أسعار السكر اليوم الثلاثاء في المحلات.. أزمة التخزين

تباينت أسعار السكر اليوم الثلاثاء في المحلات التجارية بالأسواق المصرية، مع التزام بعض التجار بتطبيق مبادرة تخفيض السلع بينما اتجه البحض الآخر لرفع الأسعار أو تخزين المنتجات لحين انتهاء فترة المبادرة، ومن ثم بيع المنتج بأسعار عالية.

أسعار السكر اليوم الثلاثاء في المحلات

ويتساءل الكثير من المواطنين، عن أسعار السكر اليوم الثلاثاء في المحلات التجارية بالأسواق، مع قرارات الحكومة الأخيرة بتطبيق مباجرة تخفيض السلع، على أن يكون سعر كيلو السكر بين 27 جنيها وحتى 29 جنيها بالمحلات.

ويستعرض موقع قناة «صدى البلد» أسعار السكر في الأسواق وذلك على النحو التالي:-

سعر السكر في الأسواق

سجل سعر السكر في الأسواق مستوى بين 37 وحتى 39 جنيهًا في بعض محلات التجزئة، ويباع بسعر يتراوح بين 27 جنيها وحتى 29 جنيها بالهايبر ماركت والأسواق.

وكان الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس البورصة المصرية للسلع، كشف أن السكر سلعة أساسية للمواطن المصري، مشيرا إلى أن بعض التجار يبدؤون في تخزين السكر استعدادا لشهر رمضان.

 

أسعار السكر اليوم الثلاثاء في المحلات أسعار السكر اليوم الثلاثاء في المحلات

وأشار خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج على مسؤوليتي المذاع على قناة صدى البلد، إلى أن التخزين من بعض الشركات والتجار هو سلوك اعتادوا عليه قبل شهر رمضان، مشددا على أنه الدولة لديها مخزن استراتيجي من السكر وهو أمن.

وذكر أن سعر السكر في المنظومة التموينية، 12.60 قرش، ويتم استيراده من الخارج بتكلفة 740 دولارا للطن بالإضافة إلى 70 دولا كلفة الشحن والتأمين .

وشدد على أن الدولة لديها اكتفاء ذاتيا من السكر بنسبة تصل إلى 90%، مبينا أن الدولة استوردت 100 ألف طن سكر لسد الفجوة الحالية في الأسواق،.

وأوضح أن تكلفة استيراد طن السكر من الخارج تصل إلى 40 ألف جنيه، كاشفا عن أن سعر السكر في مباردة خفض السلع الأساسية 27 جنيها.