أسعار السكر اليوم الأحد 4 فبراير 2024 في الأسواق

استقرت أسعار السكر عند تجار الجملة، اليوم الأحد 4 فبراير 2024، بعد ارتفاع الطن في وقت سابق بنحو 3000 جنيه ما أدى إلى، ارتفاع أسعار الكيلو بين المستهلكين أيضا.

وخلال هذه الفترة كانت أسعار السلع الاستراتيجية في حالة من التذبذب المستمر بسبب التلاعب بأسعار السكر في السوق المصري بسبب احتكار بعض التجار للسلعة،.

ومن المقرر أن يبدأ إنتاج السكر من قصب السكر في أوائل يناير من هذا العام، ومن المقرر أن يبدأ إنتاج السكر من قبل شركات البنجر في مارس من العام المقبل.

أسعار السكر اليوم

وسجلت أسعار السكر اليوم في وزارة التموين مستوى 12.60 جنيه على البطاقات التموينية، حيث إن لكل مواطن على بطاقة الدعم (1) كيلو سكر.

أسعار السكر الحر

بلغت أسعار السكر الحر (المعبأ) في الأسواق مستوى 41 جنيهًا للكيلو، وذلك مع إعلان وزارة التموين أن مخزون السكر في البلاد، يكفي أكثر من 3 أشهر.

نصيب الفرد من السكر

قال أحمد كمال المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين، إن نصيب المواطن على بطاقة الدعم محدد بكميات من الزيت والسكر والمكرونة تموينياً، بالإضافة إلى السكر الحر بسعر 27 جنيهاً للكيلو، بالإضافة إلى باقي الدعم يستطيع المواطن صرف أى سلع آخرى به من داخل قائمة السلع التموينية التي تشمل 30 صنف.