أسعار السكر اليوم الثلاثاء في الأسواق.. موعد انتهاء الأزمة

سجلت أسعار السكر والمواد الغذائية، تباينا خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 28-11-2023 في المحلات التجارية بالأسواق المصرية، بعد تطبيق مبادرة خفض الأسعار التي أطلقتها مجلس الوزراء لتخفيف العبء عن المواطنين.

أسعار السكر اليوم في الأسواق

يقدم موقع قناة «صدى البلد» أسعار السكر والمواد الغذائية في الأسواق والمحلات التجارية، ذلك بعد خفض أسعار السلع الاستراتيجية بنسب تتراوح بين 15 وحتى 25%.

سعر كيلو السكر

ارتفع سعر كيلو السكر في المحلات التجارية، ليصل إلى مستوى يتراوح بين 42 و44 جنيهًا، وفي بعض المناطق الآخرى وصل سعر كيلو السكر إلى 50 جنيهًا، ينما بلغ سعر السكر في المنافذ التموينية والهايبر ماركت مستوى 27 جنيهًا للكيلو.

 

أسعار السكر اليوم في الأسواق أسعار السكر اليوم في الأسواق

موعد انخفاض أسعار السكر

وكشف حازم المنوفي، رئيس شعبة المواد الغذائية، أن أزمة السكر ستنتهي في يناير 2024، مع بدء موسم حصاد القصب والبنجر الجديد، إضافة إلى وصول 100 ألف طن سكر.

وأضاف المنوفي، أن أزمة السكر التي تشهدها مصر السبب الرئيسي فيها يرجع إلى عدم ضخ المصانع كميات إضافية تواجه طلب السوق علي السكر محليا مما ساهم في تفاقم وانتشار أزمة الاحتكار.

وكان مجلس الوزراء في وقت سابق، أعلن الشهر الماضي، عن طرح مبادرة لخفض أسعار السلع الاستراتيجية والذي وصل عددها إلى 7 سلع منها 'السكر، وزيت الطعام، والأرز والفول، والعدس، والألبان، والجبن الأبيض، والمكرونة'،واللحوم والدواجن والبيض'.