيمة السابقة في يناير 79.6 نقطة.